ميغان ماركلمن لحظة خطوبتها على الأمير هاري وصولاً إلى زواجها منه، تصدّرت ميغان ماركل مواقع التواصل الإجتماعي وشكّلت محور أحاديث الجميع. أسباب عدّة جعلت من Meghan Markle دوقة يسلّط الضوء عليها، فإلى جانب ارتباطها من Prince Harry الذي ينحدر من عائلة ملكية، لعبت إطلالاتها وشخصيّتها دوراً مهمّاً في استقطاب العديد من المتابعين لها. الأمر لم يقف عند هذا الحد، إذ هنالك سبب آخر سيضاعف من جماهيرية دوقة ساسكس ويجعلها محط أنظار الجميع أكثر فأكثر.

في خطوة ملفتة للغاية، أعلنت الدوقة ميغان ماركل أنها ستتعاون مع ماركات تجارية عدة لإطلاق كبسولة يعود ريعها للجمعية الخيرية Smart Works. من Marks and Spencer إلى Jigsaw مروراً بـ John Lewis & Partners ووصولاً إلى Misha Nonoo العلامة التجارية التي تملكها صديقة ميغان ماركل... كلها ماركات ستساعد دوقة ساسكس بإصدار مجموعة أزياء خاصة بالعمل. 

الهدف من هذه الخطوة التي تقوم بها Meghan Markle، هي دعم جمعية Smart Works التي تساعد النساء العاطلات عن العمل في إيجاد عمل لهنّ. ستذهب إيرادات كل قطعة يتم بيعها من مجموعة الملابس الخاصة بالعمل إلى هذه الجمعية.

أوضحت ميغان ماركل أن المجموعة ستباع "قطعة مقابل قطعة"، أي مقابل كل قطعة يشتريها مستهلك، سيتم التبرع بقطعة مماثلة للمؤسسة الخيرية Smart Works.
 نشرت دوقة ساسكس عبر موقعها الخاص انستقرام منشوراً كتبت فيه: "لن يسمح لنا هذا فقط بأن نكون جزءاً من حكايات بعضنا البعض، وإنما أيضاً سيذكرنا بأننا جميعا مشاركون في هذا".

يُذكر أنه تم تعيين ميغان ماركل كراعٍ ملكي لشركة Smart Works و3 جمعيات خيرية أخرى في يناير الماضي، وهي أول رعاية لها منذ زواجها من الأمير هاري في مايو 2018.

ميغان ماركلميغان ماركل