في عام 2021، عادت غالبيّة الصيحات القديمة بقوّة إلى ساحة الموضة، بما فيها الأزياء المستوحاة من رياضة Skateboarding. تعتبر هذه الرياضة فنّاً وشكلاً من أشكال التعبير عن الذات. تاريخيّاً، كانت تعتبر ثقافة فرعية وملجأ للأشخاص الذين يتمتّعون بالأسلوب الحرّ. على مرّ السنين طوّرت هذه الرياضة هويّتها الخاصّة، موسيقاها وحتى أزياءها، لتصبح ثقافة شعبية. إن كنتِ لا تعرفين ركوب ألواح التزلّج، هذا لا يعني أنه لا يمكنكِ اعتماد الملابس المستوحاة من هذه الثقافة. فإذا كنتِ ترغبين في اعتماد أزياء مريحة، كاجوال، تتّسم بالأسلوب الشبابيّ الحرّ... اكتشفي كلّ التفاصيل في هذا التقرير.

تعرّفي أكثر على تاريخ قماش الجينز

ملابس تحتاجينها لاتّباع ستايل فتاة رولر سكيت

1- قميص قطن واسعة 

القمصان القطن الواسعة والمرفقة بطبعات قطعة أساسية للحصول على إطلالة Skater Girl. اعتمديها بمفردها أو فوق تيشرت بأكمام طويلة، فتنسيقها يختلف بحسب أسلوبكِ الخاصّ في الأزياء. من جهة أخرى، في الأيّام الباردة، إلجئي إلى قميص الهودي الواسع بالألوان الداكنة ونسّقيه مع سروال فضفاض.

2- سروال قصير

السروال القصير بديل رائع لسروال الدنيم في الأيّام الحارّة. لم يكن هذا التصميم أساسيّاً إلّا في السبعينيّات، حين اعتمدته أشهر المتزلّجات حينها، مثل Laura Thornhill وEllen O Neal وغيرهما. كلّ واحدة منهنّ ارتدت الشورت بطريقتها الخاصة على مدرّجات التزلّج، ليصبح قطعة أساسيّة في إطلالة الـSkater Girl.

Gigi Hadid جيجي حديدGigi Hadid

3- سروال الكارجو 

أثناء التزلّج، تلجأ المتزلّجات إلى ملابس مريحة، مثل سراويل الكارجو التي تتّسم بقصّاتها الواسعة. من هنا، أطلقي العنان للمتزلّجة بداخلكِ من خلال سراويل الكارغو بالتدرّجات الداكنة أو الزاهية. ارتديه مع تيشرت، كنزة واسعة أو هودي. كذلك، يمكن أن تنّسقي فوقه جوارب طويلة للحصول على إطلالة غير تقليديّة!

Kylie Jenner كايلي جينيرKylie Jenner

4- بنطلون جينز 

السروال الواسع هو واحد من أكثر التصاميم الأساسيّة للحصول على إطلالة Skater Girl. اختاريه بخصر عالٍ ونسّقيه مع تيشرت واسعة وحذاء Slip-On، وستكونين مستعدّة للمنافسة على حلبات التزلّج.

لينا الغوطي leena al ghoutyلينا الغوطي 

5- حذاء فانز

تشمل أحذية التزلّج الأصلية حذاء Vans الذي تمّ إطلاقه في الستينيّات، وهو جزء لا يتجزّأ من هذه الثقافة الفرعيّة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن انتعال حذاء Converse All Stars العالي أو المنخفض.

من صفحة Louisemarisset@ على انستقراممن صفحة Louisemarisset@ على انستقرام

6- اكسسوارات 

من اكسسوارات الراس، مثل قبعة باكيت، قبّعة البيسبول والقبّعة الصوفيّة، إلى حقائب الظهر والجوارب الطويلة، هذه الأكسسوارات أساسيّة لإطلالة مثاليّة كالمتزلّجات. بالإضافة إلى ذلك، لا تتردّدي في إضافة السلاسل الضخمة إلى سراويلكِ الجينز! 

فتاة رولر سكيت ثقافة فرعية من الستينيات

Skater Girl هي ثقافة فرعية للفتيات اللّواتي يلجأن إلى التزلّج للتعبير عن أنفسهن. بينما يعود تاريخ التزلّج إلى الأربعينيّات، لم تبدأ النساء في ممارسة هذه الرياضة إلّا في الستينيّات، كانت أوّلهن Patti McGee بطلة التزلّج الوطنيّة للسيّدات في العام 1965 التي أثبتت حينها أنّ مهارات ركوب ألواح التزلّج لا تقتصر فقط على الرجال. لاقت ثقافة Skater Girl ذروتها في الستينيّات والسبعينيّات، حيث برعت المتزلّجات في تأدية الحركات الحرّة في الطرقات الواسعة والمسطّحة، وكانت Ellen Berryman من بين هؤلاء النساء اللّواتي برعن في ممارسة التزلّج. اشتهرت Ellen بمزجها حركات التزلّج مع خلفيّتها في الجمباز، لتصبح رائدة في حركات التزلّج الحرّة. ابتداءً من الثمانينيات، بدأت صناعة ألواح التزلّج في عرض المزيد من صور المتزلّجات، وفي هذا الإطار، أنتجت شركة Powell Peralta سلسلة من الإعلانات التي حملت عنوان Some Girls Play with Dolls, Real Women Skate. 

اسلوب رولر سكيت موضة

لاقت الـSkateboarding شعبيّة كبيرة في العام 1989، بفضل Bart Simpsons من سلسة الرسوم المتحركة The Simspons. بعد الضجّة التي أحدثها، باعت سلسلة ألعاب Tony Hawk Pro Skater أكثر من مليار لوح تزلّج في العام 2000. اليوم تعود صيحة الـSkateboard عبر انتشار الكثير من الفيديوهات على منصّة تيك توك، انتجت مجتمعاً على الإنترنت يشار إليه باسم "SkateTok"، معظمه من النساء. كل ما عليكِ فعله، هو الدخول إلى هاشتاغ girlsskate# وgirlswhocanskate# لتكتشفي المزيد. من جهة أخرى، وبعيداً عن ممارسة الرياضة بذاتها، تبنّت النجمات والفاشينستا في الفترة الأخيرة أسلوب الـSkater Girls في إطلالاتهن، وظهرن بغاية الراحة والاسترخاء. لا يمكننا القول سوى أنّنا متحمّسات لهذه الصيحة أيضاً!
اسلوب رولر سكيت موضة ديورDiorاسلوب رولر سكيت موضة قوتشيGucci

Louis Vuitton لويس فيتونرولر سكيت Louis Vuitton

Avril Lavigne تعيد إحياء أغنية Sk8r Boi

في العام 2002 أطلقت المغنية Avril Lavigne أغنية Sk8r Boi التي تصدّرت القوائم الموسيقية في العالم. للتأكيد على عودة صيحة الـSkateboard من جديد، نشرت Avril Lavigne فيديو على تيك توك في يونيو 2021 لأغنيتها Sk8r Boi. في الفيديو، ارتدت المغنّية قميصاً أسودَ مع ربطة عنق طويلة مخطّطة، إطلالة تشبه تماماً تلك التي اعتمدتها في الفيديو الموسيقيّ عام 2002. أمّا المفاجأة، فكانت ظهور أحد أشهر المتزلّجين في الألفين Tony Hawk معها في الفيديو! 

اسلوب رولر سكيت موضة Avril Lavigne وTony Hawk

هل كنتِ تعلمين؟
في العام 2016، تمّ الإعلان عن الـSkatebording كرياضة رسميّة، لتشارك لأوّل مرّة في  الألعاب الأولمبيّة في  طوكيو Tokyo 2020 Olympics هذا العام.

اسلوب رولر سكيت موضة