نساء كثيرات يجدن صعوبة في اتّباع حمية غذائية معيّنة لأسباب مختلفة الأمر الذي يجعلهنّ يستسلمن فوراً. إن كنتِ واحدة من هؤلاء النساء ولا تستطعين الالتزام بالدايت لشهر كامل على الأقل، فهذا الخبر لكِ وسيفرحكِ حتماً!

كشفت دراسة أسترالية أن الأشخاص الذين يتّبعون حمية غذائية لأسبوعين ويتوقّفون عن اتّباعها في الأسبوعين التاليين يخسرون الوزن ويحقّقون أهدافهم في الحفاظ على رشاقتهم لمدّة أطول.

في التفاصيل، أُجريت الدراسة على مجموعتين من الأشخاص: المجموعة الأولى اتّبعت رجيم صحّي لمدّة 16 أسبوع على التوالي، بينما اتّبعت المجموعة الثانية الرجيم نفسه وللمدّة عينها لكن بطريقة مختلفة. تقتضي هذه الطريقة على اتّباع الحمية الغذائية لمدّة أسبوعين، ثمّ التوقّف عن اتّباعها في الأسبوعين التاليين، وذلك على مدار 30 أسبوع ليصبح مجموع الأسابيع التي التزمت بها هذه المجموعة بالحمية فعلياً 16. في الأسابيع التي توقّفت فيها المجموعة عن اتّباع الرجيم، تناولت كافة أنواع الأطعمة بطريقة معتدلة من دون الإفراط في أكل الحلويات والمأكولات الدسمة.

الأشخاص في المجموعة الأولى خسروا الوزن لكن بنسبة أقل من المجموعة الثانية التي حافظت على رشاقتها لمدة طويلة بعد الاختبار بعكس المجموعة الأولى.

هذه الدراسة بيّنت أنّ الجسم بحاجة إلى التنويه، فالروتين الممل في الرجيم يبطئ عملية الأيض وبالتالي قد تتوقّفين عن خسارة الوزن.

 

 

إقرئي أيضاً: تناولي مكمّل القهوة الخضراء الغذائي لتخسري الوزن من دون مجهود

5 وجبات فطور قليلة السعرات الحراريّة