close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

جيجر-لوكولتر تقدّم ساعة ريفيرسو تريبيوت نونانتييم

أطلقت جيجر-لوكولتر ساعة ريفيرسو تريبيوت نونانتييم. منذ 90 عاماً، ابتكرت جيجر- لوكولتر ساعة ريفيرسو التي وفّرت حلاً مبتكراً للاعبي رياضة البولو الذين أرادوا حماية زجاجة ساعاتهم في أثناء المباراة. أصبحت تصميماً كلاسيكيّاً في القرن الـ20 بقفصها الدوّار وخطوطها المميّزة المستوحاة من فن آرت ديكو الزخرفي. سرعان ما شرعت الدار في إدراج سمات جمالية جديدة ومختلفة في ساعة ريفيرسو ولكنها لم تضف إليها أيّ وظيفة ميكانيكية معقّدة خلال الـ60 عاماً الأولى التي تلت ابتكارها، وظلّت ساعة ريفيرسو ساعة بسيطة تعرض الوقت فقط.

في عام 1991، وبعد مرور 60 عاماً على ابتكار ساعة ريفيرسو، قدّمت جيجر- لوكولتر ساعة ريفيرسو سواسونتييم التي كانت أوّل ساعة من مجموعة ريفيرسو تحتوي على وظائف معقّدة كعرض احتياطي الطاقة وعرض التاريخ وأوّل ساعة تتميّز خلفية قفصها بكريستال سافيري يشبه النافذة التي تطل على الكنز الميكانيكي الذي تخبئه الساعة. بالرغم من أن قفص ساعة ريفيرسو وآلية حركتها لم يُصمّما أصلاً لاحتواء وظائف معقّدة، فإن ساعة سواسونتييم كشفت عن إمكاناتها الكاملة بعد أن سلّطت الضوء على سلسلة من القطع التي منحت الوظائف الساعاتية الجديدة ذات التعقيدات الكُبرى تعبيراً بصريّاً جديداً.

في عام 2021، وبعد مرور 9 عقود على ابتكار ساعة ريفيرسو، تقدّم جيجر- لوكولتر آخر حلقات قصّتها، وبطلتها ساعة ريفيرسو تريبيوت نونانتييم التي تحمل تعبيراً بصريّاً جديداً يجمع بين العديد من التعقيدات الساعاتية الكلاسيكية.

يشعّ ميناء ساعة نونانتييم الأمامي نقاءً وأناقةً. يزدان القفص المصنوع من الذهب الوردي بأخاديده المميّزة التي تحيط بميناء فضّي ذي صقلٍ خطي وتزيينٍ كأشعة الشمس ومزوّد بمؤشرات مُثبّتة وعقارب مصمّمة على طراز دوفين. يوجد على نصف الميناء السفلي عرض أطوار القمر في الدائرة التي يحدّها عدّاد الثواني الصغير. يوجد تحت علامة الساعة 12 عرض تاريخ كبير تحيط به شبكة مثبّتة من الذهب الوردي تذكّر بشكل الميناء والقفص المستطيلين.

لا تعطي السمات الجمالية الكلاسيكية والأنيقة للميناء الأمامي أي تلميح عن المفاجأة التي تخبئها خلفية قفص الساعة. عندما يُقلب القفص، يمكن اكتشاف تعبير بصريّ جديد تماماً عن بعض أشهر الوظائف المعقّدة في صناعة الساعات. تتميّز خلفية القفص الصلبة المصنوعة من الذهب الوردي بفتحتين مستديرتين مختلفتي الحجم بتصميم يشبه الرقم 8 وتحيط بهما أخاديد تذكّر بالأخاديد المستقيمة الموجودة على حواف القفص. تشير الفتحة العلوية عرض الساعات الرقمية بطريقة شبه قافزة. لم يسبق تزويد أيّ ساعة من ساعات ريفيرسو بهذه الوظيفة المعقّدة التي تذكّر بالعرض الرقمي الذي طوّرته الدار لساعات اليد في ثلاثينيات القرن الـ20.

تُعرض الدقائق في الفتحة الكبيرة الموجودة تحت الساعات على قرص دوّار يختفي جزئيّاً وراء صفيحة ذات 3 أرباع مطليّة باللاكر الأزرق الزاهي في ورشة الحرف النادرة ®Atelier des Métiers Rares ومنمّقة بنجوم ذهبية صغيرة جدّاً لترسم سماءً ليلية. توجد دائرة صغيرة عند المنتصف تحمل شمساً وقمراً ذهبيّين يعبران فوق الأفق ليشيرا إلى ساعات الليل والنهار. يحمل نصف الدائرة تحت الأفق شعار JL الموضوع على خلفية مزخرفة بنمط أشعة الشمس.

على غرار جميع إصدارات ريفيرسو المعقّدة، طوّر مهندسو جيجر- لوكولتر آلية حركة جديدة يدوية التعبئة لساعة نونانتييم، وهي الحركة كاليبر 826 التي تتألّف من 230 مكوّناً وتعرض الوقت نفسه على كلا وجهي الساعة وتوفّر احتياطي طاقة يكفي 42 ساعة.

طُرحت ساعة ريفيرسو تريبيوت نونانتييم بإصدار محدود يقتصر على 190 قطعة متاحة حصريّاً في متاجر جيجر- لوكولتر.مجموعة ساعات جيجر-لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت نونانتييممجموعة ساعات جيجر-لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت نونانتييممجموعة ساعات جيجر-لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت نونانتييم

العلامة التجارية
Jaeger LeCoultre
الوكالة
Z7 Communications