close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هو شاي القنفذية أو الإشنسا، وما هي فوائده؟

شاي اشنسا شاي قنذفيةأنواع الشاي تختلف وتتعدّد، ليساعد كلّ مشروب في محاربة مشاكل عدّة أكانت جماليّة، صحّية أو متعلّقة بالرشاقة. شاي القنفذية أو الإشنسا هو واحد من أنواع الشاي المتعددة التي تتمتّع بفوائد كثيرة سنكشفها لكِ أدناه.

ما هو شاي القنفذية؟

شاي القنفذية أو الإشنسا مصنوع من عشبة Echinacea المتواجدة بشكلٍ أساسي في الولايات المتّحدة وجنوب كندا. يُذكر أنه هناك 9 انواع من عشبة الإشنسا.

فوائد شاي القنفذية

شاي القنفذية يكافح سرطان الثدي

وجدت بعض الدراسات أن شاي القنذفية يلعب دوراً مهمّاً في مكافحة سرطان الثدي، الوقاية منه والتغلّب على الخلايا السرطانيّة. كذلك، يساعد هذا الشاي على تقوية الجهاز المناعي، الذي يصبح ضعيفاً بسبب العلاجات المضادة للسرطان.

شاي القنفذية يحارب الزكام والإنفلونزا

يساعد شاي الإشنسا في علاج الزكام والإنفلونزا بفضل احتوائه على مركبات الفلافونويد التي تعزّز جهاز المناعة وتكافح نزلات البرد والإنفلونزا. كما أنّه يقلّص نصبة الإصابة بهذه العدوى بنسبة 58%.

شاي القنفذية يحارب الإلتهابات

تحتوي عشبة إشنسا على مواد مضادة للإلتهابات لذا تساعد بشكلٍ أساسي في معالجة التهابات المسالك البولية وغيرها. بالتالي، شاي الإشنسا أو القنفذية المصنوع من هذه الأوراق، يلعب دوراً مهمّاً في محاربة الإلتهابات.

شاي القنفذية يخفّف التوتّر

رائحة عشبة القنذفية أو الإشنسا تعزّز إنتاج الدوبامين، هرمون مسؤول عن السعادة، هذا إلى جانب قدرتها على تقليل مستويات الكورتيزول، الذي يؤدّي إلى الشعور بالتوتر والإجهاد العصبي. من هنا، شاي إشنسا يساعد في التمتّع بمزاج هادئ، بعيداً عن التوتر والإجهاد العصبي.

شاي القنذفية يساعد في نموّ الخلايا

تحتوي عشبة القنذفية على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد بالتالي في تدمير الجذور الحرّة المسؤولة عن تلف الخلايا. لذلك، شرب شاي الإشنسا أو القنذفية يساهم في نموّ الخلايا بشكلٍ صحيّ.

هل من آثار سلبية لشاي القنذفية؟

قد يتسبّب شاي القنذفية أو الإشنسا ببعض الآثار السلبيّة مثل الغثيان، آلام خفيفة في المعدة والحساسية. كذلك، إن كنتِ امرأة حامل أو مرضّعة، فاحرصي على استشارة طبيبكِ حول ما إذا كان بإمكانكِ تناول هذا الشاي أم لا.

كيفية تحضير شاي القنذفية

تجدين أعشاب القنذفية موضّبة داخل اكياس صغيرة لذا يمكنكِ تحضير شاي الإشنسا من خلال استخدامها. كذلك، يمكنكِ الإستعانة مباشرةً بأعشاب القنذفية لتحضير الشاي.

قومي بغلي المياه من ثمّ ضعي حفنة صغيرة من أعشاب القنفذية الطازجة أو المجففة داخل المصفاه في كوب، لتضيفي فواقها المياه الساخنة. اتركي المصفاة المليئة بهذه الأعشاب لمدّة 10 إلى 15 دقائق حتّى تتغلغل في المياه. يمكنكِ من بعدها إضافة المحليات الطبيعية مثل العسل، الليمون وغيرهما.

فيديو قد تحبين مشاهدته

ماذا يعني تغيير قواعد اللعبة في عالم الأعمال؟ Jamalouki Inspires مع ايلي صعب جونيور