تقدّم سنغافورة لزوّارها الكثير من الخيارات الجذّابة من معالم تاريخيّة، إلى فنادق، مطاعم، ومراكز ضخمة للتسوق. تقع سنغافورة على جزيرة في جنوب شرقي آسيا، ويفصلها عن ماليزيا مضيق جوهور، وعن جزر رياو مضيق سنغافورة. أكثر ما يجذب السياح إلى سنغافورة هو امتلاكها نظام نقل عام ممتاز يجعل التنقل سهل ومريح. بمجرد أن تتعرّفي على خريطة المترو، لن تواجهي مشكلة في الذهاب لأي مكان تريدينه ساعة ما تشائن وبطريقة آمنة، ما يسهل أيضاً السياحة في سنغافورة هو أن جميع اللافتات تحتوي اللغة الإنجليزية. في الواقع، تعدّ سنغافورة واحدة من أسهل البلدان وأكثرها راحة للتنقل في جنوب شرق آسيا. إن كانت سنغافورة وجهتكِ السياحية المقبلة، فلا بدّ لكِ من التعرّف على أفضل الاماكن السياحية فيها من خلال هذا المقال.

أجمل الاماكن السياحية في اسبانيا

ما هي افضل الاماكن السياحية في سنغافورة؟

1- جزيرة سينتوسا في سنغافورة

سنغافورة   سنغافوره   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانالذهاب إلى جزيرة Sentosa جزء هام من السياحة في سنغافورة، إذ إن الجزيرة تضم عدداً من الأماكن الترفيهية والمنتجعات الراقية. يُعدّ يونيفرسال ستوديوز أحد أكثر المعالم جذباً للسياحة في جزيرة سانتوسا، حيث يتعرف السياح على فنون صناعة السينما ويخوضون العديد من التجارب المثيرة في أجواء الاستوديو العالمي. تضم جزيرة سانتوسا أيضاً أكبر حوض للأسماك يضم مجموعات من الأسماك الملونة والكائنات البحرية الغريبة.

2- حدائق الخليج في سنغافورة

سنغافورة   سنغافوره   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

تُعتبر حدائق الخليج أو Gardens by the Bay، من أهم مناطق السياحة في سنغافورة، والتي تزدحم بالسياح طوال العام. تتكون حدائق الخليج من ثلاث حدائق رائعة التصميم يمكنكِ أن تتجوّلي في داخلها، تحتوي الحدائق على مجموعات متنوعة من الورود. تقع هذه الحديقة في وسط سنغافورة وكان الهدف من بنائها رفع نسبة المساحات الخضراء في المدينة لتحسين نوعية الهواء وبالتالي تحسين صحة الناس. 

3- مارينا باي ساندز في سنغافورة 

سنغافورة   سنغافوره   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانMarina Bay Sands هو بالأصل فندق يمكنكِ أن تنزلي فيه، ولكنه في الوقت نفسه أحد أشهر المعالم السياحية في سنغافورة، يأتي السياح للتفرج على التصميم الخارجي لمباني الفندق والتقاط الصور أمامه. هذا الفندق هو الأكبر مساحةً والأكثر فخامةً على الإطلاق في سنغافورة، يتألف من 3 مبانٍ منفصلة عن بعضها البعض. يضم الفندق أكبر مسبح في العالم الذي يشغل سطح الفندق بالكامل ويصل المباني الثلاثة ببعضها البعض ويصنع لوحة فنية معمارية رائعة تجذب السياح للتفرج عليها. 

4- حديقة حيوانات سنغافورة 

سنغافورة   سنغافوره   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

Singapore Zoo من أكبر حدائق الحيوانات في قارة آسيا، وهي مقامة على مساحة 28 هكتار، ومن هي من أهم الأماكن السياحية في سنغافورة. تضم أكثر من 300 نوعاً من الحيوانات منها الكثير من الحيوانات النادرة والمعرضة للانقراض. يمكنكِ ركوب الحافلة المكشوفة، والتي تتجول بكِ في أنحاء الحديقة، لتشاهدي الحيوانات النادرة مثل النمر الأبيض والقرود ذات الأنف الضخمة والأفيال الأسيوية.

5- عجلة سنغافورة الدوارة

سنغافورة   سنغافوره   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانربما تكون فكرة العجلة الدوارة ليست بجديدة وأصبحنا نجدها في أكثرية المدن السياحية في العالم ولكن عجلة سنغافورة الدوارة Singapore Flyer من أهم المعالم السياحية في البلاد لأنها ثاني أضخم عجلة في العالم من بعد عجلة لاس فيغاس. يمكنكِ الجلوس داخل الكبسولة التي سترفعكِ ما يزيد عن 160 متراً في الهواء، وستشاهدين خلال الجولة أجمل المناظر من ناطحات سحاب، وحدائق، وأوتوسترادات.

6- متحف سنغافورة الوطني 

سنغافورة   سنغافوره   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

إن كنتِ تحبين زيارة المتاحف فيمكنكِ أن تجدي العديد منها في سينغفورة، ولكن أهمها هو متحف سنغافورة الوطني أي National Museum of Singapore إذ إنه أقدم متحف موجود في البلاد. داخل المتحف يمكنكِ التفرّج على الكثير من الأشياء: ملابس وأدوات قديمة، أنواع من الأسلحة، ويعرض المتحف أيضاً الكثير من تفاصيل حياة الماضي، والكثير من تراث شرق آسيا، كما يعرض القسم الزجاجي تاريخ سنغافورة من خلال العديد من الفيديوهات، الصور والنماذج.

7- سد مارينا في سنغافورة

سنغافورة   سنغافوره   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

Marina Barrage وكما يُشير اسمه هو سد مائي تم بناؤه لتخزين مياه الأمطار لكنه سرعان ما أصبح معلماً سياحياً مشهوراً. يستقطب هذا السد السياح لأنه يتيح لهم إمكانية القيام بالرياضات المائية داخل قناة مارينا، إذ إن مياه القناة الهادئة معظم العام مناسبة تماماً للتجديف وسباقات القوارب. أما القبة فهي من المساحات الخضراء التي تُستخدم كملاعب لممارسة العديد من الرياضات. 

8- جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة 

سنغافورة   سنغافوره   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانقومي بزيارة جزيرة Pulau Ubin الصغيرة، حيث لا يزال السكان يعيشون بطريقة بسيطة وتقليدية. عند زيارة هذه الجزيرة ستبتعدين عن أجواء المدينة بشكل كبير إذ إنها تحتوي على طبيعة خلابة من أنهر، وغابات. أصبحت هذه الجزيرة من أهم الوجهات السياحية في سنغافورة، يمكنكِ الوصول إليها من خلال رحلة بالقارب تستغرق 10 دقائق من محطة عبّارات Changi Point.

9- طريق أورشارد في سنغافورة

سنغافورة   سنغافوره   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانOrchard Road هو شارع ينبض بالحياة ويجذب السياح للتجوّل فيه لساعات طويلة. يمكنكِ أن تمشي بين عدد كبير من المتاجر التي تبيع كل ما يمكن أن يخطر في بالكِ، أثناء التجوّل ستلاحظين وجود العديد من المعابد والمقابر الأثرية والمعالم السياحية. يزدحم هذا الطريق أيضاً بالمقاهي والمطاعم، يفضل من يرتاد طريق أورشاد أن يتجول على الأقدام ليكتشف عن قرب الكثير من التفاصيل. 

10- مول فيفو سيتي في سنغافورة

سنغافورة   سنغافوره   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتحتوي سنغافورة على عدد كبير جداً من مراكز التسوّق، ولكن أشهرها هو مول Vivo City لأنه أكبر وأضخم مركز للتسوّق في سنغافورة، يقع في شارع هاربور فرونت، وهو شارع حيوي وشهير. تتوافر داخل المول مراكز الترفيه وحدائق الأطفال، وأيضاً المطاعم المختلفة والكافيهات، يضمّ المركز أيضاً عدداً من قاعات السينما، والمحلات المناسبة لشراء الهدايا التذكارية.