قد تمتلكين العديد من المجوهرات، لكن هنالك بعض القطع المفضّلة لديكِ والتي لا تخلعينها أبداً، لذلك قد تلجئين إلى تنسيقها مع أكسسواراتكِ. بالطبع قد سمعتِ الكثير من الانتقادات حول هذا الموضوع، وأنّ الأكسسوارات لا تتماشى مع المجوهرات، ويمكن أن تتلفها. لكن هل هذا الأمر صحيح؟ إليكِ الجواب في هذا التقرير. 

هل يمكن تنسيق المجوهرات والاكسسوارات معاً؟

بحسب علامة .Tiffany & Co، يفضّل عدم تنسيق المجوهرات مع الأكسسوارات، إذ إنها قد تتسبّب بخدشها، لأن الذهب يعتبر معدناً حساساً، لكن إن أتقنتِ فنّ التنسيق، فنعم! لا يوجد قاعدة تقول أنه لا يمكنكِ اعتماد المجوهرات والأكسسوارات معاً! 

من صفحة heartzeena@ على انستقرام

نصائح من أجل اعتماد المجوهرات والاكسسوارات معاً

يعتبر الألماس أو الأحجار الكريمة حسّاسة جدّاً، لذلك عند ارتداء مجوهرات مزيّنة بها، يفضل عدم اقترانها بالأكسسوارات، إذ قد تسبّب خدشها وشحوب لمعانها. من الاكسسوارات الأكثر رواجاً هذا الموسم، هي تلك المصنوعة من الخرز والبلاستيكية التي يعتبر تنسيقها آمناً مع المجوهرات، إذ لا تسبّب خدوشاً. في حال اخترتِ الخواتم البلاستيكية، مثلاً، يفضّل أن تباعدي بينها وبين الخاتم الذهب. صحيح أنّ الأكسسوارات قد تسبّب إتلاف المجوهرات، إذا ما تمّ توضيبها سويّة  مراراً وتكراراً، لكن في حال ارتديتِها لفترة قصيرة، لن يحصل هذا الأمر. بالإضافة إلى ذلك، ننصحكِ أن تختاري أكسسوارات ذات جودة عالية، أي مطلية بالذهب مثلاً، والتي قد لا تضرّ المجوهرات. في حال اعتمدتِ أسلوب الطبقات في السلاسل، ابتعدي عن رش العطور أثناء ارتداء الأكسسوارات أو حتى الاستحمام بها، إذ إنّها تترك أثراً باللّون الأخضر على الجلد، وقد تتلف المجوهرات.  

ملاحظة: لا تبالغي في اعتماد الأكسسوارات مع المجوهرات، إذ إنّ هذا الأمر يفقد من قيمة مجوهراتكِ. احرصي على الموازنة بينها، إن من ناحية الكمّية أو الحجم.  

من صفحة threadsstyling@ على انستقراممن صفحة aylin_koeing@ على انستقرام