أطلقت شوبارد مجموعة مجوهرات Ice Cube Capsule by Marion Cotillard. تُعتبر الممثلة الفرنسية ماريون كوتيار ناشطة بيئية شديدة التأييد لبرنامج الرحلة نحو الترف المستدام الذي تتبعه دار شوبارد منذ عام 2013. حلمت ماريون كوتيار بإبداع مجموعة مجوهرات تتوافق مع ذوقها الشخصي وفكرتها الخاصة عن المجوهرات المستدامة وقد اقترحت كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني في دار شوبارد، تحقيق هذا الحلم من خلال دعم وخبرات ورشات الدار. لذلك قامت الممثلة ماريون كوتيار، بالتعاون مع المبدع إليوت بليس باعتباره المدير الفني المسؤول عن إطلالتها، بتكريس نفسيهما للعمل على هذا المشروع بشغف.

كان هذا المشروع وليد رغبة ماريون كوتيار في توسيع رقعة اهتماماتها البيئية والاجتماعية لتغطي عالم المجوهرات. إضافة لابتكار قطع مجوهرات متعددة الاستعمالات ومتغيّرة باستمرار لتناسب كل لحظة على مدار اليوم، بحيث ترضي أهواء كل امرأة. تركت كارولين شوفوليه كامل مهمة التوجيه الفني للمشروع للممثلة ماريون كوتيار وإليوت بليس، في الوقت الذي حرصت فيه على توفير الدار للمواد الأولية المستخرجة وفق نهج مسؤول، علاوة على توفير الدعم التقني المطلوب من الحرفيين لضمان صياغة هذه المجوهرات المتألقة على الدوام. هكذا ولدت مجموعة Ice Cube Capsule by Marion Cotillard.

نشأت مجموعة Ice Cube Capsule by Marion Cotillard من خلال التلاعب بأشكال الرسومات التصويرية ودمجها مع روح موسيقى الروك آند رول المميّزة لطابع مجموعة Ice Cube من شوبارد بالإضافة لفكرة المجوهرات الأخلاقية. بذلك استلهمت ماريون كوتيار تصميم 7 إبداعات من المجوهرات الفاخرة صيغت من الذهب الأخلاقي المصادق بشهادة التعدين العادل والألماس الذي يفي بأرفع المعايير العالمية. على هذا الأساس، عملت ورشات المجوهرات الفاخرة في دار شوبارد على إبداع خاتم و6 أزواج من الأقراط. 

تتكوّن تصاميم مجوهرات مجموعة Ice Cube من محاذات تشكيلية لمكعبات صغيرة متعدّدة الأوجه، ويمكن تمييزها من خلال سهولة تنسيقها وارتدائها بحيث يمكن ارتداؤها منفردة أو مجتمعة، كما لو تم اقتناء كل قطعة منها في فترة مختلفة من حياة المرأة. اليوم تضع ماريون كوتيار لمستها على مجموعة Ice Cube المعروفة بطابعها الهندسيّ، لتجتاحها بموجة من عدم التناسق مما يضفي عليها حساً عصرياً ومظهراً أكثر حداثة. أظهرت ماريون كوتيار جرأة في تحاشي الرموز الجمالية للمجوهرات التقليدية، وأعادت تصميم الفكرة الأساسية للمجموعة بحد ذاتها. ظهرت الأقراط في هذه المجموعة المصغّرة بأشكال مختلفة إلا أنها تكمل بعضها البعض، فقد صممت ليتم ارتداؤها بأسلوب المزج والتنسيق في أي وقت يتخلل يوم المرأة. 

من جهة يتكوّن القرط الأول من سلسلة تضم حلقتين ذهبيتين متصلتين توضعان فوق الأذن، تليها سلسلة أخرى مطابقة لها ومرصّعة بالألماس، وعند شحمة الأذن يظهر حجر ألماس مفرد بقطع برنسيس وشكل مربّع يستحضر صورة المكعبات الصغيرة على الخواتم. من الجهة الأخرى يتميّز القرط الثاني بتشكيلة مختلفة تتكوّن من 3 حلقات تتصل فيما بينها خلف الأذن وتتصل كل حلقة منها بحجر ألماس صغير، تليها تشكيلة أخرى مرصّعة بالألماس، وعند شحمة الأذن تتدلى مجموعة من أحجار الألماس بقطع برنسيس رُصِفت ببراعة بحيث تغطي الذهب الذي تحتها بالكامل. صُمّمت جميع هذه الأقراط لتثبت على الأذن بملقط، فقد تعمّدت ماريون كوتيار تصميمها لجميع النساء، سواء أكانت آذانهن مثقوبة أو غير مثقوبة؛ علماً أنها واحدة منهم. لتكمّل ماريون كوتيار هذه المجموعة من الأقراط التي يمكن ارتداؤها منفردة أو مجتمعة، صمّمت خاتم يتكوّن من حلقتين تتصلان معاً بحجر ألماس منفرد بقطع برنسيس.

صُنعت الموديلات الجديدة ضمن مجموعة Ice Cube Capsule by Marion Cotillard من الذهب الأخلاقي على غرار جميع إبداعات الساعات والمجوهرات التي صنعتها دار شوبارد اعتباراً من يوليو 2018. استخدم لموديلات هذه المجموعة الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، حيث استخرج وفقاً لأفضل المعايير الاجتماعية والبيئية المعتمدة في علامة (التعدين العادل)، وصُهر ضمن ورشات شوبارد.

مجموعة مجوهرات شوبارد - مجموعة مجوهرات Ice Cube Capsule by Marion Cotillard - ماريون كوتيارمجموعة مجوهرات شوبارد - مجموعة مجوهرات Ice Cube Capsule by Marion Cotillard - ماريون كوتيارمجموعة مجوهرات شوبارد - مجموعة مجوهرات Ice Cube Capsule by Marion Cotillard - ماريون كوتيارمجموعة مجوهرات شوبارد - مجموعة مجوهرات Ice Cube Capsule by Marion Cotillard - ماريون كوتيارمجموعة مجوهرات شوبارد - مجموعة مجوهرات Ice Cube Capsule by Marion Cotillard - ماريون كوتيارمجموعة مجوهرات شوبارد - مجموعة مجوهرات Ice Cube Capsule by Marion Cotillard - ماريون كوتيارمجموعة مجوهرات شوبارد - مجموعة مجوهرات Ice Cube Capsule by Marion Cotillard - ماريون كوتيارمجموعة مجوهرات شوبارد - مجموعة مجوهرات Ice Cube Capsule by Marion Cotillard - ماريون كوتيارمجموعة مجوهرات شوبارد - مجموعة مجوهرات Ice Cube Capsule by Marion Cotillard - ماريون كوتيارمجموعة مجوهرات شوبارد - مجموعة مجوهرات Ice Cube Capsule by Marion Cotillard - ماريون كوتيارمجموعة مجوهرات شوبارد - مجموعة مجوهرات Ice Cube Capsule by Marion Cotillard - ماريون كوتيارمجموعة مجوهرات شوبارد - مجموعة مجوهرات Ice Cube Capsule by Marion Cotillard - ماريون كوتيارمجموعة مجوهرات شوبارد - مجموعة مجوهرات Ice Cube Capsule by Marion Cotillard - ماريون كوتيارمجموعة مجوهرات شوبارد - مجموعة مجوهرات Ice Cube Capsule by Marion Cotillard - ماريون كوتيار