سواء كنتِ من سكان مدينة دبي أو في رحلة قصيرة لها، عليكِ إضافة زيارة أوبرا دبي إلى برنامج رحلتكِ. كما هو متعارف عليه عالمياً فإن دار الأوبرا في أي مدينة يعكس الكثير عن ثقافة وتحضر الشعوب، وحين تقرر دبي بناء دار أوبرا خاص بها فذلك يعني الفخامة والرُقي من حيث تصميم المبنى والفعاليات التي تقام بها. من هنا إليكِ وقائع تجعل حضور حفلات في أوبرا دبي خاص ومميز!

- تم تصميم المبنى على شكل قارب الدهو التراثي ليعكس ثقافة مدينة دبي ويطل على نافورة مول دبي وبرج خليفة. يتسع المبنى حتى 2000 زائر ويتميز بامكانية تغيير ديكوراته وفقاً للحفل وبهذا يكون في وضع المسرح، الأرضية وتصميم الحفلات الغنائية مع قدرته على استضافة المآدب الضخمة والمعارض الفنية.

- شكل الهيكل المنحني للمبنى على شكل المركب ويتكون من خشبة المسرح الضخمة والأوركسترا وأماكن الجلوس، ومنه إلى السطح والحديقة الزجاجية المغطاة، ليمتد الجزء الخلفي للمبنى ويشبه متن السفينة ويحتوي على مناطق انتظار السيارات وموقف لها.

- التصميم الداخلي لأوبرا دبي يمتاز بالديكورات الخشبية ليتناسب مع التصميم الخارجي ويزيده فخامة استخدام الزجاج واللؤلؤ والأحجار الكريمة في جميع الأسقف والجدران.

- الأوبرا في دبي ترفع اسمها بين المسارح العالمية مثلها مثل ويست اند في لندن، وهى تمثل الوجهة الأولى للثقافة والفن في أجواء فخامة تمنح التجربة طعم مختلف.

- تستضيف الأوبرا ما يقارب 200 إلى 250 عرضاً سنوياً، وتتنوع بين عروض موسيقية كلاسيكية وعروض موسيقى جاز، عروض الأوبرا والباليه، وغيرها من العروض العالمية التي تلفت أنظار العالم. تصميم المسرح وخاصية الصوت الخالي من الميكرفونات والمكبرات متوفرة ليستطيع الشخص الجالس في المقعد الأخير الحصول على نفس جودة وقوة الصوت مثل الشخص الجالس في الصف الأول وبذلك تكون كل الحفلات مميزة واستثنائية.

- تعرض أوبرا دبي أهم حفلات شهر ديسمبر والتي ننصحك بحجز تذاكرها مبكراً لتضمني مقعد مميز لكِ، إليكِ أبرز هذه الفعاليات:

عرض باليه كساره البندق: وهو عرض الباليه العالمي يبدأ من 4 ديسمير وحتى 7 ديسمبر. تبدأ أسعار التذاكر من 125 درهم.

معزوفات جنجل بل: وهي واحدة من أكثر الحفلات التي تناسب أجواء الكريسماس والاحتفالات. يستمر الحفل من 12 ديسمبر وحتى 14 ديسمبر، وتبدأ أسعار التذاكر من 175 درهم.

حفل موسيقى عمر كمال: يقدم معزوفات عربية وعالمية، وبهذا تكون ليلة موسيقية بامتياز. يقام الحفل يوم 15 ديسمبر وتبدأ أسعار التذاكر من 195 درهم.

- مع الوصول لحفل رأس السنة، تستعد الأوبرا لتحضير ليلة طربية مع النجم ناصيف زيتون، وتبدأ أسعار التذاكر من 1250. أما مع بداية عام 2020 فسيتم عرض واحد من أهم المسرحيات "الأجنحة المُتكسرة" لجبران خليل جبران، وذلك يومَي 17 و18 يناير 2020.