تمّ تصنيف قطر مؤخّراً على أنّها رابع أغنى دولة في العالم، والأولى في المنطقة العربيّة. لكن كيف استطاعت الوصول إلى هذا المركز؟ لم يكن ذلك بين ليلة وضحاها، بل احتاج إلى سنوات عدّة من التحضيرات، العمل والمثابرة... حتى أنّ جائحة كورونا لم تؤثّر فعليّاً على سير العمل الذي بدأ منذ العام 2014، تحضيراً لكأس العالم لكرة القدم. عند انتشار الوباء، اتّخذت اللّجنة العليا للمشاريع والإرث كافّة الإجراءات الاحترازيّة الضروريّة كي لا يكون هناك أيّ تأثير على سير الأعمال. في الربع الثاني من عام 2022،  شهد مطار قطر زيادة في حركة الركّاب أكثر من 164% استعداداً لهذا الحدث العالميّ، كما أنّ أحداثاً ثقافيّة وفنيّة عالميّة أقيمت في قطر ساهمت في هذه النهضة، نذكر منها ما يلي.

أحداث وضعت قطر على الخريطة

1- جوائز Fashion Trust Arabia

جوائز Fashion Trust Arabia التي تسلّط الضوء على أفضل المصمّمين في الشرق الأوسط لأزياء الـ streetwear، الأزياء الراقية، الجاهزة والمجوهرات.

2- معرض Virgil Abloh: Figures of Speech

معرض Virgil Abloh: Figures of Speech الذي أقيم في إطار برنامج عام الثقافة بين قطر والولايات المتّحدة، من نوفمبر 2021 حتى مارس 2022.

قطر موونديال 2022 كأس العالم

3- معرض Christian Dior: Designer of Dreams

معرض Christian Dior: Designer of Dreams الذي أقيم في مركز الابتكار M7 في الدوحة، من نوفمبر 2021 حتى مارس 2022، لعرض قطع فريدة من نوعها، كمزيج بين الحاضر والماضي.

قطر موونديال 2022 كأس العالم

4- معرض Heyya للأزياء العربية

معرض Heyya للأزياء العربيّة الذي يوفّر جوّاً من التعاون بين المصمّمين المحليّين والدوليّين للتواصل.

مطاعم يمكنكِ زيارتها في قطر خلال مونديال 2022

5- منطقة Place Vendôme

Place Vendôme الذي افتتح أبوابه في قطر، ويضّم مناطق ضيافة، بما في ذلك فنادق 5 نجوم وشقق فاخرة، 580 متجراً راقياً، مقاهٍ، مطاعم ومرافق ترفيهيّة وإعلاميّة.

Place Vendômeقطر موونديال 2022 كأس العالمPlace Vendôme

6- عرض مجموعة العبايات من تصميم Pierpaolo Piccioli

مجموعة العبايات الراقية من تصميم Pierpaolo Piccioli لدار Valentino والتي عرضت في Doha Design District.