close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

زيت بهرنجراج الهندي... يعزّز نمو الشعر ويمنع تساقطه

فوائد زيت بهرنجراج للشعر العناية بالشعر شعر

زيت بهرنجراج هو زيت هندي معروف في مجال طب الاعشاب القديم في الهند. كما أنه الأكثر استخداماً في العناية بالشعر وتحفيز نموه.
يتميز زيت بهرنجراج باللون الزيتي الداكن ورائحته القوية. كذلك، يحتوي زيت بهرنجراج على مكونات طبيعية تحافظ على نضارة البشرة ويؤخّر علامات الشيخوخة.

في هذا المقال، تعرّفي أكثر على فوائد زيت بهرنجراج الجمالية، وكيف يعالج مشاكل الشعر المختلفة للحصول على شعر طويل وصحي.

فوائد زيت بهرنجراج للشعر

1- زيت بهرنجراج يعالج مشاكل فروة الرأس الجافة

يمكن لزيت بهرنجراج الهندي اختراق فروة الرأس الجافة بسهولة، ترطيبها والتخلص من قشرة الشعر.
أمّا إذا كنتِ صاحبة شعر جاف، قومي بتطبيق زيت بهرنجراج الدافىء على جذور الشعر مع التدليك بلطف. ثمّ ضعي منشفة ساخنة فوق رأسكِ لمدة 5 دقائق. هذا الأمر يساعد الشعر على امتصاص الزيت بعمق وتنشيط الغدد الدهنية بفروة الرأس.
أما للتخلص من قشرة الشعر، طبّقي القليل من زيت بهرنجراج الدافىء على الشعر واتركيه ليتغلغل طوال الليل. ثم افركي جذور الشعر بعصيرالليمون قبل غسله في صباح اليوم التالي.

2- زيت بهرنجراج يعالج الصلع

يشير خبراء العناية بالشعر إلى أن زيت بهرنجراج الهندي يمكنه أن يساعد في علاج مشكلة الصلع التي تصيب بعض النساء، وذلك، من خلال تدليك فروة الرأس بواسطته قبل الذهاب إلى النوم مباشرةً.
يوفّر زيت بهرنجراج المزيد من العناصر الغذائية المحفّزة لنمو الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية لجذور شعر الرأس.

3- زيت بهرنجراج يحد من تساقط الشعر

يؤكّد الخبراء أن زيت بهرنجراج من أكثر الزيوت استخداماً في علاج مشكلة تساقط الشعر المرتبطة بالتوتر والقلق. إذ يساعد هذا الزيت على تعزيز بصيلات الشعر بفضل احتوائه على عناصر غذائية تعوّض نقص المعادن التي يؤدي نقصانها إلى تساقط الشعر.

4- زيت بهرنجراج يعزّز نمو الشعر

يعمل زيت بهرنجراج على توسيع الأوعية الدموية في فروة الرأس وبالتالي يحسّن من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وتنشيطها، الأمر الذي يحفز نمو الخصلات.
ما عليكِ سوى تدليك زيت بهرنجراج الدافىء في فروة رأسكِ بحركة دائرية بلطف لمدة 10 دقائق، ثم اتركيه لمدة ساعة على الأقل للحصول على نتيجة مرجوّة.

5- زيت بهرنجراج يمنع الشيب المبكر

يساعد زيت بهرنجراج في الحفاظ على اللون الطبيعي لشعركِ ومنع الشيب المبكر. يمكنكِ عمل خليط من زيت بهرنجراج وزيت املا ثم تدليكه على جذور الشعر وتركه ليتفاعل طوال الليل قبل أن تقومي بغسله في الصباح.

6- زيت بهرنجراج يضفي لمعة للشعر

يحسّن زيت بهرنجراج مظهر الشعر بشكل لافت، كما يعالج تقصّفه. بالإضافة إلى ذلك، يضفي زيت بهرنجراج النعومة واللمعان على الشعر.
لإعداد مستحضر مغذي ومقوي لفروة الرأس من زيت بهرنجراج، قومي بخلطه مع القليل من زيت السمسم وزيت النارجيل المعروف بزيت جوز الهند، ثم اسكبي المزيج في عبوة زجاجية واغلقيها جيداً وبالتالي استخدميها بانتظام.

فيديو قد تحبين مشاهدته