منتجات عناية بالبشرة محاربة التجاعيد المبكرة الشيخوخة الصحيةمصدر الصورة: انستقرام سلمى حايك

تعلمين طبعاً أنه لا يمكننا وضع حاجز أمام شيخوخة البشرة! يمكن منع ظهور التجاعيد المبكرة أو ربما تأخيرها ولكن ليس إيقافها. شيخوخة البشرة أمر طبيعي لا محال منه، فمهما حاولتِ، تلك الخطوط الرفيعة ستظهر على وجهكِ يوماً ما. فبدلاً من العمل على محاربة الشيخوخة، ضعي هدف بأن تسمحي لبشرتكِ بأن تشيخ Gracefully، أي بطريقة صحيّة ونضرة... وعندها كوني فخورة بتلك الخطوط على وجهكِ.
كيف يمكنكِ تحقيق ذلك؟ طبيبة الجلد د. جينان الخوري أخبرتنا عن 5 منتجات لا غنى عنها للعناية بالبشرة مع التقدّم بالعمر ومحاربة المشاكل التي قد تعيق شيخوخة الوجه الصحيّة. تعرّفي عليها في ما يلي.

5 منتجات للعناية بالبشرة ومحاربة التجاعيد المبكرة

منتجات عناية بالبشرة محاربة التجاعيد المبكرة الشيخوخة الصحية

هذا كان جواب د. جينان الخوري... 

المنتجات التي يُنصح باستخدامها لنسمح للبشرة بأن تشيخ بطريقة صحيحة وصحيّة، (في حال لم تكن تعاني من أي مشاكل حادّة مثل حب الشباب) هي التالية:

1- واقي الشمس

يجب تطبيقه يومياً، فلا غنى عنه لمحاربة البقع الداكنة التي تظهر جرّاء التعرّض لأشعة الشمس.

2- منتج يحتوي على مشتقات الريتينويد

ضمن روتين العناية بالبشرة الليلي، لا بدّ من اللجوء إلى منتج يحتوي على مشتقات الريتينويد مثل الريتينول وغيره. من المستحسن عدم استخدامه يومياً، بل مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

3- منتج يحتوي على الفيتامين سي

القيتامين سي هو مكوّن رائع كونه مضاد للأكسدة، يمنح البشرة النضارة ويوحّد لونها. من المهمّ اختيار منتج مناسب لنوع البشرة، مثلاً الإبتعاد عن كريم فيتامين سي يحتوي على الزيوت في حال كان الوجه دهني لتفادي ظهور حب الشباب.

4- كريم حمض الهيالورونيك

بالإضافة إلى منافعه الكثيرة في محاربة علامات الشيخوخة المبكرة، ما لا يعرفه الكثير أن أي منتج يحتوي على حمض الهيالورونيك هو بمثابة مرطّب رائع!

5- منتج يحتوي على حمض الأزيليك

حمض الأزيليك أنا شخصياً أنصح به كثيرا،ً لأنه يعالج تهيّج البشرة الطفيف، يوحّد لونها ويمنحها النضارة.


منتجات عناية بالبشرة محاربة التجاعيد المبكرة الشيخوخة الصحية