أنتِ حتماً رأيتِ أكثر من حيلة وطريقة لرسم الشفاه عبر السنوات، لكن هل كنتِ تعرفين أن هناك خطوات معيّنة لتطبيق الروج بحسب كلّ شكل شفاه. سواء كانت رفيعة، ممتلئة من الأعلى، مستطيلة أو غيرها، هناك حتماً طريقة ستبرز جمال شفاهكِ بشكل مثالي. الخطوات التي سنعلّمكِ إيّاها، ليست لتكبير الشفاه إنما لجعلها تظهر بشكل متساوي ومثالي. 

كيفية تطبيق كونتور بحسب شكل الشفاه الذي تريدين الحصول عليه 

طريقة تطبيق روج بحسب شكل الشفاه

1- طريقة تطبيق روج على الشفاه الرفيعة 

طريقة تطبيق الروج على الشفاه الرفيعة

إذا كنتِ تملكين شفاه رفيعة، فننصحكِ بتطبيق الروج فوق خط الشفاه بقليل في الشفة العلوية وفي الوسط تحديداً. من الأسفل ارسمي تحت الخط بقليل أيضاً واجعليه أعرض عند الجوانب لتظهر الشفاه متوازية من الأعلى والأسفل. 

2- طريقة تطبيق روج على الشفاه غير المتوازية

طريقة تطبيق روج على الشفاه غير المتوازية لصاحبة الشفاه غير المتوازية، أي التي تأتي مرتفعة من جهة ومنخفضة من جهة أخرى، كلّ ما عليكِ فعله تعديل شكل الشفاه بقلم التحديد. إذا كانت الشفة العلوية منخفضة من جهة واحدة، ارسمي الخط أعلى بقليل بماحاذاة الجهة الأخرى وكذلك الأمر للشفة السفلية. 

3- طريقة تطبيق روج على الشفاه الرفيعة من الأسفل

طريقة تطبيق روج على الشفاه الرفيعة من الأسفل

إذا كانت شفاهكِ رفيعة من الأسفل، كلّ ما عليكِ فعله هو تطبيق الروج بالطريقة الاعتيادية على الشفة العلوية، من بعدها تعليم خط الشفاه تحت الحدود الاعتيادية بقليل، وتطبيق الروج من الداخل. 

4- طريقة تطبيق روج على الشفاه الرفيعة من الأعلى

طريقة تطبيق روج على الشفاه الرفيعة من الأسفل

إذا كانت شفاهكِ رفيعة من الأعلى، كلّ ما عليكِ فعله هو تطبيق الروج أعلى من الخط في الجزء العلوي ومن بعدها وضع احمر الشفاه بالطريقة الاعتيادية على كامل الشفاه من الداخل. 

5- طريقة تطبيق روج على الشفاه البيضاوية

طريقة تطبيق روج على الشفاه البيضاوية

إذا كنتِ تملكين شفاه بيضاوية أو على شكل Oval يمكنكِ تطبيق الروج بالطريقة الاعتيادية من خلال اتّباع خط الشفاه، أو يمكنكِ تطبيق قلم التحديد فوق الحدود بقليل عند الجوانب لتعديل الشكل قليلاً وجعل الشفاه متوازية. 

6- طريقة تطبيق روج على الشفاه المتجهة إلى الأسفل 

طريقة تطبيق روج على الشفاه البيضاوية

لصاحبة الشفاه المائلة إلى الأسفل، حدّديها بطريقة تساعد في رفعها. من الأسفل اتّبعي الخط الاعتيادي مع سحب الخط قليلاً عند الجوامب. أما من الأعلى، فحدّدي فوق خط الشفاه وعند الزوايا لخلق وهم بشفاه أكبر ومرفوعة. 

7- طريقة تطبيق روج على الشفاه المستطيلة أو العريضة

طريقة تطبيق روج على الشفاه البيضاوية

إذا كنتِ تملكين شفاه مستطيلة أي التي تأتي على شكل مستطيل خصوصاً عند الأطراف، فارسمي زوايا الشفاه على شكل V مقلوبة لخلق توازن وجعلها محدّدة أكثر.