عادةً ما تواجه المرأة مشكلة عند اختيار اشكال نظارات مناسبة لها وتقع في حيرة من أمرها بين ما هو رائج، وما يتناسق مع تقاسيم وجهها. لذلك، وإذا كنتِ صاحبة وجه طويل، سنعرّفكِ أدناه على أفضل اشكال نظارات شمسية لكِ، لكن وقبل كل شيء تأكدي من أن فعلاً وجهكِ طويل، فهذا الشكل من الوجوه يكون أقرب إلى المستطيل، مع خدود مسطّحة وذقن طويل وضيّق.
إذا كنتِ تتمتعين بهذه المعايير، الجئي إلى نظارات شمسية نسائية كبيرة على شكل قناع، لتغطي عينيكِ بالكامل، والسبب هو أن هذا الشكل سيخبئ جزء كبير من وجهكِ. نجمات ذات وجهٍ طويل، مثل Sarah Jessica Parker وMaya Diab سوف يبرهنّ لكِ أنّ النظّارات الشمسيّة الكبيرة على شكل قناع تتناسب مع صاحبات الوجه المستطيل.

موديل النظارة - اختيار النظارة نظارات شمسية فضلاً عن ذلك، يمكنكِ اعتماد نظارات شمسية مستطيلة، الأمر الذي يخلق توازناً بين طول الوجه وعرض النظارات.
كما يمكنكِ اعتماد نظارات شمسية نسائية ذات إطار عريض لجعل وجهكِ يبدو أعرض. اختاري إطار عضم على شكل قناع مثل نظارات ديور أم Carrera.
 بإمكانكِ أيضاً انتقاء نظارات ذات إطار ملوّن من Gucci أم إطار أسود كلاسيكيّ من Prada.
بالإضافة إلى ذلك، لا خطأ في اعتماد نظارات مستطيلة ذات زجاجة ملوّنة، كونها ستشتت النظر عن طول وجهكِ.
من ناحية أخرى، عليكِ الإبتعاد عن النظارات الصغيرة، ذات عدسات دائرية أم على شكل عيون القطّة حتى لو كان إطارها عريض. هذه اشكال نظارات تزيد من طول وجهكِ، i, الأمر غير المستحبّ.   

موديل النظارة - اختيار النظارة نظارات شمسية في الختام، لمساعدتكِ على اختيار ما هو مناسب لشكل وجهكِ الطويل، إليكِ أدناه صور اشكال نظارات ماركة من أجدد الإصدارات، يمكنكِ انتقاء واحدة منها لاعتمادها هذا الموسم.  

موديل النظارة - اختيار النظارة نظارات شمسية نظارات Gucci موجودة لدى Net-a-Porterموديل النظارة - اختيار النظارة نظارات شمسية نظارات شمسية Marni موجودة لدى Matchesموديل النظارة - اختيار النظارة نظارات شمسية نظارات شمسية Carrera موجودة لدى Mytheresaموديل النظارة - اختيار النظارة نظارات شمسية نظارات شمسية من Prada موديل النظارة - اختيار النظارة نظارات شمسية نظارات شمسية Dior موجودة لدى Mytheresaموديل النظارة - اختيار النظارة نظارات شمسية نظارات شمسية Givenchy موجود لدى Matches