إن كنتِ في سن المراهقة وتعانين من حبوب الجبهة، فلا تقلقي من ذلك! هناك العديد من الطرق التي تساعدكِ في التخلّص من البثور على الجبين، شرط أن تواظبي على القيام بها. تنظيف البشرة، تقشيرها، ترطيبها، الإبتعاد عن المأكولات المشبّعة بالدهون، الإكثار من شرب المياه واللجوء إلى الكريمات الصحيحة، كلّها خطوات فعّالة تخفّف وتعالج حبوب الجبهة. كلّ التفاصيل تجدينها في السطور التالية.

طرق علاج حبوب الجبهة

1- اللجوء إلى غسول الوجه المناسب لعلاج حبوب الجبهة 

من أولى خطوات العناية بالبشرة هي تنظيفها بواسطة منظف الوجه. هذا المنتج يعتبر قاعدة أساسية قبل تطبيق مستحضرات العناية بالبشرة، فهو يساعد في تنظيف الوجه بعمق، تنقيته من الأوساخ العالقة، إزالة رواسب المكياج والتخلّص من انسداد المسام التي تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبثور. 

اختاري غسول الوجه المناسب لنوع بشرتكِ

2- تقشير البشرة لعلاج حبوب الجبهة 

يساعد تقشير الجبهة في التخلّص في ازالة الأوساخ المتراكمة، لتساعد بالتالي في تبييض البشرة وجعلها مشرقة ومتوهّجة. كما أنّها ستحافظ على نظافة المسام فتحدّ من تفاقم مشكلة حبوب الوجه. 

كيفية علاج حبوب الجبهة في سن المراهقةمقشر الوجه لاروش بوزيه LA ROCHE-POSAY Ultra-Fine Face Scrub
تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 36 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

كيفية علاج حبوب الجبهة في سن المراهقةمقشر الوجه بيوديرما BIODERMA White Objective Moussant
تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 47 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

كيفية علاج حبوب الجبهة في سن المراهقةمقشر الوجه افين AVÈNE Gentle Exfoliating Gel
تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 24 دولار Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 17 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

3- ترطيب البشرة لعلاج حبوب الجبهة

احرصي على ترطيب البشرة يومياً والأهمّ هو اختيار المستحضر الملائم لنوع بشرتكِ. من المفضّل اللجوء إلى كريم مرطب خالي من الزيوت، ممّا يساعدكِ في منع ظهور الشوائب وتكاثر حب الشباب.

كيفية اختيار كريم المرطب المناسب لنوع بشرتكِ

4- اللجوء إلى الكريمات الصحيحة لعلاج حبوب الجبهة

احرصي على اختيار مستحضرات جمالية تحارب حب الشباب وتحتوي على حمض الساليسيليك. هذا المكوّن يساعد البشرة في التخلّص من حبوب الجبهة ومنع ظهور البثور إذ يمنع انسداد المسام. كذلك، ابحثي عن مستحضرات تحتوي على بيروكسيد البنزويل، الكبريت والريزورسينول، التي تعمل على الحدّ من البثور.

5- الابتعاد عن تناول المأكولات المشبّعة بالدهون لعلاج حبوب الجبهة 

من المهمّ جداً أن تتوقّفي عن تناول المأكولات المشبّعة بالدهون والسكريات التي تضرّ ببشرتكِ والتي تزيد من تكاثر حبوب الجبهة. ننصحكِ بالإكثار من الخضار والفاكهة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن. 

6- الإكثار من شرب المياه لعلاج حبوب الجبهة

تلعب المياه دوراً مهمّاً في المحافظة على جمالكِ. هي تساهم في تجديد الخلايا وجعلها نضرة كما أنها مفيدة جدّاً لمحاربة حب الشباب وخصوصاً حبوب الجبهة.

7- اللجوء إلى المكوّنات الطبيعية لعلاج حبوب الجبهة 

قبل وضع أيّة خلطة على الجبهة، جرّبيها على رقبتكِ لتتأكّدي أنّكِ لن تصابي بأيّة حساسية جرّاء المكوّنات. 

  • قناع العسل والكركم: مزيج العسل مع الكركم يساعدكِ في القضاء على البثور، هذان المكوّنان يحتويان على مواد مضادة للإلتهابات، ممّا يساهم في محاربة البثور والتخفيف من تهيّج البشرة واحمرارها. قومي بمزج ملعقة من كلّ من بودرة الكركم والعسل، وطبّقي المزيج على بشرتكِ لمدّة 15 دقيقة. بعدها اغسلي وجهكِ بمياه باردة وكرّري هذه العملية يوميّاً لتلاحظي الفرق. 
  • الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على محاربة حب الشباب. ضعي شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج على بشرتكِ مرّتين يومياً. ستلاحظين الفرق بعد فترة قصيرة. 
  • قشور البرتقال: تحتوي قشور البرتقال على الفيتامين C الذي يحارب حب الشباب ويخلّصكِ منها. اضغطي على القشور للتخلّص من عصير البرتقال وافركي وجهكِ بواسطة قشور البرتقال الداخليّة بطريقة مباشرة على وجهكِ. 
  • لبن الزبادي: يحتوي اللبن الزبادي على المادة الحامضية التي تقضي على البكتيريا والجراثيم والميكروبات، وأيضاً على الزنك الذي يتميّز بخصائصه المضادة للإلتهابات. قومي بنقع قطعة نظيفة من القطن في الزبادي وضعيها على المناطق الموجود فيها حب الشباب طوال الليل، وفي الصباح اغسلي وجهكِ بالماء البارد وكرّري هذه الوصفة كل ليلة.