صحيح أن جينيفر لوبيز تخطّت الـ50 من عمرها، لكن لا يمكننا أن ننكر أنّها ما تزال تتمتّع بالشباب، الرشاقة الصحّة وكأنها أصغر بسنوات كثيرة. كيف استطاعت أن تحافظ على شبابها حتّى بعد عمر الـ50؟ في الواقع، حتى تعتني Jennifer Lopez برشاقتها، جمال بشرتها وطاقتها، تتبع روتين منتظم ليصبح بالتالي جزءً لا يتجزأ من حياتها، أكان من خلال ممارسة التمارين الرياضية، تناول الأطعمة الصحيّة، القيام بروتين عناية بالبشرة دقيق وغيرها الكثير من الخطوات. بمناسبة عيد ميلادها، سنعرّفك على 11 عادة تقف وراء شباب جينيفر لوبيز. 

11 عادة تقف وراء شباب جينيفر لوبيز

1- تمارس الرياضة يومياً

تمارس جينيفر لوبيز الرياضة بشكل مكثف يوميّاً، كما لا تقتصر تمارينها الرياضيّة على البوكسينغ، البلانك وتمارين الضغط التي تشدّ العضلات، إنما تلجأ أيضاً الى ركوب الدراجة الهوائية فهي أيضاً من الرياضات المفضلة لديها، وذلك الى جانب الرقص طبعاً.

جينيفر لوبيز

2- اتّبعت تحدّي رجيم "لا نشويات ولا سكر"

في العام 2020، اتّبعت جينيفر لوبيز تحدي رجيم "No Carbs No Sugar" أو رجيم من دون نشويات وسكريات، وذلك لمدّة 10 أيام. في هذه الفترة تمّ تنظيف جسمها من سموم السكر والنشويات التي سبق وحصلت عليها، لتستهلك هذين المكوّنين بطريقة صحيّة وطبيعية من جديد. مقاطعة السكر والكاربوهيدرات لأيام عديدة، يدفع الجسم لتحويل الكمية القديمة منهما إلى جليكوز بسرعة فائقة. من هنا، تُعزز الدورة الدموية وتزيد عملية الأيض، مما يؤدي إلى خسارة الوزن.

3- تتّبع روتين غذائي صحي وسليم

تفضّل جينيفر لوبيز المأكولات العضويّة ولا تُدخل بتاتاً إلى نظامها الغذائيّ الأطعمة المصنّعة أو سهلة التحضير لأنّها غنيّة بالمواد الحافظة والإضافات التي تسبّب السمنة. كما تتناول وجبات خفيفة صحية مثل الفاكهة والخضار وتتبع حمية غذائية خالية من الملح. هذا الروتين لا يساعدها في حرق الدهون فحسب، بل يساعدها في الحصول على بشرة نضرة ونقية.

4- لا تفوّت أيّة وجبة أساسية غنية بالبروتين خلال اليوم

تتناول جينيفر لوبيز 5 وجبات في اليوم غنية بالبروتين، في أوقات محددة. على سبيل المثال، تتناول عند الغداء شريحة من سمك السلمون إلى جانبها سَلطة غنيّة بالخضروات كالبروكولي، الفلفل، الكوسى، القرنبيط وغيرها. خلال العشاء تختار الأطعمة الغنيّة بالبروتين مثل الدجاج وتضيف إليها حبوب الكينوا. 

5- تشرب كميات كبيرة  من المياه

تشرب جينيفر لوبيز المياه بشكل مكثف، إذ تؤمن أن المياه تساعد في عدم اكتساب الوزن. غالباً ما نراها حاملة قارورة مياه لتبقي جسمها رطباً وصحيّاً. 

جينيفر لوبيز

6- تتناول سموثي صحي كلّ صباح

تحرص جينيفر لوبيز على تناول كلّ صباح سموثي غنيّ بالألياف من أجل حرق الدهون والمحافظة على رشاقتها. 

7- تبتعد عن شرب القهوة

لا تشرب Jennifer Lopez القهوة على الإطلاق وتقول أنّ هذا هو سبب نضارة وإشراقة بشرتها السمراء، إذ أنّ الكافيين يؤدّي إلى جفاف البشرة ويعزّز ظهور البثور على الوجه. لكنّها تستبدلها بالقهوة الخالية من الكافيين.

8- تكافئ نفسها بين فترة وأخرى 

طبعاً، تمارس جينيفر لوبيز التمارين الرياضية بانتظام وتتناول وجبات صحيّة ومنتظمة لتحافظ على رشاقتها وصحّتها، لكن في بعض الأيام تكافئ نفسها بلوح من الشوكولا مثلاً أو حتى بوجبات دسمة وعالية السعرات الحرارية، لكنّها تتناولها باعتدال.

جينيفر لوبيز

9- تحرص على أن تنال قسط كافٍ من النوم

تؤمن هذه النجمة أنّ النوم ونيل قسطٍ من الراحة أمر مهمّ وضروري جدّاً لكلّ سيّدة تحلم ببشرة نضرة ومشرقة. صحيح أنّها لا تحصل على 9 أو 10 ساعات من النوم، لكنّها تحاول وتحرص على أن ترتاح وتنام 7 ساعات على الأقلّ.

10- تتّبع روتين عناية بالبشرة منتظم

لتحافظ على جمال بشرتها وشبابها حتى بعد عمر الـ50، تتّبع Jennifer Lopez روتين عناية بالبشرة منتظم يرتكز على: تنظيف البشرة، تطبيق سيروم، كريم عيون، كريم مرطب وواقي شمس. هذا الروتين كفيل بجعل بشرتها مضيئة وشابة، هذا إلى جانب تحفيز إنتاج الكولاجين وترطيب الوجه.

إضغطي هنا واكتشفي أي كريم مرطب تستخدمه جينيفر لوبيز

جينيفر لوبيز

11- لا تستغني عن تناول المكمّلات الغذائية في الصباح

بعد تطبيق منتجات العناية بالبشرة، تتناول جينيفر لوبيز المكمّلات الغذائية من أجل تعزيز إشراقة بشرتها ونضارتها، تزويدها بالطاقة ويساعدها في خسارة الوزن.