close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فابرجيه تطلق قطعة مجوهرات استثنائية على شكل بيضة، بمناسبة مرور 100 عام على رحيل بيتر كارل فابرجيه

بمناسبة مرور 100 عام على رحيل بيتر كارل فابرجيه، صمّمت دار Fabergé قطعة مجوهرات استثنائية على شكل بيضة، وزنها 10 كلغ. تستمدّ هذه القطعة، المصمّمة يدوياً من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، الوحي من أول بيضة إمبراطورية على الإطلاق، وهي بيضة Hen Egg عام 1885، إلى جانب ثالث بيضة إمبراطورية عام 1887.

تتغنّى بيضة المئوية، التي تُشكّل كنزاً تتوارثه الأجيال، بالذهب المخدّد، وهو تقنيّة اشتهر بها بيتر كارل فابرجيه، وظهرت في أولى الأعمال الفنية التي حملت توقيعه. كما أنّها مرصّعة بأروع أحجار الياقوت من الموزمبيق والزمرّد من زامبيا، من شركة جيم فيلدز Gemfields، ممّا يمنحها طابعاً عصريّاً وملوّناً، ويُكمّل أحجار الألماس الأبيض التي تحيط بها من الوسط.

يُعتبر البيض الإمبراطوري المهيب المصمّم خصيصاً للعائلة الروسية المالكة من أشهر تحف Fabergé الفنية، حتّى باتت تُشكّل جزءاً لا يتجزّأ من اسم Fabergé وتاريخها. تستمدّ الدار اليوم الوحي من تلك القطع لابتكار تحف فنيّة جديدة ومميّزة. تزخر بيضة المئوية، المستوحاة من الماضي، بملمس معاصر وتفاصيل تنميقية.

اشتهر بيتر كارل فابرجيه باستخدام الذهب المخدّد في تصاميمه المميّزة، التي تراوحت بين المجوهرات وإطارات الصور وعلب السجائر وغيرها من التحف الفنية. يُبرز هذا الأسلوب جمال الذهب من خلال نحت الأسطح المنحنية والطبقات التي تخلق تبايناً بين النور والظل. تمّ تنسيق الذهب المخدّد في الجهتين الأمامية والخلفية من البيضة بدرجات عرض متباينة لخلق إيقاع موحّد لكن بعيد عن الرتابة. يُحاكي تصميم هذه القطعة نقشة أشعة الشمس التي توحي بالطاقة والسعادة التي تنبعث من داخل التصميم بكلّ ما للكلمة من معنى، مع زمرّدة من جيم فيلدز في الوسط من جهة، وحجر ياقوت من جيم فيلدز من الجهة الأخرى.

كانت قد صمّمت الدار البيضة الإمبراطورية الثالثة للقيصر ألكساندر الثالث ليهديها لزوجته ماريا فيودوروفنا بمناسبة عيد الفصح بحسب التقويم الأرثوذوكسي عام 1887. استلهمت Fabergé تصميم البيضة من أسلوب لويس السادس عشر، فأتت على شكل علبة مصمّمة من الذهب الصلب المخدّد عيار 18 قيراط على خاتم ذهبي، منمّقة بأشكال متموّجة على قاعدة 3 المساند وتستقرّ على مخالب الأسد.

مجموعة مجوهرات فابرجيه - بيضة فابرجيه المئويةمجموعة مجوهرات فابرجيه - بيضة فابرجيه المئويةمجموعة مجوهرات فابرجيه - بيضة فابرجيه المئويةمجموعة مجوهرات فابرجيه - بيضة فابرجيه المئوية

العلامة التجارية
Fabergé
الوكالة
Z7 Communications