السؤال: أنا عمري 27 سنة متزوجة ولدي طفل أعاني من حجم  الثدي الصغير جداً، أحب الحل  

هناك العديد من الطرق التي تساعدكِ على تكبير الثدي، منها طرق طبيعية والتي تضمّ تناول أغذية معينة، استخدام زيوت طبيعية تكبّر الثدي، ممارسة تمارين رياضية وتمارين يوغا. من جهة أخرى يمكنكِ الخضوع لعملية جراحية لتكبير الثدي في حال رغبتِ بذلك. تابعي قراءة السطور التالية، حيث سنقدّم لكِ كل الطرق التي يمكنكِ اتّباعها لتكبير الثدي.

طرق تكبير حجم الثدي 

أطعمة تساعدكِ على تكبير حجم الثدي

تناولي الأطعمة التي تعزّز هرمون الأستروجين المسؤول عن حجم الثدي مثل:
- فول وحليب الصويا: يحتويان على البروتين والايسوفلافون الشبيه بهرمون الاستروجين هذا الأخير المسؤول عن زيادة حجم الثدي.
- المكسرات: مثل الكاجو، الجوز والفول السوداني... من الأطعمة الغنيّة بالدهون الجيّدة والبروتيين التي تساعد في تكبير حجم الثديين.
- بوريريا mirific: هو نوع من الأعشاب التايلنديّة القادرة على زيادة حجم الثدي بنسبة 80% إضافةً إلى أنّها تساعد في تكبير المؤخرة أيضاَ.
- مشتقات الحليب: تعزّز عمل هرمونات الأستروجين من خلال البرولاكتين وهرمون بروجسترون ما يؤدي بالتالي إلى تكبير حجم الصدر.
- البابايا: هي من الفواكه الإستوائيّة المثاليّة لتكبير الصدر وتتعزّز فائدتها هذه إذا ما تمّ مزجها مع الحليب أيضاً.
- الخضروات ذات الأوراق الخضراء: تحمل عنصر الفيتويستروغنز ومواد مضادة للأكسدة تعزّز خلايا الثدي فيكبر حجمه. ننصحكِ بالإكثار من تناول السبانخ.
- ثمار البحر: مثل القريدس، المحار والقشريات، بالإضافة إلى الأعشاب البحريّة من شأنها أن تساعد في زيادة الهرمونات الجنسيّة وبالتالي توسّع أنسجة الثدي.
- البذور: مثل اليانسون، اليقطين، الكتان والحلبة... تساعد في تعزيز مستويات هرمون الأستروجين في الجسم وهذا بدوره يزيد من حجم الثدي.
- جذور الهندباء: تلعب دوراً رئيسيا في تكبير الثدي فتناولها يؤدي إلى تشكّل خلايا جديدة لصدركِ.
- التوفو: يحتوي على كمية مرتفعة من هرمون الأستروجين والبروتيين ما يجعله من الأطعمة الأساسيّة إن أردتِ حجم صدر أكبر.

زيوت طبيعية تساعدكِ على تكبير حجم الثدي

دلّكي منطقة الصدر بواحدة من الزيوت الطبيعية التي سنذكرها لكِ في السطور التالية:
- زيت اللوز: هو من أفضل الزيوت التي إذا استخدمتِها باستمرار تزيد من حجم ثدييكِ بطريقةٍ طبيعيّة. قومي بفرك هذا الزيت بين يديكِ ثمّ دلّكي ثدييكِ بحركاتٍ دائريّة لحوالي الـ5 دقائق. ستلاحظين الفرق بعد 8 إلى 10 أسابيع.
- زيت الجوجوبا: يحتوي هذا الزيت على فيتامينات عديدة مثل الفيتامين A والفيتامين B والفيتامين  Dوالفيتامين E والأوميغا 9 التي تساعد على تكبير حجم الثديين بطريقة طبيعيّة ومنع الترهّلات والتشقّقات من الظهور في هذه المنطقة. استعيني به لتدليك ثدييكِ كلّ يوم معتمدةً حركات دائريّة.  
- زيت الحلبة: يحتوي على الإستروجين الذي يساعد في تحفيز هرمون البرولاكتين الذي يكبّر الصدر. لتكبير الثديين وشدّهما استخدمي زيت الحلبة 3 مرّات في اليوم على فترة أسابيع حتّى تبدئي بملاحظة النتيجة. يمكنكِ أيضاً مزجه مع زيت الصويا وتدليك منطقة الديكولتيه بهذا المزيج.
- زيت بذور الكتّان: هذه البذور لها فوائد عديدة على الرشاقة، لكن الزيت المستخرج منها له قدرة أيضاً على تكبير الثدي بطريقة طبيعيّة. بعد الاستحمام، دلّكي الثديين بهذا الزيت بطريقة دائريّة لتحفيز الدورة الدمويّة وكرّري هذه الخطوة يوميّاً. ستلاحظين الفرق بعد فترة كبيرة.

تمارين يوغا تساعدكِ على تكبير حجم الثدي

يمكنكِ ممارسة تمارين من اليوغا، سهلة وبسيطة لتكبير وشدّ الصدر ومحاربة التجاعيد والترهّلات في هذه المنطقة. كما أن هذه التمارين تقوّي عضلات الصدر وتعمل على تحسين شكل الثديين. من هنا سنقدّم لكِ 5 تمارين يوغا تساعدكِ على تكبير الثدي: 

حركة Virabhadrasana أو وضعيّة المحارب

اسألي جمالكِ: أريد حل لتكبير حجم الثدي الصغير قفي مستقيمةً ثمّ مدّي ساقكِ اليمنى إلى الخلف واحرصي على أن تكون قدمكِ موجّهاً إلى الداخل كي تخلقي زاوية 90 درجة كما ترين في الصورة أعلاه. حافظي على هذه الساق مشدودة ثمّ قومي بثني ساقكِ الأخرى وارفعي يديكِ ليصبحا متساويين مع كتفيكِ. كرري هذه الحركة من 7 إلى 10 مرّات، ثمّ قومي بالمثل للجهة الأخرى.

حركة Trikonasana أو وضعيّة المثلّث

اسألي جمالكِ: أريد حل لتكبير حجم الثدي الصغير

قفي بطريقةٍ تكون ساقاكِ متباعدتين لكن مشدودتين، ولتكن القدم اليُسرى ممدودة نحو الأمام والقدم الأخرى ملتوية لخلق زاوية 90 درجة كما تشاهدين في الصورة أعلاه. حاولي لمس قدمكِ اليُسرى بيدكِ اليُسرى، وارفعي اليد الأخرى في الهواء كي تخلق ذراعيكِ خطاً مستقيماً. أخيراً، اُنظري إلى الأعلى وحافظي على هذه الوضعيّة لأطول فترة ممكنة، ثمّ كرري التمرين من الجهة الأخرى.

حركة Bhujangasana أو وضعيّة الكوبرا

اسألي جمالكِ: أريد حل لتكبير حجم الثدي الصغير

تمددي على بطنكِ وتنفّسي جيّداً، ضعي يديكِ أمامكِ ثمّ إرفعي الجزء الأعلى من جسمكِ تاركةً الجزء السفلي ملتصقاً بالأرض. اعتمدي على يديكِ وساقيكِ للمحافظة على توازنكِ. إرفعي رأسكِ وانظري نحو الأعلى. تنفّسي ببطء ثمّ عودي إلى الوضعيّة الأساسيّة.

حركة Dhanurasana أو الوضعيّة الملتوية

اسألي جمالكِ: أريد حل لتكبير حجم الثدي الصغير

تمدّدي على بطنكِ، إثني ركبتيكِ وامسكيهما بيديكِ، ثمّ حاولي رفعهما نحو الأعلى حتّى يرتفع صدركِ وأردافكِ عن الأرض. اعتمدي على عضلات معدتكِ للمحافظة على توازنكِ. لا تنسي أن تتنفّسي بطريقة طبيعيّة ولا تقسي على نفسكِ كثيراً. حاولي البقاء بهذه الوضعيّة لمدّة 15 إلى 30 ثانية.

حركة Ustrasana أو وضعيّة الجمل

اسألي جمالكِ: أريد حل لتكبير حجم الثدي الصغير

إركعي على ركبتيكِ وضعي يديكِ على كعب ساقيكِ كما في الصورة أعلاه. أرجعي رأسكِ وظهركِ إلى الخلف وحافظي على هذه الوضعيّة لمدّة 30 ثانية.

تمارين رياضية تساعدكِ على تكبير حجم الثدي

بالإضافة إلى تمارين اليغا التي تساعدكِ على تكبير حجم الثدي، يمكنكِ أيضاً ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعدكِ على ذلك أيضاً، والتي سنقدّم لكِ البعض منها:

تمرين البوش اب على الحائط

رياضة رشاقة جسم نحيف جسم رشيق خسارة الوزن تكبير الثدي من بين التمارين التي تساعد على تعزيز حجم الثدي، هي البوش اب. يمكنكِ ممارسته من خلال الإستعانة بالحائط. كل ما عليكِ فعله هو الوقوف بشكل مستقيم مقابل الحائط. ثمّ ادفعي نفسكِ واستلقي عليه بواسطة يديكِ وابعدي رجليكِ عن جسمكِ قليلاً إلى الوراء. من بهدها اثني يديكِ على شكل 90 درجة واستعيدي الوضعية الأساسية. كرري الحركة 12 مرة على جولتين 

تمرين الضغط على المقعد

رياضة رشاقة جسم نحيف جسم رشيق خسارة الوزن تكبير الثدي تمرين الضغط على المقعد الخاص بالصدر هو من أكثر الحركات التي تعمل شدّ الثدي وتعزيز حجم العضلات فيه. يمكنكِ القيام بها من خلال الاستلقاء على معقد ونامي إلى الوراء، ثمّ استعيني ببعض الأوزان الخفيفة وارفعي يديكِ إلى الأعلى واخفضيها على شكل 90 درجة لا أكثر. كرري الحركة 12 مرّة على جولتين.

عمليات جراحية لتكبير حجم الثدي

بعيداً عن الطرق الطبيعية لتكبير حجم الثدي، يمكنكِ الخضوع لعملية جراحية، حيث هناك 3 أنواع مختلفة للحشوات هي: الحشو بالسيليكون، وهو عبارة عن مادة هلامية طرية تشبه الجيل، تُحقن داخل الثدي لتعطيه شكل طبيعي إنّما أكبر مما هو عليه. الحشو بالسالاين، وهو ماء مالح يتمّ وضعه ضمن طبقة من السيليكون ليتم زراعته داخل الصدر. الحشو بمحلول ملحي مغلّف بطبقة من السيليكون، حيث يتمّ شقّ الثدي لوضع طبقة السيليكون ثم يُحقن السائل الملحي بداخلها لتغيير شكل الثدي وتكبيره. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ تكبير الثديين من خلال عملية Autologous Fat Transfer التي تعمل على نقل الدهون من أيّ مكان في جسمكِ إلى ثدييكِ. هذه التقنية تحدث تغييراً طفيفاً في حجم الثدي، تدوم طويلاً من دون احتمال ذوبانها والنتيجة تكون طبيعية غير مبالغ بها.

طرق أخرى تساعدكِ على تكبير حجم الثدي

- اختاري حمّالة الثدي المناسبة لحجم صدركِ والمحشوة حتى تخلقي حجماً إضافياً.

- ابتعدي عن اعتماد الألون الداكنة في تصاميمكِ واختاري التدرّجات الفاتحة التي تعكس الضوء فيظهر صدركِ أكبر.

- ابرزي المنطقة العليا من جسمكِ من خلال قصّات مفرّغة. استبدلي الياقات العالية بقصّات على شكل V فذلك يساعد في خلق خدعة بصريّة ناحجة!

- اعقدي حمالات الصدر على شكل x عند الخلف فهي تساعد في رفع نهديكِ وإبرازهما بطريقة أكبر.