نحن على يقين أنّ عالم الأزياء الراقية لا يشبه سواه، أكان من حيث القصّات، التصاميم، المواد المستخدمة وغيرها الكثير. بالرغم من فرادتها، إلّا أنّ تفاصيل هذا العالم وعناصره، دخلت حياتنا اليوميّة من بابها العريض، وسيطرت على الستريت ستايل الذي برز بشكل كبير في السنوات الأخيرة، خصوصاً مع تزايد أعداد مؤثّرات الموضة. استوحي من الفاشينيستا كيفيّة اعتماد هذه العناصر بأسلوب يتماشى مع حياتكِ اليوميّة.

عناصر من الأزياء الراقية يمكنكِ إدخالها إلى أسلوب ستريت ستايل

كاب بأسلوب ستريت ستايل

كان الرداء أو الـCape يعتبر لباساً ملوكيّاً، فليس مستغرباً إذاً أن يكون جزءاً من عالم الأزياء الراقية التي تعتبر المثال الأوّل للأناقة والفخامة. لكن من قال إنّها حكر فقط على هذا العالم؟ أدخلي الكاب إلى إطلالاتكِ اليوميّة ونسّقيه مع قطع يوميّة، كالحذاء المسطّح أو الرياضيّ، وها أنتِ جاهزة للخروج بأسلوب أنيق ويتماشى مع كلّ ساعات اليوم!

Olivia CulpoOlivia CulpoJennifer LopezJennifer LopezGilda AmbrosioGilda Ambrosio

كورسيه بأسلوب ستريت ستايل

أتودّين نحت خصركِ؟ ما عليكِ سوى اعتماد الكورسيه للحصول على إطلالة On Point وعصريّة. شكّل هذا التصميم هوس محبّات الموضة في الفترة الأخيرة، وبات جزءاً من أسلوب الـStreetstyle. ماذا تنتظرين لإخراح هذه القطعة من خزانة والدتكِ؟

Kourtney KardashianKourtney KardashianOlivia RodrigoOlivia RodrigoIrina ShaykIrina Shayk

التطريزات بأسلوب ستريت ستايل

الخرز، الحبوب البرّاقة، الخيوط... جميعها تسمّى تطريزات، انتقلت من التصاميم الراقية إلى التصاميم اليوميّة. هذه اللّمسة ستمنح إطلالتكِ نكهة خاصّة ومميّزة، كما وأنّها ستبدّل نظرتكِ للإطلالة كاملةً. فما رأيكِ بسروال دنيم مزيّن بالتطريزات؟ ستبتعدين عن الإطلالات المملّة دون شكّ!

ناتالي فنجناتالي فنجRita OraRita OraJanuary Jones

الريش بأسلوب ستريت ستايل

المرادف الأفضل والشكل الماديّ لكلمة Glamour، هو الريش! سواء كان في الأزياء أو الأكسسوارات، فهو سينقل إطلالتكِ إلى مستوى آخر. أضيفي هذا العنصر إلى أزيائكِ وتمتّعي بطلّة أنثويّة راقية. لا تخفي من اعتماده في ساعات النهار وبمختلف الألوان.

ثريا بختيار

Nina SandbechNina Sandbech

الفرو بأسلوب ستريت ستايل

ليس فقط صديقكِ الحصريّ في أيّام البرد، بل هو أيضاً رفيق إطلالاتكِ اليوميّة الأنيقة. لا ينحصر اعتماد الفراء على معطف خلال ساعات اللّيل، بل يمكنكِ إدخاله إلى إطلالاتكِ اليوميّة، خصوصاً إذ كان بألوان زاهية وفريدة. اعتمديه في أكسسواراتكِ، أو كسترة كاملة من الفراء أو كوشاح. ننصحكِ بتنسيق سترة الفراء مع سروال جينز وتيشرت، وها أنتِ قد نقلتِ الفرو إلى الـStreetstyle.

العنود بدرالعنود بدرLeonie HanneLeonie HanneChiara Biasi

تصاميم برّاقة بأسلوب ستريت ستايل

البريق يعرف بالـGame Changer، هو عنصر أساسيّ خلال ساعات اللّيل، لكنّه أصبح متاحاً أيضاً لساعات النهار. قد تجدينه على الأحذية، الألبسة، الحقائب... للحصول على أفضل إطلالة Streetstyle، نسّقيه مع قطعة Basic، كسروال الدنيم أو القميص الأبيض، لإبراز تباين قويّ بين هذين العنصرين.

Olivia PalermoOlivia PalermoAnna Dello RussoAnna Dello RussoElsa HoskElsa Hosk

Leonie Hanne

القفازات بأسلوب ستريت ستايل

كانت القفّازات مرتبطةً بالطبقة الأرستقراطيّة، إلّا أنّها دخلت اليوم عالم الـStreetstyle من بابه العريض! قد تجدين القفازات مصنوعة من مختلف أنواع الأقمشة، شفّافة، من الحرير، الجلود أو غيرها. اعتمدي هذا الأكسسوار الاستثنائي، وتأكّدي أن الأنظار ستتّجه نحوكِ وكأنّكِ نجمة من الستينيّات.

علا فرحاتDua LipaRihannaRihanna

المجوهرات بأسلوب ستريت ستايل

جميعنا على اتّفاق أنّ المجوهرات هي نجمة أيّ إطلالة! لا داعي لحفظها للمناسبات الكبيرة والإطلالات الضخمة، اعتمديها اليوم مهما كانت إطلالتك بسيطة. طبّقي قاعدة More is More، اخرجي مجوهراتك من علبتها واظهري بأسلوب Streetstyle لا يشبه سواه.

Chiara FerragniVeronica FerraroTezza Barton

أقمشة الأزياء الراقية بأسلوب ستريت ستايل

تويد، حرير، مخمل، ساتان، تول، Brocade... جميع هذه الأنسجة لها ثقل خاصّ، وهي من الأكثر استخداماً في التصاميم الراقية. اليوم، لم تعد حكراً عليها فقط، بل أصبحت جزءاً من أيّ إطلالة، أكانت مخصّصة لساعات النهار أو اللّيل. اختاري سترة، قميصاً، سروالاً، حذاءً، حقيبة، أكسسوار بهذه الأقمشة... فهي ستحدث كلّ الفرق في إطلالتكِ!

Valentina FerragniValentina FerragniChiara FerragniChiara FerragniHeidi KlumHeidi Klum

اللؤلؤ بأسلوب ستريت ستايل

حين نتكلّم عن عناصر الأزياء الراقية، لا يمكننا إلّا أن نذكر اللّؤلؤ. هو جوهرة فريدة من نوعها، ترمز للأناقة والكلاسيكيّة، لا يحدّها زمن. لِمَ لا تدخلينه إلى إطلالاتكِ اليوميّة، فكلاسيكيّته ستبرز تبايناً مع أزيائكِ العصريّة، الأمر الذي يبرهن جرأتكِ في اعتماد ما هو غير مألوف.

bella hadid بيلا حديدBella Hadidمن صفحة therealfouz@ على انستقرام

التصاميم المبالغ بحجمها بأسلوب ستريت ستايل

اعتدنا على رؤية الأحجام الكبيرة والتصاميم الثلاثية الأبعاد على السجّادة الحمراء لأنها تعدّ عنصر أساسي في عالم الأزياء الراقية، كونها قطع Statement، إلّا أنها برزت أيضاً في حياتنا اليومية. ما رأيكِ باعتمادها؟

كارن وازنتمارا غزالBlair Eadie