ياسمين صبري، هي ممثلة مصرية أثارت جدلاً واسعاً في السابق  في العالم العربي وخصوصاً في مصر بسبب وزنها الزائد، وذلك منذ لحظة ظهورها على شاشات التلفزة. ردّات الفعل من بعض جمهورها كانت تعرّضها للكثير من الإحراج بحسب قولها في إحدى المقابلات، إلاّ أنّها قرّرت أن تتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة لتطلّ  بجسم رشيق. 

ما من صور قديمة تظهر ياسمين صبري وهي ممتلئة. لكن، هناك صورة واحدة ظهرت فيها ياسمين صبري ببطن ممتلىء وهي مرتدية الفستان الأسود  وذلك في العام 2017، الأمر الذي عرّضها لبعض الإنتقادات أيضاً. استمدّت ياسمين صبري قوّتها وعملت جاهدة لخسارة الوزن بشكل واضح. إكتشفي في ما يلي أسرار رشاقة ياسمين صبري: 

كيف خسرت ياسمين صبري وزنها الزائد؟

خطوتان أساسيّتان قامت بهما ياسمين صبري لخسارة الكيلوغرامات الزائدة التي عرّضتها في السابق إلى الإنتقادات: 

  • تمارس ياسمين صبري الرياضة بشكل منتظم، الأمر الذي ساعدها في خسارة الوزن وحرق الدهون. السباحة، الملاكمة ورفع الأثقال من أكثر التمارين التي تقوم بها هذه الممثلة المصرية، ما يساهم في تقوية عضلاتها ونحت جسمها على حدّ سواء.  

  • توقّفت ياسمين صبري عن تناول المأكولات الدسمة والمشبّعة بالدهون، لتستبدلها بالأطعمة الصحية. أصبحت تستخدم زيت الزيتون بدلاً من السمن والزبدة، الأمر الذي ساعدها في التخلّص من السعرات الحرارية الزائدة وخسارة الوزن تدريجياً. 


من جهة أخرى، تمّ تداول فيديو نادر للممثلة المصرية ياسمين صبري، وذلك قبل أن تصبح مشهورة، حيث تظهر فيه بجسم ممتلىء. الفيديو عبارة عن تجربة أداء أمام الكاميرا، للمشاركة في أحد الإعلانات التجارية. أجابت ياسمين صبري على أسئلة المحاور في الفيديو، فقالت إن عمرها 21 عاماً، ولكن وفقاً لبعض المواقع، فهي أتمت عامها الـ 31، ممّا يعني أن الفيديو تم تصويره قبل 10 سنوات تقريباً. شاهدي ياسمين صبري بالصورة والفيديو ولاحظي الفرق بين الماضي والحاضر:



إلى جانب أسرار رشاقة ياسمين صبري، سنزوّدكِ بخطوات إضافية لخسارة الوزن: 

  • اجعلي المياه مشروبكِ الوحيد: لا غنى لكِ عن المياه، فهي لا تحتوي على  سعرات حرارية، كما أنّها ترطّب جسمكِ. 
  • توقّفي عن تناول المحلّيات الاصطناعية: خصوصاً تلك الموجودة في العلكة والمشروبات الغازيّة التي يصعب على الجسم تفكيكها وحرقها.
  • أضيفي 30 دقيقة على مجموع ساعات نومكِ: المزيد من النوم يعني المزيد من الراحة وبالتالي تصبحين أقلّ تعباً وأكثر قدرة على التحكّم بخياراتكِ في الأكل.
  • احرصي على تناول الأطعمة المدعّمة بالبروبيوتيك: وذلك لأن هذا المكوّن في الأطعمة يعيد التوازن إلى البكتيريا الجيّدة في الأمعاء، ممّا يجعل عمليّة الهضم أسرع وأكثر فعاليّة. من هذه الأطعمة الزبادي، الشكوكولا الأسود، المخلّلات...
  • حاولي أن تبقي هادئة بعيداً عن التوتّر: الذي يسبّب إنتاج مادّة الأدرينالين في الجسم والتي تعدّل أو تبطىء  طريقة حرق الأطعمة.
  • حاولي أن تبتعدي قدر الإمكان عن الخبز الأبيض والباستا: فهذا النوع من الأطعمة مشبّع بالدهون والسعرات الحراريّة.
  • خفّفي من إضافة الملح إلى أطباقكِ: وذلك للتخفيف من حصولكِ على الصوديوم الذي يسبّب الانتفاخ.
  • تناولي الثوم في الصباح: قد تبدو لكِ هذه الخطوة غريبة لكن ما إن تجرّبيها وتلاحظي نتائجها، حتّى تعتادين عليها. كلّ صباح، تناولي فصّ ثوم واحد مع كوب من الماء والليمون قبل تناول الفطور، إذ أنّ هذه الخطوة تسرّع خسارة الوزن وتحرق الدهون، كما أنّ لها تأثير إيجابي على الدورة الدمويّة.
  • أضيفي الكتّان إلى  أطباقكِ: هو غنيّ بالألياف فسيشعركِ بالشبع، كما يسرّع عمليّة الأيض ويحرق الدهون بطريقة أسرع. احرصي على نثر هذه البذور فوق أطباقكِ كلّما سمحت لكِ الفرصة بذلك.

إقرئي أيضاً: كيف ردّت النجمات على مَن انتقد أشكال أجسامهنّ وملامح وجههنّ؟

رجيم مي عز الدين: هذا هو سرّ نحافتها