مجموعة كيرينج للأزياء keringأعلنت مجموعة Kering الفرنسية للأزياء أنها قررت الاستغناء عن فرو الحيوانات بشكلٍ نهائيّ وفي جميع تشكيلات علاماتها التجارية، وذلك في خطوة معبّرة للتشجيع على نمط حياة مستدام وعدم إيذاء الحيوانات.

في التفاصيل، أشارت مجموعة كيرينج إلى أنّها وبدءً من مجموعات خريف 2022، لن تستخدم أيّ دار تابعة لها الفرو لصناعة الملابس والأكسسوارات، لافتةً في بيان نشرته إلى أن هذا القرار جاء نتيجة تغيّر العالم وطرق تفكير الزبائن، وحاجة العلامات الفاخرة إلى التكيّف مع ذلك. كما قال François-Henri Pinault، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة كيرينج: "التخلّي عن الفرو الحيواني هو حتماً من بين الخطوات الصائبة التي يجب فعلها: نحن نفعل ذلك عن قناعة ومن أجل حماية الحيوان."

هذا القرار أتى بعد أن أعلنت قوتشي Gucci في سنة 2017، علامة تنضمّ إلى مجموعة Kering، عن تخلّيها عن استخدام الفرو الحيواني في مجموعاتها. بعد هذه الدار، علامات تجارية أخرى حذت حذو قوتشي، تماماً مثل بربري Burberry، برادا Prada، بلنسياقا Balenciaga، بوتيغا فينيتا Bottega Veneta وAlexander McQueen. ابتداءً من مجموعات خريف 2022، جميع دور الأزياء المنتمية إلى Kering ستتوقّف عن استخدام الفرو الحيواني في تصاميمها، بما فيها سان لوران باريس Saint Laurent Paris وBrioni.