فساتين زفاف فستان زفاف فساتين عرس فستان عرس عروس عروسه البنت الطويله بنت طويلةأن تكوني بنت طويلة هو حتماً من بين السِمات الجميلة التي تميّزكِ عن الأخريات، لكن إن كنتِ تعتقدين أن كلّ قصّات التصاميم تليق بكِ، فأنتِ مخطئة. موديلات ملابس وأكسسوارات معيّنة تناسب شكل جسمكِ، حتّى وأن قصّات فساتين زفاف محدّدة هي الأنسب لكِ. إن كنتِ صاحبة قامة طويلة وعروسه مستقبلية، ففي هذا المقال سنكشف لكِ عن الموديلات التي عليكِ اختيارها عند تسوّق فستان زفاف. ما هي؟ اكتشفيها في ما يلي.

كيف تختارين فستان زفاف بحسب شكل الجسم؟

7 موديلات فساتين زفاف تناسب البنت الطويلة

1- فستان عروس بقصة Ball Gown يناسب البنت الطويلة

تريدين فستان عروس يمنحكِ لوك شبيه بالأميرات؟ إذاً اختاري فستان عروس بقصّة Ball Gown أي الذي يتميّز بقصّته الضخمة للغاية عند المنطقة السفلية! هذه القصّة تمدح قوامكِ بشكلٍ لافت، لذا تليق بكِ حتماً، على عكس صاحبات القامة الصغيرة اللواتي عليهنّ الإبتعاد عنها. أمّا إذا كنتِ من صاحبات الجسم الممتلئ والطويل، فاختاري ذلك المصنوع من أقل طبقات من القماش أو ذلك الضيّق عند المنطقة العلوية من الجسم، إذ يساهم في تحديد وتسليط الضوء على خصركِ ويخفي منطقة الأرداف والأفخاذ. إذا كنتِ صاحبة أسلوب كلاسيكي، فاختاري فستان خالي من التطريزات وذات ألوان هادئة. أمّا إذا كنتِ صاحبة أسلوب عصري، فاعتمدي ذلك المطرّز وبتفاصيل ملفتة.

فساتين زفاف فستان زفاف فساتين عرس فستان عرس عروس عروسه البنت الطويله بنت طويلة

2- فساتين زفاف بقصة حورية البحر

تتميّز فساتين الزفاف هذه بقصّتها الضيّقة من القسم العلوي حتى الركبتين ومن ثمّ تتّسع بشكل كبير في القسم السفلي. موديل يبرز منحنيات جسمكِ ويمنحكِ إطلالة جذابة. هذا الفستان هو الأنسب لصاحبات القامة الطويلة، صاحبات الجسم على شكل ساعة رملية وصاحبات الجسم النحيف. إذا كنتِ صاحبة منحنيات متناسقة أيضاَ، يمكنكِ ارتداؤه. أمّا إذا كنتِ صاحبة قامة طويلة وجسم ممتلىء في الوقت عينه، فهذا الموديل ليس الأنسب لجسمكِ، لكن إذا أحببتِ اعتماده، فاختاري الفستان المرفق بالتطريزات والقصّات لإبعاد التركيز عن منطقة البطن.

فساتين زفاف فستان زفاف فساتين عرس فستان عرس عروس عروسه البنت الطويله بنت طويلة

3- فستان عروس ميدي يناسب البنت الطويلة

إن كنتِ صاحبة ستايل مغامر وتحبّين دائماً الخروج عن المألوف، فلا تتردّدي في اعتماد فستان زفاف ميدي أي يصل إلى حدود ما بين الركبة والكاحل. هذا الشكل من الفساتين يليق كثيراً بحفلات الزفاف الصغيرة، كما أنّه يناسب صاحبات القامة الطويلة وكلّ مَن لا تريد أن تركّز على طول قامتها. كذلك، وإن أردتِ إشاحة النظر عن قامتكِ الطويلة، فبإمكانكِ اختيار فستان زفاف ميدي بقصّة واسعة. بما أن هذا الشكل من فساتين الزفاف يكشف عن قدميكِ، احرصي على اختيار موديل شوز مميّز وجميل؛ يمكنكِ انتعال إمّا صندل إمّا ستيليتو أو حتّى شوز بكعب صغير أو ما يُعرف بـKitten Heels، وذلك كي لا تضيفي المزيد من الطول إلى قامتكِ.

فساتين زفاف فستان زفاف فساتين عرس فستان عرس عروس عروسه البنت الطويله بنت طويلة

4- فستان عروس بخصر محدد يناسب البنت الطويلة

إن كنتِ تبحثين عن فساتين زفاف تناسب جسمكِ إن كنتِ صاحبة قامة طويلة وتجعل قامتكِ أكثر تناسقاً، فما عليكِ سوى أن تختاري فساتين زفاف بقصّة محدّدة عند الخصر. من الممكن أن تلجئي أيضاً إلى فساتين زفاف محدّدة عند الخصر ومرفقة بحزام. إن كنتِ تريدين أن تشيحي النظر عن طولكِ، فاحرصي على الإبتعاد عن الفساتين بخصر عالي إذ أن هذا التفصيل سيجعلكِ تبدين أطول مما أنتِ عليه.

فساتين زفاف فستان زفاف فساتين عرس فستان عرس عروس عروسه البنت الطويله بنت طويلة

5- فستان عروس من دون أكمام يناسب البنت الطويلة

إن كنتِ عروسه مستقبلية وصاحبة قامة طويلة، فلا تترددي في اللجوء إلى فستان زفاف من دون أكمام والتمتّع بلوك جذّاب. هذا الشكل من فساتين الأعراس يبرز مدى ذراعيكِ وطولهما، كما يركّز على كتفيكِ خصوصاً إن كنتِ تتمتّعين بجسم على شكل مستطيل. لكن انتبهي! في حال كنتِ صاحبة قامة طويلة وصدر ممتلئ في الوقت عينه، عليكِ أن تبتعدي عن هذا الشكل من فساتين زفاف إذ لن يؤمّن كلّ الدعم للثديين. لذلك، احرصي على اختيار تصميم يتميّز بالحمالات العريضة الكفيلة في رفع الثديين ومدح قوامكِ في آن.

فساتين زفاف فستان زفاف فساتين عرس فستان عرس عروس عروسه البنت الطويله بنت طويلة

6- فستان عروس بحمّالات رفيعة يناسب البنت الطويلة

تماماً مثل فساتين زفاف من دون أكمام، التصاميم المقترنة بحمّالات رفيعة هي من بين الموديلات المناسبة لكِ إن كنتِ بنت طويلة. فهذه الموديلات تسلّط الأنظار على كتفيكِ وتبرز مدى ذراعيكِ وطولهما. كذلك، فساتين زفاف المتّسمة بهذا التفصيل كفيلة أيضاً بمنحكِ لوك جذّاب. كذلك، ومثلما ذكرنا أعلاه، إن كنتِ صاحبة قامة طويلة وتمتلكين صدر كبير في آن، فلا تلجئي إلى هذا الشكل من الحمّالات إذ لن يؤمّن لكن الدعم الكامل. اختاري الفساتين المقترنة بحمّالات عريضة لرفع ثدييكِ.

فساتين زفاف فستان زفاف فساتين عرس فستان عرس عروس عروسه البنت الطويله بنت طويلة

7- فستان عروس بأكمام متوسطة الطول 3/4Sleeves يناسب البنت الطويلة

إن كنتِ عروسه مستقبلية وتبحثين عن فستان عرس يجعل ذراعيكِ يبدوان أقصر، فاختاري ذلك الذي يتميّز بأكمام متوسطة الطول. اعتماد فستان بأكمام تصل إلى ما قبل المعصم، ستوحي بمدى أقل، وبالتالي ستبدو ذراعاكِ أقصر، من دون بذل أي مجهود. كذلك، هذا الشكل من الفساتين يليق بكِ حتماً إن أردتِ التمتّع بلوك محافظ. للمسة رومانسية وملفتة، الجئي إلى فساتين زفاف بأكمام دانتيل التي ستنقل أيضاً طلّتكِ إلى مستوى آخر.

فساتين زفاف فستان زفاف فساتين عرس فستان عرس عروس عروسه البنت الطويله بنت طويلة

موديلات فساتين زفاف عليكِ تفاديها إذا كنت صاحبة قامة طويلة

  • فساتين زفاف ذات خصر متدني: تتميّز هذه الفساتين بقصة محددة تكون تحت الخصر الطبيعي، وذلك يساهم في أن يجعل المنطقة العلوية أطول ويؤدي إلى عدم التوازن مع باقي أنحاء جسمكِ.
  • فساتين زفاف بقصة مستقيمة: إذا كنتِ صاحبة قامة طويلة ونحيفة في الوقت عينه، فابتعدي عن فساتين الزفاف المسقيمة.
  • فساتين زفاف ذات ياقة عالية: ابتعدي عن الفساتين ذات الياقة العالية والأكمام الطويلة، فهذه الأخيرة ستساهم في خلق خلل في التوازن.