غسل الشعر هو خطوة بديهية تقوم بها كل امرأة لتنظيف خصلاتها من الجذور وحتى الأطراف بغية التمتع بشعر طبيعي، صحي ولامع. لكن هل كنتِ تعلمين أنّ المرأة الفرنسية غالباً ما تقوم بهذه الخطوة بطريقة مختلفة تماماً؟ لطالما جسّدت المرأة الفرنسية قدوة يحتذى بها في مجال الجمال خصوصاً في ما يتعلق في روتين العناية بالشعر. لكن ما هو السر الذي يجعل جمال وصحّة شعر المرأة الفرنسية بارز إلى هذا الحد؟ بشكل عام تقوم المرأة الفرنسية عند غسل شعرها بخطوات صغيرة لكنها ذات مفعول كبير على الشعر. سنعرّفك في هذا المقال على 7 خطوات عادةً ما تقوم بها المرأة الفرنسية خلال غسل شعرها، احفظيها وطبّقيها بدوركِ للحصول على إطلالة رائعة.

ما هي أسرار جمال ورشاقة المرأة الفرنسية؟

7 خطوات تقوم بها المرأة الفرنسية عند غسل الشعر

1- المرأة الفرنسيّة تغسل الشعر مرتين في الأسبوع

تشير المرأة الفرنسيّة إلى أنها لا تغسل شعرها كل يوم، إذ إنها تعتقد أنّ شعرها يبدو أجمل في اليوم التالي من غسله، كما بالنسبة لها يكفي غسل الشعر مرّتين في الأسبوع لأنّ ذلك يُكسب شعرها حجماً جميلاً ويسهّل تسريحه، لذا إن كنتِ تريدين الحصول على شعر رائع مثل النساء الفرنسيات لا تقومي بغسل شعركِ أكثر من مرتين في الأسبوع. في الواقع، ينصح خبراء الشعر بعدم غسل الشعر أكثر من 3 مرّات في الأسبوع، ففي حال قمتِ بغسل شعركِ يومياً، فأنت تساهمين بإزالة الزيوت المرطّبة الطبيعيّة، مما يدفع الغدد في فروة الرأس إلى إنتاج المزيد من الزيوت المرطّبة للتعويض عمّا تمّ فقدانه، ما يجعل شعركِ دهنيّاً ولزجاً.

2- المرأة الفرنسية لا تخرج من المنزل والشعر مبلّل

تفضّل المرأة الفرنسية عدم الخروج من المنزل وشعرها مبلّل لأن هذا الأمر لا يساعدها في الحصول على شعر لامع وحيوي. لا تخرج المرأة الفرنسية من المنزل بشعرٍ رطب على الإطلاق، بل تفضّل أن يجف شعرها بالكامل قبل الخروج. لذا فهي تفضل الاستيقاظ باكراً لأخذ الدوش قبل تناول الفطور لكي تمنح شعرها الوقت ليجف، أما في حال كانت ستخرج من المنزل فهي ستقوم بغسل شعرها قبل ساعات من الخروج لكي يجف قبل أن تتوجه إلى سهرتها، أو عشائها مع الصديقات. احرصي على القيام بذلك وتجنّبي الخروج من المنزل وشعرك مبلّل لكي تتمتعي بأجمل إطلالة.

3- المرأة الفرنسية تمشّط الشعر قبل الاستحمام

تميل المرأة الفرنسية إلى فكرة تمشيط الشعر قبل الاستحمام أي عندما يكون جافاً، وليس خلال الاستحمام. بنظرها هذه الخطوة تساهم في فكّ خصلاتها المتشابكة مما يجعل الاستحمام أسهل بكثير ويسمح للشامبو ولمستحضرات الشعر أن تتغلل بعمق أكبر في الخصلات وفي فروة الرأس. تفضل المرأة الفرنسية استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة، وتحرص ألا تلمس الفرشاة فروة رأسها وذلك لحماية الفروة وعدم الحاق الضرر بها. إن كنتِ ترغبين بالتمتع بشعر رائع مثل النساء الفرنسيات فمشّطي شعركِ مباشرةً قبل الاستحمام. 

4- المرأة الفرنسية تدلّك فروة الراس جيّداً

تدليك فروة الرأس جيداً هو سر من أسرار جمال المرأة الفرنسية، إذا إنها تحرص على العناية بشعرها من خلال تدليك فروة الرأس بشكل جيّد. تقوم المرأة الفرنسية بتدليك فروة الرأس أثناء غسل الشعر بالشامبو، لأن هذه التقنية تساهم في نموّ وتطويل الشعر بشكل أسرع، وهي تعتمد هذه الطريقة لتدليك فروة الرأس: تقوم باستخدام أطراف الأصابع لتدليك فروة الرأس لمدة دقيقة واحدة أو دقيقتين. في حال كنت تحبين جمال شعر الفرنسيات فلا تهملي هذه الخطوة لأنها مهمة جداً للحفاظ على شعر صحي وبالتالي إعطائه  فرصة ليصبح طويل، وحيوي.

5- المرأة الفرنسية تطبّق كريم مرطب عند الأطراف

سرٌ آخر من أسرار جمال شعر المرأة الفرنسي وهو استخدام كريم الترطيب للشعر عند الأطراف، لكنها لا  تكثر أبداً من كريم الترطيب لأن ذلك سيلحق الضرر بشعرها. بعد الاستحمام تضع كيمة قليلة من المستحضر وهي تركّز على ترطيب الأطراف أكثر من جذور الشعر، إذ تُعتبر أطراف الشعر أكثر الأجزاء عُرضة للجفاف والضعف والتقصّف، لأن الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس تصل إلى الأطراف بكميات قليلة. قومي بهذه الخطوة لكي تحصلي على شعر ناعم ولامع، ومشرق تماماً مثل النساء الفرنسيات.

6- المرأة الفرنسية لا تعرّض الشعر للسشوار

يعدّ مجفف الشعر واحد من أكثر الأمور التي تؤدي إلى تلف الشعر لذلك تستغني المرأة الفرنسية نهائياً عنه إذ إنها لا تعرّض شعرها لمجفف الشعر أبداً، بل تستبدله بالهواء النقيّ صيفاً لكي يجف الشعر، وبالمنشفة في فصل الشتاء. تعتبر المرأة الفرنسية أن مجفّف الشعر قد يجرّد شعرها من اللماعيّة ويسبّب بتقصّفه لذلك تتجنّب استخدامه. في حالات قليلة عندما تريد المرأة الفرنسية استخدام السشورا لتنشيف شعرها، تقوم بذلك من خلال اعتماد درجة حرارة معتدلة إذ إنّ الحرارة العالية تؤدّي إلى تفعيل الغدّة التي تفرز الزيوت في الخصلات لحمايتها، وبالتالي إلى جعلها دهنية وجعل الشعر يبدو متّسخاً وغير مشرق.

7- المرأة الفرنسية لا تربط الشعر بإحكام

لقد تعوّدنا أن نرى المرأة الفرنسية بشعر مفلوت ناعم ينسدل على كتفيه، هي لا تحب تسريح الشعر كثيراً وتفضل دائماً اعتماد تسريحة شعر طبيعية. على العكس، غالباً ما تحب المرأة الفرنسية ترك شعرها مفلوت كي يبدو حراً وعفويّاً، أو تقوم باعتماد تسريحة بسيطة جداً كتسريحة ذيل الحصان المنخفضة، أي التي لا تكون مربوطة بإحكام، أو الكعكة المنخفضة، أو الضفائر الحرة. كوني على طبيعتكِ وتمثلي بالمرأة الفرنسية، فإنّ\ البساطة في تسريحة الشعر تُظهر جماله الحقيقي وتحميه من الضرر الناتج عن المستحضرات.