عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

حمض الترانيكساميكقد لا يكون Tranexamic Acid أي حمض الترانيكساميك شائعاً بين أسماء المكوّنات البطلة التي منها تولد مستحضرات العناية بالبشرة، إلّا أن أهميّته واستخدامه يزدادان يوماً بعد يوم. ما هي منافعه، ولماذا تحتاجه بشرتكِ؟ كل الأسئلة التي تخطر على بالكِ، سنجيب عنها في السطور التالية، لربما ستبدأين باستخدام حمض الترانيكساميك. اشتري افضل المستحضرات التي ترتكز عليه وجرّبيها لتحصلي في نهاية المطاف على بشرة بيضاء ومتوّهجة.

الاحماض التي تجعل بشرتكِ أجمل بحسب نوعها

معلومات عن حمض الترانيكساميك

- ما هو حمض الترانيكساميك؟

يستخدم عادةً حمض الترانيكساميك كدواء آمن لضبط النزيف بعد الولادة وفي حالات الإصابات الخطرة. لكن لا تقتصر منافعه على الصحّة فقط، بل تطال البشرة أيضاً، إذ لاحظ بعض الأطبّاء أنّ عدداً من المرضى الذين تلقّوا جرعات من حمض الترانيكساميك، قد أبدوا بالمقابل تحسّناً ظاهراً انعكس على صحّة البشرة ولونها. هو ببتيد يستخدم في تركيبة مستحضرات العناية بالبشرة لتبييضها، كونه يتحكّم بكميّة إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن منح اللون للبشرة. من هنا إن كنتِ تعانين من الهالات السوداء، تصبّغات أو أيّة مشكلة أخرى تتعلّق بلون البشرة، ما عليكِ سوى تجربة مستحضرات تحتوي على حمض الترانيكساميك.

- كيفية تطبيق حمض الترانيكساميك

يقترح أطبّاء الجلد استخدام حمض الترانيكساميك في الصباح والمساء، ووضعه بعد التونر. طبعاً يجب تطبيق مرطب الوجه وواقي الشمس بعد تطبيق الحمض في الصباح. قد يستغرق الأمر من 8 إلى 12 أسبوعاً لملاحظة تحسّن البشرة وتوحيد لونها. 

- هل يُعتبر حمض الترانيكساميك آمن لجميع أنواع البشرة؟

في الواقع إن حمض الترانيكساميك آمن لجميع أنواع البشرة، لكن من المفضّل صاحبة البشرة الحساسة أن تجرّبه على رقبتها أو يدها قبل أن تضعه على بشرة وجهها.

- ما هي المكوّنات التي يمكن استخدامها مع حمض الترانيكساميك؟

يمكن أن يُستخدم حمض الترانيكساميك مع مكوّنات أخرى ضمن الروتين الجماليّ، مثل الفيتامين سي، حمض الكوجيك والريتينول، وذلك من دون أن يسبّب أيّة مشاكل أو حساسية. 

افضل 7 مستحضرات ترتكز على حمض الترانيكساميك

1- سيروم SKINCEUTICALS Discoloration Defense

ٍسيروم البشرة حمض الترانيكساميكيتكوّن هذا السيروم من 3% من حمض الترانيكساميك، 1% من حمض الكوجيك و5% من حمض النياسيناميد، ما يساهم في التقليل من البقع الداكنة. كما أنّه يوحّد البشرة في أسبوعين، بحسب ما ذكر موقع العلامة.

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 212 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

2- سيروم CLÉ DE PEAU BEAUTÉ Concentrated Brightening Serum

حمض الترانيكساميكطبّقي هذا السيروم وتخلّصي من البقع الداكنة لتوحيد لون البشرة وجعلها متوّهجة، وذلك بفضل احتوائه على حمض الترانيكساميك.

تسوّقيه على موقع العلامةShop Now

3- مقشّر MURAD Multi-Acid Peel

حمض الترانيكساميكعلى عكس أنواع التقشير الأخرى التي تزيل فقط الطبقة السطحية من الجلد، يعمل هذا المنتج على إزالة خلايا الجلد الميّت من العمق ويعزّز شباب البشرة. كما أنّه يجعلها متوّهجة وموحّدة اللون، بفضل احتوائه على حمض الترانيكساميك.

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 79 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 67 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

4- سيروم PAULA’S CHOICE Clinical Discoloration Repair Serum

حمض الترانيكساميكيعمل هذا السيروم على استهداف البقع الداكنة ويوحّد لون البشرة بفضل احتوائه على حمض الترانيكساميك والنياسيناميد.

تسوّقيه بسعر 46 دولارShop Now

5- ماسك للعيون JOANNA VARGAS Bright Eye Hydrating Mask

حمض الترانيكساميكيحتوي قناع العيون هذا على حمض الترانيكساميك الذي يرطب البشرة، يقلّل من انتفاخها ويعيد النضارة إليها، كما أنّه يخفّف من مظهر الهالات السوداء.

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 70 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

6- سيروم SKINMEDICA Lytera 2.0 Pigment Correcting Serum

حمض الترانيكساميكيلعب هذا السيروم دوراً مهمّاً في توحيد لون البشرة، تخليصها من التصبّغات وجعلها مشرقة، بفضل احتوائه ههلى حمض الترانيكساميك وحمض النياسيناميد. 

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 225 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية 

7- مستحضر THE INKEY List Tranexamic Acid Overnight Treatment

حمض الترانيكساميكيحتوي هذا المستحضر على 2% من حمض الترانيكساميك الذي يعمل على توحيد لون البشرة، كما أنّه غني بالفيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة لوجه متوّهج.

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 24 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية