مع بداية هذا الشهر، تفصح لكِ عالمة الفلك ماغي فرح في كتابها للعام 2020 "سنة مصيرية تطبع العصر" ما الذي يخبّئه لكِ برجكِ في عالم الفلك وكيف سيكون حظكِ طيلة أيّام الشهر. إليكِ توقعات الأبراج المائية أي برج السرطان، العقرب والحوت.

توقعات ماغي فرح للأبراج المائية لشهر أبريل 2020

توقعات برج السرطان (يونيو 21 – يوليو 21): قد تصطدم هذا الشهر ببعض المعوقات وتجد نفسك محشورا في زاوية وتقوم بكل المساعي لتدارك بعض الإنهيار. إلا أن قناعاتك الراسخة تصطدم بجهة تحاول أن تزعزعها أو أن تثبت عدم جدواها. قد يفرض عليك شركاء أو بعض المتعاملين أو أحد المديرين، تصدهم باستراتيجية تضعها أو تسعى لكي تواجههم بحقائق أو حتى بتهديدات، في حال لم يعالجوا الأمر. إن معاكسة كواكب جوبيتير بلوتون والشمس تطال مواليد الدائرة الثالثة الذين قد يعانون من تأخير أو تسويف يقصده بعض الأخصام، أو يضطرون إلى تسوية مشكلة عائلية، ما يؤثر سلبا على أعمالهم. فكوكب الشمس هو كوكب المال بالنسبة إليك، وبوجوده في برج الحمل في الأسابيع الثلاثة الأولى قد يولد بعض الإحتكاكات على الصعيد المالي، ومن الممكن أن يطرح مسألة مهنية معقدة. لا تستغرب أن تخضع لمساءلة أو محاكمة، خاصة وأن البعض قد يقدم شكوى ضدك أو يسعى إلى تسريب بعض الفضائح، سواء كانت حقيقية أم لا.

تتوجب عليك تسوية بعض الإشكالات، في ظل بعض السياسة التي تتغير حالياً سواء على الصعيد العام أو في ادارة المؤسسة التي تعمل لديها. لحسن الحظ أنك تتمتع أيضا بمساعدة ودعم قويين، فتحقق، رغم هذه المصاعب، نجاحا مهنيا في مجال سياسي أو اعلامي أو تجاري أو فني. قد تحافظ على سر في هذا الوقت وتكافأ على تكتمك وتحظى في الأيام العشرة الأخيرة بعرفان الجميل الذي صار نادرا في هذه الأيام، أو بربح مالي مفاجئ.

توقعات ماغي فرح للأبراج المائية لشهر أبريل 2020

توقعات برج العقرب (أكتوبر 23 – نوفمبر 21): قد لا تسير الأمور كما تشتهي، بل تفرض عليك السماء بعض التأجيل والإزعاجات والنزاعات التي تتوالى وتوتر الأعصاب. إن كوكبي ساتورن ومارس يشكلان مربعا مع برجك ويدعوانك إلى التأني والإنتباه، إذ إن بعض المفاجآت تهز كيانك وتدعوك للعمل والصراع والنضال من أجل تحقيق الرغبات ومواجهة العداوات. أما معاكسة كوكب مارس لأورانوس فقد يعني إنقلاباً في بعض الأوضاع أو واقعا غير منتظر قد يشير إلى بعض العدوانية أو إلى القرارت التي تتخذ ضد مصالحك ربما. قد تجهد للدفاع وتجد أن الأبواب تقفل أمامك. حافظ على برودة الأعصاب وعلى ضبط الإنفعال، حتى تتفادى الأسوأ، وثق أنك قادر على الخروج من هذه الأوضاع بنجاح. أما أكثر المحظوظين في هذه الأجواء فهم مواليد الدائرة الثالثة، الذين لا تطالهم هذه التغييرات المفاجئة في حياتهم المهنية أو الشخصية.

يدخل فينوس إلى برج الجوزاء ليستقر فيه أشهر عدة وبصورة إستثنائية حتى السابع من شهر أغسطس، ما قد يشير إلى علاقات غرامية عابرة ومغازلات سطحية، أو إلى ضجر في الحياة اليومية، أو إلى شعور بأن الآخر يتخلى عنك أو يبرد تجاهك. تطرح التساؤلات الكثيرة وتعيش بعض القلق الداخلي، أما جوبيتير وبلوتون فيدعمان مواليد الدائرة الثالثة معنويا، في حين أن كوكب مارس وهو كوكب الرغبة بالإجمال، فوجوده في الدلو يزيد من حاجاتك الجسدية ويجعلك مغامراً في بعض العلاقات. إذا كنت من مواليد الدائرة الثانية فقد تطفو الرومنسية على علاقاتك، وإذا كنت من مواليد الدائرة الأولى فقد تعرف لقاء عذبا ولو واجهته بعض الصعوبات التي تغذي فيك الحماسة، أما الجميع فيعرفون صدفاً غير متوقعة قد تبدل في خياراتهم.

توقعات ماغي فرح للأبراج المائية لشهر أبريل 2020

توقعات برج الحوت (فبراير 20 – مارس 20): إذا أردت التفاوض أو بدء بعض النقاشات ووضع اللمسات الأخيرة على مشروع لك، فافعل ذلك في الأيام العشرة الأولى، إذ إنك بعد ذلك تتردد في اتخاذ القرار وترفض ربما المساومة أو تقديم التنازلات، أو تتهرب من مسؤولية وتحتار أمام حسم لا بد منه لبعض الأوضاع الشخصية أم المهنية.

لا شك أن ساتورن في الدلو ونبتون فيبرجك يجعلانك أكثر إنطواء من السابق وأكثر تحفظا أيضاً، في حين أن مركور، حتى تاريخ 11، يعزز قدرتك على التواصل مع الآخرين وبالإضافة إلى جوبيتير وبلوتون يجعلك أكثر ثقة بالنفس أو تعلقا ببعض المشاريع. إلا أن الحركة تبدو بطيئة والميل إلى الشكوك ووضع علامات الإستفهام يتغلب على حرصك على النجاح، وأخص بالذكر مواليد الدائرة الثانية، في حين أن مواليد الدائرة الأولى يتمتعون بقدرات ذهنية كبيرة وقد يبتكرون فكرة تلاقي الإستحسان أو تكون جديرة بالنقاش.

الدرب أمامك سهلة وخالية من العوائق، إلا أنك تراوح مكانك في بعض الأحيان وتعيش هواجس حول التنفيذ أو تشكك ببعض النوايا وقد تواجه بعض ما يثير غضبك أو انفعالاتك في النصف الأول. وتكون نصيحة الفلك التروي وعدم إجترار القصص القديمة أو الذهاب نحو مواجهات لا فائدة منها، بل أن تتكيف مع الجديد في عالم الأعمال ومع تقنيات حديثة تتطلب عملية تدريب على الأرجح. إلا أنك تحتج على بعض الأساليب التي تراها غير مؤاتية. تنصحك الأفلاك باللجوء إلى النقاشات والمفاوضات، قبل تاريخ 11، سواء تعلق الأمر بشأن مادي أو شخصي أو مهني.

يشكل فينوس طالعاً دقيقا مع برجك، ما يجعلك تشكك ببعض العواطف أو مشاعر الآخرين تجاهك، وقد تلوم الحبيب على إهمال أو لامبالاة وقد تحاسبه بكلمات جارحة، أو تبدي غضبا يثير بعض الإشكالات ويولد جوا من الجفاء. تلتهي بالإجمال عن شؤونك الشخصية والعائلية، وفي أحسن الأحوال يكون المناخ باردا فتهتم ببعض الملفات المهنية، بعيدا عن مناخ الرومنسية الذي يغيب هذا الشهر عن أجوائك. لكن قد تهتم أيضاً من ناحية ثانية بحب متخف يعاني من بعض الصعوبة في اللقاء، وربما يكون من المستحيل إعلانه. أو تضطر إلى كبت بعض المشاعر، بسبب ظروف طارئة. وكما في الشؤون المهنية كذلك في الأومور الشخصية، تكون الأيام العشرة الأولى هي الأكثر وعدا وإشراقا، وقد تستقطب الحب واظفعجاب من النظرة الأولى. كذلك في الأمور قد تهتم بشخص له علاقة بأوضاعك المالية والمادية وتريد أن تقحمه أكثر في حياتك، أو أن تتقرب منه وأن تقيم علاقة ودية معه.

قد يخشى بعض مواليد الحوت من تخلي الآخر عنهم أو من بعاد يفرض نفسه، وربما هم من يظهرون برودة تزعج الآخر وتشعره أنهم غير مكترثين أو أن إحساسهم الذي كان متدفقا بدأ يجف. قد تخرج بأفكار غريبة واقتراحات تجعل الطرف الآخر متردداً أو غير واثق.