بالفيديو، "جمالكِ" تغطّي تحضيرات فستان زفاف كريستينا مراد في مشغل Elie Saab

... وبومضة عين، خمدت كل ضوضاء بيروت وافتُتحت أمامي الأبواب للدخول إلى قلب العاصمة. القلب النابض بالإبداع والخلق: "ها أنا ذا في مشغل Elie Saab على وشك أن أبدأ رحلة استكشاف فستان زفاف الأحلام! الفستان الملكيّ الذي سيُطبع في ذاكرة آلاف الحضور. حضور من حول العالم أتى لمشاركة إيلي جونيور وكريستينا مراد فرحة العمر".

فستان زفاف كريستينا مراد الأول

التشوّق غامر! خطوات قليلة تفصلني عن ورشة عمل Elie Saab. أعين ثاقبة، قلوب شغوفة وأيادٍ ذهبيّة تغزل وتحبك... سمات تلخّص جميعها بصمة كل فرد من أفراد الدار اللبنانيّة التي اجتمعت سويّاً لإنهاء لوحة فنية تكلل اليوم الكبير. الفستان جاهز، لا يحتاج سوى لروح العروس واللمسات الأخيرة للمصمّم. فستان زفاف تنغل فيه أنامل حرفيّي وحرفيّات دار Elie Saab مؤكّدةً على المهارات العالية ودقّة التصميم: 3 مصمّمون مختصّون بابتكار النقشات والتطريزات، 6 خيّاطون، 12 مطرّز ومطرّزة، و10 مساعدين ومساعدات.

فستان زفاف ذو ياقة عالية يتّسم بضخامته من الأسفل وذيل بطول 4.5 متر. خيوط الحرير العاجيّة اللون وخيوط الـLurex المعدنيّة زيّنت الفستان المصنوع من التول بتطريزات ملفتة، وكذلك الطرحة وأكسسوار الشعر. تكلّل التصميم بـ500,000 حبيبة برّاقة، و50,000 حبيبة أخرى امتدّت على أكسسوار الشعر والطرحة.

تنفيذ هذه التحفة الفنّية تطلّب 450 ساعة تطريز، 150 ساعة للـmoulage أي تنفيذه على تمثال المانيكان وتحديد الحجم.  80 ساعة لوضع رسم التطريز، ومن 200 ساعة خياطة. 

من الطابق الثاني إلى الطابق الرابع، انتقلنا هذه المرّة مع المصمّم لنكتشف معه الرؤية الكاملة لإطلالة العروس الملكيّة. هنا وبالذات، شهدنا على Elie Saab المبدع وإيلي صعب الأب. رأيناه من منظار جديد يمزج المهنيّة بحبّ العائلة.

الفستان جاهز، والعروس هنا باتت بين أيادي خبير المكياج Bassam Fattouh ومصفف الشعر Wassim Morkos، تتحضّر للإطلالة التي نسجها لها إيلي صعب. بحضور والدتها والسيّدة كلودين صعب، استعدّت كريستينا متبادلةً الآراء مع كل مَن حولها. أمّا السيّد صعب، فكان شديد الحرص على أن تكون العروس راضية وسعيدة: "أهم شي العروس". رؤيته لها بُعد شامل يتخطّى حدود الفستان، فأضفى لمسته الخاصة على الشعر وأثنى على حبّه للمكياج الناعم البعيد عن التكلّف. المكياج الذي يبرز إشراقة الوجه وتفاصيل الملامح: "هكذا تخيّلتها"! اهتمام بكلّ تفصيل صغير وكبير.

ببساطة هكذا هي إطلالة "الابنة العروس" كريستينا مراد. أظهرت رقّة كريستينا بدموعها، وجعلت أفراد العائلة عاجزين عن التعبير، والكلمة الوحيدة التي دغدغت مسمعنا بصوت إيلي صعب: "Très Jolie"... وأكثر!

تصوير: كارل هلال

تصميم فستان كريستينا مراد ايلي صعب

تصميم فستان كريستينا مراد ايلي صعب

تصميم فستان كريستينا مراد ايلي صعب تصميم فستان كريستينا مراد ايلي صعب تصميم فستان كريستينا مراد ايلي صعب تصميم فستان كريستينا مراد ايلي صعب تصميم فستان كريستينا مراد ايلي صعب

فستان زفاف كريستينا مراد الثاني

التحضيرات لحفل زفاف إيلي صعب وكريستينا مراد الضخم لا تقتصر فقط على فستان واحد. خلال زيارتنا لمشغل Elie Saab، تمكّنا أيضاً من رؤية التصميم الثاني الذي ستطلّ به العروس خلال السهرة التي ستلي الزفاف. فستان مستوحى من مجموعة الخياطة الراقية لخريف 2019، تمّ تعديله ليتناسب مع ذوق العروس ورؤية المصمّم المبدع.

تصميم ذو قصّة على شكل قلب عند منطقة الصدر، وذيل تنّورة يمتد على مدى 3.5 متر. التصميم المصنوع من التول مطرّز بخيوط الحرير الذهبيّة والزهرية الحيادية، ومكلل بـ650,000 حبّة لامعة و بـ150,000 حبّة ستراس Swarovski.. أمّا الطرحة فطرّزت بـ100,000 حبيبة برّاقة.

روعة هذا التصميم لا تقلّ عن جمال فستان الزفاف الأول. تصميم يبرق ويلمع متبايناً مع عينيّ كريستينا مراد الزرقاوين. باختصار، رؤية مصمّم لعروس لن تزيح الأنظار عنها.

تصوير: كارل هلال

تصميم فستان كريستينا مراد ايلي صعب

تصميم فستان كريستينا مراد ايلي صعب

تصميم فستان كريستينا مراد ايلي صعب

تصميم فستان كريستينا مراد ايلي صعب