تتمتّع قطر بالعديد من الاماكن السياحية الجذابة، التراثية والثقافية التي تجذب السياح إليها من كل أنحاء العالم. هذه الاماكن تمنح الزوّار فرصة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والاستفادة من أفضل وأفخم المرافق الخدماتية والسياحية. من خلال هذا المقال سوف نعرّفك على أفضل الأماكن السياحية في قطر التي تجعلها وجهة يقصدها الكثير من الزوّار من جميع أنحاء العالم.

أفضل اماكن سياحية في جدة في السعودية

أجمل 8 أماكن سياحية في قطر

1- كورنيش الدوحة في قطر

 كورنيش الدوحة في قطر السياحة في قطر الاماكن السياحية في قطر

كورنيش الدوحة هو من أهم الاماكن السياحية في قطر. إنه ممشى على الواجهة البحرية التي تمتد لعدة كيلومترات على طول خليج مدينة الدوحة. يتمتع الكورنيش بإطلالة جميلة على بحر العرب وخليجه، إلى جانب كونه أحد أكثر المناطق التي تحتوي على المطاعم والمقاهي الجميلة. لا تفوّتي تجربة الإبحار بأحد القوارب من كورنيش الدوحة والتمتع بالمناظر الخلابة والجميلة للعديد من المباني والمعالم المعروفة في المدينة. كذلك يمكنكِ التقاط العديد من الصور لنصب اللؤلؤة التذكاري، وهو عبارة عن نافورة جميلة تتضمن منحوتة مدهشة لمحارة تحتضن لؤلؤة.

2- جزيرة لؤلؤة قطر

جزيرة لؤلؤة قطر السياحة في قطر الاماكن السياحية في قطر

جزيرة لؤلؤة قطر هي من أشهر جزر قطر الاصطناعية ومن أبرز الأماكن السياحية والرفاهية. تضمّ الجزيرة، التي تشبه أحياؤها مدينة البندقية، قنوات مائية واسعة، وباحات شاسعة للمشاة، وتعتبر من أهم الاماكن السياحة في قطر. هناك العديد من الأماكن الترفيهية التي يُمكن زيارتها والتمتّع بها في الجزيرة مثل السلالم الموسيقية وهي سلالم مكوّنة من 30 درجة، حيث يصدر عن كلّ درجة منها نغمات موسيقية ومؤثّرات صوتية وضوئية عند كلّ خطوة أو قفزة يخطوها الزائر على هذه الدرجات. للحصول على أجمل رحلة مائية، توجّهي إلى منطقة مرسى جزيرة اللؤلؤة في الدوحة لركوب أحد الزوارق الخشبية الفلكلورية. كما يمكنك الاستمتاع بجولة تسوق في أسواق الجزيرة المتنوعة، والتي تتضمن كافة أنواع السلع والبضائع لأشهر الماركات المحلية والعربية والعالمية. في النهاية، يمكنكِ أن تتنزّهي في أحد شواطئ الجزيرة الموزعة في كل الأرجاء.

3- سوق واقف في قطر

 سوق واقف في قطر السياحة في قطر الاماكن السياحية في قطر

يحظى السوق بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح في مدينة الدوحة، ويعتبر من أكثر الاماكن السياحية في قطر شهرةً وزيارةً. تبرز أهمية سوق واقف في بيع التحف والهدايا والملبوسات التراثية والبهارات التقليدية، فضلاً عمّا يحدث في هذا السوق من معارض فنية، حفلات الموسيقى وأحداث ثقافية وألعاب بهلوانية، كما تقام في بعض مرافق هذا السوق عروض ترفيهية مثيرة، كما يضمّ عشرات المطاعم التي تقدّم الوجبات التقليدية والعالمية. يضم السوق العديد من الأزقة الضيقة، وتلك الأروقة تضم العديد من المحال التجارية حيث السلع التقليدية المنوعة. لا بدّ من المرور بمسرح الريان الذي يتسع لقرابة ألف شخص، وقد تكوني محظوظة بحضور إحدى الحفلات الموسيقية التي يشتهر بها.

4- حي كتارا في قطر

السياحة في قطر الاماكن السياحية في قطر

إذا كنتِ تبحثين عن مكان تمارسين فيه هواياتك وفي ذات الوقت الاستمتاع بالجو الثقافي المميّز، ننصحك بزيارة حي كتارا فهي من أفضل وأبرز الأماكن السياحية في قطر. تتميز قرية كتارا الدوحة بكونها تجمع بين الترفيه والثقافة والسياحة والجمال الطبيعي في مكان واحد. 

5- قرية الزبارة في قطر

قرية الزبارة في قطر السياحة في قطر الاماكن السياحية في قطر

تصنّف قرية الزبارة بأنها واحدة من أهم المعالم والأماكن السياحية الأثرية التي لا تزال تشهد على تاريخ قطر وأهميتها التجارية. تحمل الكثير من الفنون الهندسية والمعمارية الإسلامية القديمة، وتمّ إدراج قرية زبارة ضمن معالم قائمة اليونيسكو للتراث العالمي لتصبح اليوم واحدة من أكبر نقاط الجذب السياحي في البلاد. يكمن سحر القلعة في عزلتها، ويمكنك الوصول إليها على ظهر الجمل. 

6- منتزه أسباير في قطر

منتزه أسباير في قطر السياحة في قطر الاماكن السياحية في قطر

تصنّف حديقة اسباير كأكبر حديقة في قطر، وهي مكان رائع للنزهات العائلية في الهواء الطلق. تتميّز الحديقة بعدّة أمور مثل النوافير الجميلة وملاعب الأطفال وغيرها من المرافق الرياضية والمقاهي. يقع المتنزه بالقرب من برج أسباير الذي يصل ارتفاعه إلى 330 متر، ويتميز بمساحاته الشاسعة، مناظره الطبيعية الجميلة، وإطلالاته الخلابة. 

7- متحف الفن الإسلامي في قطر

متحف الفن الإسلامي في قطر  السياحة في قطر الاماكن السياحية في قطر

يعتبر متحف الفن الإسلامي من أهم المتاحف التي تعرض التاريخ الإسلامي في الشرق الأوسط، ويشكلّ ما يشبه التحفة الفنية العائمة على الماء وهو قريب من ميناء قطر للمراكب الشراعية التقليدية. يتميّز المتحف بالعمارة الإسلامية القديمة الواضحة في بناء المتحف الخارجي، كما يتضمّن تصميمه الفريد أنماطاً هندسية مميزة من الفن المعماري الحديث. يضم المتحف معرض لمنسوجاتٍ قديمة إسلامية، وقاعة الأثريات المعدنية، والتي تتضمّن عدة منحوتاتٍ وأواني أثرية إسلامية. كما يمكنك زيارة معرض المخطوطات الدينية، كما يضم المتحف قاعة تتضمن العديد من المجوهرات والأحجار الكريمة الإسلامية والوطنية. 

8- الصحراء في قطر

  السياحة في قطر الاماكن السياحية في قطر

تمتد المساحات الأكبر للصحراء في قطر جنوب غرب الدوحة، وهي صحراء تمتاز بكثبانها الرملية المرتفعة المثالية لرحلات السفاري والتزلج على الرمال أو الاستمتاع بالمعالم الطبيعية المذهلة في المنطقة، كما يمكن أن تكون مقصداً مميزاً للعائلات للتنزه في الطبيعة والاستجمام. لذلك، يجب أن تكون صحراء الدوحة جزء من زيارتك لدولة قطر.