close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

شوبارد تُقدّم مجموعة عطور جديدة، جوهرها الأخشاب

علامة شوبارد Chopard تقدّم مجموعة عطور جوهرها الأخشاب. عطور العلامة أشبه بكتاب، أو حكاية لا تنتهي فصولها. وها هي الدار اليوم تكتب سطور فصل جديد وثمين، عنوانه الأخشاب، الساحرة منها والمسحورة. فهي تذكرّنا بنزهة تدعونا للتمهّل وتأمّل مشهد ما أو شجرة ما، أو الإصغاء إلى زقزقة عصفور، أو ببساطة لإطلاق العنان لخيالنا.

ينقسم هذا الفصل إلى 3 أجزاء، وهي Santal Odeyar وBois Nomades وPatchouli de Sumatra. انضمّت هذه العطور الثلاثة إلى مجموعة العطور الراقية من شوبارد في شهر مايو 2022، على هامش مهرجان كان السينمائي، الذي ترعاه شوبارد رسمياً منذ عام 1998. تصطحبنا العطور الثلاثة في رحلات من وحي الخيال إلى عالم الأخشاب. وتُجسّد رؤية كارولين شوفيل. غير أن هذه الرؤية لا تنعكس على شاشة بيضاء، بل على البشرة، أو كنزة من الكشمير، أو خصل الشعر أو في الهواء من حولنا، لتتيح للجميع أن يخبر قصته على طريقته.ابتكر أوّل عطرَين العطّار الماهر ألبرتو مورياس، والعطر الثالث العطّارة دورا باغريش.
في هذا الصدد، تقول كارولين شوفيل: "قرّرت العمل مع عطّارين أعرفهما، ألبرتو مورياس ودورا باغريش، لأنّني أحب أن أحيط نفسي بأشخاص عزيزين على قلبي، تمامًا كما أفعل في مشغل المجوهرات". وهكذا كتب العطّاران سطور حكاية رائعة وكأنّها قصّة ثنائي راقص...

كتب العطّار الماهر ألبرتو مورياس سطور حكاية عطر Santal Odeyar وعطر Bois Nomades. وُلد مورياس في مدينة سيڤيل الإسبانية، وحطّ رحاله في جنيڤ وهو في العاشرة من العمر، وذهنه مليء بالذكريات العطرية من الحديقة المسيّجة حيث أمضى طفولته، وبرائحة عطر والده، وبالشوكولاتة التي كان يحبّها. باختصار، حمل معه معجم كامل من العطور. بالنسبة إليه، ابتكار العطور يستحضر إلى باله رؤى عديدة، وكأنّ العطر المرتقب اختار أن يروي له حكايته عبر الصور. ابتكر ألبرتو مورياس عطرَي Santal Odeyar وBois Nomades وكأنّهما شخصيّتان في رواية واحدة.

كما يرتكز العطر الثالث Patchouli de Sumatra في هذه المجموعة على الباتشولي. لكن ليس الباتشولي الترابي الداكن الذي يظهر في النفحات الأساسية، بل نسخة مشرقة ومنعشة وتنبض بالحياة، وكأنّ المرء يغطس في ينبوع من الباتشولي. تتجلّى هذه المادة الخام الطيّبة من النفحات الأولى، فهي مركّبة بطريقة مفاجئة وبلمسة منعشة. لا تجتمع كلمة "منعشة" و"باتشولي" في جملة واحدة، لكنّ براعة دورا باغريش تكمن في جمع هذين العنصرَين اللذَين يبدوان غير منسجمَين للوهلة الأولى. فقد ابتكرت عطرًا منعشًا وبرّاقًا وفي الوقت نفسه يفرض وجوده بقوّة، ويغمر المرء عند ارتدائه شعور بالعافية.

شوبارد تُقدّم مجموعة عطور جديدة، جوهرها الأخشاب

شوبارد تُقدّم مجموعة عطور جديدة، جوهرها الأخشاب

شوبارد تُقدّم مجموعة عطور جديدة، جوهرها الأخشاب

شوبارد تُقدّم مجموعة عطور جديدة، جوهرها الأخشاب

العلامة التجارية
Chopard
الوكالة
Z7 Communications