الأناقة هي ليست كل ما تبحث عنه المرأة المحجبة في إطلالتها، فهي تبحث أيضاً عن مواصفات وميزات تمنحها الراحة، وأهمها في قماش الحجاب. عند اختيار خامة الإيشارب الخطأ في الشتاء أم الصيف، ستشعر المرأة المحجبة بالإنزعاج هذا وإطلالتها لن تكون موفّقة أيضاً. من هنا، إن كنتِ تتساءلين عن أنواع أقمشة حجاب وأفضل ما يمكن أن تختاريه في فصل الشتاء والصيف، فسنكشف لكِ كل التفاصيل لتحسني الإختيار في طلّاتكِ المقبلة.

كيفية اختيار قماش الحجاب المناسب مع الملابس

أقمشة الحجاب التي تلائم فصل الصيفسهى

1- حجاب قطن

تعتبر أقمشة الحجاب القطنية من أفضل الخامات التي يمكن اللجوء إليها في فصل الصيف، فهي عملية للغاية وتعتبر خفيفة على الشعر ولا تسبّب الضرر له. كذلك، القماش القطني له القدرة على إمتصاص التعرّق، وهذا ما يساعد على حماية فورة الرأس وتجنّب الحساسية. الحجاب القطني يلائم مختلف الأوقات والمناسبات الكاجوال والكاجوال شيك، وحتى الرياضية.

2- حجاب شيفون

حجاب شيفون يأتي شفاف وسهل اللف، كما ويلائم مختلف الطلات المسائية والنهارية. هذا ويتميّز بسعره المعقول. قماش حجاب هذا خفيف ويعدّ مناسب للشعر أيضاً، إذ يمنحه الإنتعاش خصوصاً في فصل الصيف وحين تكون الحرارة مرتفعة. حجاب شيفون يحمي الشعر من التعرّق ويمنع تضرّره، لذا ينصح باعتماده في أيام الحرّ.

3- حجاب كريب

قماش حجاب هذا عملي للغاية، وذلك نظراً لسهولة استخدامه في اللفات الطويلة، قلّة شفافيته، وسعره المقبول، إضافة إلى أنه يتماشى مع اللوكات النهارية والمسائية. اختاريه في فصل الصيف وذلك نظراً لخفية وزنه وطراوة القماش الذي ستمنحكِ البرودة عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة.

4- حجاب حرير

إحدى أفضل خامات حجاب هو الحرير، فهو من الأقمشة الناعمة جداً والخفيفة على الشعر. يمكن اعتماد حجاب حرير في مناسبات مختلفة، منها الكاجوال والعملية، وأحياناً يتم إعتماده في الحفلات والسهرات. إضافة إلى ذلك، من المهم ارتداء قمطة من القطن أسفله لتثبيته بشكل أفضل على الرأس.

  • نصيحتنا لكِ:

لا تعتمدي في فصل الصيف لفة حجاب الطبقات المتعدّدة، فذلك له دور كبير للشعور بالحرارة وعدم الإرتياح، إذ يمكنكِ الإكتفاء بطبقة واحدة أو طبقتين فقط.

أقمشة الحجاب التي تلائم فصل الشتاءقماش حجاب حجاب المرأةسمر شاكر

1- حجاب ساتان

يتميز قماش الساتان بألوانه المختلفة وجودته العالية ولمعانه المميز، وهذا ما يجعله مناسباً للسهرات في فصل الشتاء، استبدلي حجاب حرير بقماش ساتان وذلك لأن هذا الأخير أسمك وأثقل. احرصي على اعتماد قمطة قطنية تحته لتفادي إنزلاقه.

2- حجاب كتان

من بين أقمشة الحجاب المميّزة والمناسبة لفصل الشتاء، هي تلك المصنوعة من الكتان. أكثر ما يميّز هذا الحجاب هي أنها ثقيلة الوزن نوعاً ما وهذا ما يمنعها من التطاير بسبب الهواء في هذا الفصل. كما يمكن تنسيقها بسهولة مع الإطلالات اليومية والكاجوال العملية.

3- حجاب قطن

حجاب قطن لا يلائم فصل الصيف فحسب، بل يناسب الشتاء أيضاً. الحجاب القطني هو عملي ويمكن ارتداؤه طوال العام. يمنحكِ البرودة في فصل الصيف والدفء في فصل الشتاء.

4- حجاب مخمل

الحجاب المخمل اختيار مثالي في فصل الشتاء، وخصوصاً إذا اعتمدته على شكل لفة التوربان. إضافة إلى ذلك، يلائم مختلف الطلات الكاجوال منها وحتى السهرات، إذ يتّسم بلمعاناً خفيفاً مثل الحرير أو الشيفون.

5- حجاب كشمير

هذا الحجاب له ملمس الكشمير الناعم، يمنحكِ الإحساس بالدفئ خاصة في موسم الشتاء أو الخريف. رغم نعومته إلّا أنه يحافظ على ثباته على الرأس أوإنسداله على الكتفين من دون تعرّضه للإنزلاق. قماش حجاب هذا غير شفاف نظراً لسماكته وتماسك الأنسجة فيه. تسطيعين اعتماده في كافة الإطلالات الكاجوال أم الكاجوال شيك.