هل يمكن تطبيق وصفه بودرة الفلفل الاحمر مع زيت جوز الهند؟

نعم يمكنكِ تطبيق وصفة الفلفل الأحمر وزيت جوز الهند.  تتميّز هذه الوصفة الطبيعية بهذين المكونين وهما الفلفل الاحمر وزيت الجوز الهند واللذان يحملان الكثير من الفوائد الجمالية وبشكل خاص للشعر. تابعي المزيد من التفاصيل عن هذه الخلطة في هذا المقال.

فوائد الفلفل الاحمر للشعر

يوفّر الفلفل الاحمر العديد من الفوائد للشعر وبالأخص لنمو الشعر وزيادة كثافته، إذ يحتوي على مركب كيميائي يدعى كابسيسين والذي يحفّز نمو الشعر عن طريق تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يضمن تغذية أفضل ونمو أكثر صحة للشعر.

بالإضافة إلى ذلك فإن الفلفل الاحمر من شأنه المساعدة على تنشيط بصيلات الشعر الخاملة مما يعمل على زيادة حجم الشعر وسمكه. كما يلعب دوراً في منح الشعر النعومة، اللمعان وسهولة في التصفيف.

فوائد زيت جوز الهند للشعر 

زيت جوز الهند هو من الزيوت المميّزة والمستخدمة بكثرة في وصفات العناية بالشعر، وذلك لأنه يوفّر العديد من الفوائد إليك أبرزها:

- يحفز زيت جوز الهند نمو الشعر بشكل عميق.

- يمنح زيت جوز الهند الشعر الجاف الترطيب المثالي.

- يحافظ زيت جوز الهند على صحة فروة الرأس، ويكافح مشكلاته المتعددة كالقشرة وغيرها.

- يضيف زيت جوز الهند النعومة، اللمعان والبريق للشعر.

- يمنع زيت جوز الهند تساقط الشعر وتقصّفه، ويساهم في زيادة طوله.

وصفة بودرة الفلفل الاحمر مع زيت جوز الهند للشعر

توفر لكِ وصفة بودره الفلفل الاحمر وزيت جوز الهند المزيج المثالي للترطيب العميق للشعر بفضل زيت جوز الهند وزيت الزيتون، أمّا بودرة الفلفل الاحمر فسيعمل على تعزيز نمو الشعر وتكثيفه. يمكنكِ تحضير هذه الوصفة باتباع الخطوات الآتية:

- أحضري ½ كوب من زيت جوز الهند، ½ كوب من زيت الزيتون، و2 ملعقة كبيرة من بودره الفلفل الاحمر.

- ابدئي بخلط كلاً من بودره الفلفل الاحمر وزيت جوز الهند في عبوة محكمة الاغلاق، واحتفظي في الخليط في مكان بارد وجاف لمدة أسبوعين.

- بعد مرور أسبوعين على الاحتفاظ بالخليط السابق، قومي بإضافة زيت الزيتون للخليط مع التحريك الجيد.

- ابدئي باستخدام كمية مناسبة من وصفة الفلفل الاحمر وزيت جوز الهند بحسب طول شعرك، وابدئي بالتطبيق على فروة الرأس وكامل الشعر.

- اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

- كرّري تطبيق الوصفة مرتين في الأسبوع.