close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بوميلاتو تطلق مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioia

أطلقت بوميلاتو مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioia وهي تنقسم إلى فصلين، في الفصل الأول، ابتكرت بوميلاتو قطعاً مستخدمةً جواهر محببة من أرشيفها الخاص في ابتكار تصميمات جديدة تضمّ عناصر من مجموعات سابقة، يقدّم الفصل الثاني تصميماً عصرياً قوياً للمجوهرات الراقية من تاريخ الدار الغنيّ من السلاسل الشهيرة والقلائد.

يُعيد أسلوب لا جويا المزدوج ويحتفل بإحياء مجوهرات الماضي، هذا إضافة إلى لمسات وإعادة عمل بسيطة على سلسلة المجوهرات لتأتي راقية مبتكرة حقاً. المجموعة الجديدة هي الأولى في تاريخ مجوهرات القرن الحادي والعشرين. لم يسبق لعلامة تجارية أن تجرأت على دمج عناصر وقطع مجوهرات أصليّة من الماضي في مجموعة معاصرة أو إعادة تخيّل السلسلة، وهي عنصر أساسي من المجوهرات، ورفعها إلى شكل من المجوهرات الراقية.

تجسّد لا جويا روحية الالتزام بالتنمية المستدامة. تم تأكيد ذلك من خلال استخدام الذهب المسؤول، والإنتاج المحلي وإعادة التدوير المبتكر وإعادة استخدام المجوهرات الموجودة. مثل جميع مجوهرات بوميلاتو، تم تصنيع مجموعة لا جويا في الموقع، داخل مشاغل كاسا بوميلاتو في ميلانو، حيث يعمل ما يقارب المئة من الحرفيين على صنع كل مجموعة يدوياً.

لا جويا - الفصل الأول

تبدأ لا جويا رحلتها بـ11 قطعة من المجوهرات تقوم بدمج المجوهرات الأيقونية القديمة لبوميلاتو والتي تعود الى الفترة الممتدة من العام 1990 إلى العام 2014 وتعيد صياغتها مجدداً في إبداعات جديدة. يتم إعادة استخدام القلائد، الأقراط، السلاسل والخواتم لإضفاء حياة جديدة على المجوهرات الراقية.

- بافارولي تريتيكو - Bavarole Trittico

يعود تاريخ الصلبان في بوميلاتو إلى العام 1984، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها دمج 3 تصاميم أيقونية في عقد واحد من الطراز الباروكي الجديد. صليب بيزنطي من الذهب والعقيق من العام 1993 يحيط به صليبان أحدهما من الذهب الوردي والآخر من الجيت من العام 2003 والعام 2013، وقد تم نقش الأخير بدقة. تشكّل الأساور الذهبية من العام 2004 السلسلة التي منها تتدلى القلائد المصنوعة من الذهب والكريستال الصخري من مجموعة هاريم Harem لعام 2007 مما يضيف طاقة من الفرح لهذا الإبداع.

- بافارولي ميلودي أوف تشاينز Bavarole Melody Of Chains

تتميّز هذه القلادة من مجموعات وسلاسل بوميلاتو الذهبية المميزة بأشكال متنوعة من أعوام وعقود مختلفة (2006 ، 2011 ، 2013). على اليسار، تم تعليق الحلقات بدبوس أمان ذهبي يعود للعام 1994. على اليمين، يبرز حجر كينتسوجي Kintsugi المعاصر المصنوع من الذهب والجيت مجموعة أخرى من بوميلاتو حول الاستدامة وإعادة الاستخدام. تشير هذه التفاصيل إلى الأسلوب الفريد لهذه القطعة التي تشمل عقوداً من السنين لتصاميم وتراث بوميلاتو.

- سوتوار تشاينيز شادو Sautoir Chinese Shadow

خرز من الجيت بلون أسود كالليل، سحر الماس البنيّ الرقيق في الذهب الوردي وشرابة مبهرة - متوفرة في مجموعة مرحة من الألوان - هي العناصر الـ3 الفريدة من أوائل العام 2000 والتي أُعيد احياؤها من جديد عبر هذه القلادة الطويلة الأنيقة. بنفس الروحية، يتم تحويل القطرات المنحوتة بدقة من اليشم (jade) إلى أقراط راقية ويأتي حجر الزمرد الأخضر المرصوف ليعزز من لونها.

- تي-تشاين هايكو تركواز T-Chain Haiku Turquoise

قطعة من الفيروز الأزرق النابض بالحياة والمنحوت على شكل عملة يابانية هو قلب هذه القطعة من المجوهرات. من خلال تحويل الجوهرة الزرقاء إلى أداة لطريقة إغلاق غير متماثلة، ينضح العقد بقوة قديمة تعززها إضافة مشبك تي بار T-bar المصنوع من الجيت. تزيّن عناصر الذهب الأصفر والوردي وتشكّل مجموعة مونيتا جابونيزي Moneta Giapponese (العملة اليابانية) لعام 1996 ومجموعة فيكتوريا Victoria لعام 2008 بشكلين من العملات المعدنية المرصعين بألماس المرصوف والذي يضفي الدفء الناعم على هذه الجوهرة المميزة.

- ريفيير فينيزيا Venezia Rivière

التعبير عن شغف بوميلاتو بالألوان يتمثل بقوة في هذا التصميم، الذي يقدّم تناغماً موحداً بين أحجار الباستيل من عقد أرابيسك من العام 2009 وأقراط پن أب Pin Up من العام 2006. مزيج من الكوارتز الدخاني، البراسيولايت، الجمشت والكريستال الصخري يحوّل هذا العقد المستوحى من الكلاسيكية الجديدة إلى جوهرة ثمينة انيقة ومتطوّرة. بنفس الروحية، تم إقران أقراط إيڤا كاميو Eva cameo من العام 2006 بزخرفة ثعبان مع التوباز الأزرق. تأتي جاذبيتها من التناقض بين المواد العضوية غير الشفافة والأحجار الكريمة الشفافة، لتتماشى جنباً إلى جنب في هذا التصميم.

- بافارولي لاكي ستارز Lucky Stars Bavarole

قلادة النجوم Étoiles [Stars] الجريئة عبارة عن كوكبة من 5 نجوم من الجيت والماس صنعت في العام 2014، تتألق بأناقة من سلاسل كابري الذهبية مع السيراميك الأسود وتفاصيل الياقوت الأزرق. تمت إضافة المشبك المرصّع بالألماس الأبيض والبنيّ المتلألئ من مجموعة إيكو Echo من العام2005 إلى هذا التصميم لإضفاء لمسة حسيّة. نفس التصميم النجمي، هذه المرة من مجموعة سيرين Sirene المرصوف بالمونستون والتوباز ولآلئ الباروك، يظهر على الأقراط.

- سوار تي بار T-bar Bracelet

الحلقات المسطحة والمربعة المستديرة لعقد من نمط باترن توPattern Two ، الذي يعود ابتكاره الى العام 2002، تضيف ليونة تامة إلى هذا السوار المزدوج الضخم. تم تعزيز الجوهرة من خلال إضافة الجيت المقطّع بنمط كابوشون كبير الأوجه، والتي كانت سابقاً قلادة من مجموعة فيكتوريا Victoria والآن هي النقطة المحورية وجوهر هذا التصميم الفائق المعاصر. على النمط ذاته، تمّ تحويل سوار قديم من الذهب الوردي المرصّع بالألماس إلى بروش فيكتوري، أعيد إحياؤه اليوم، تزيّنه حلقة من الجيت المنحوت بشكل جميل إثر دراسة أجريت في ورشة بوميلاتو في العام 2007.

لا جويا La Gioia - الفصل الثاني

منذ تأسيس دار بوميلاتو في العام 1967، كانت السلاسل والحلقات أمن أهمّ تصاميم الدار والتي تم استخدامها بمئات الطرق، وهي شهادة على شغف مبدع وصائغ المجوهرات بسلسلة الذهب البسيطة. بالنسبة للجزء الثاني من مجموعة لا جويا، تؤكد بوميلاتو عن حبها للسلسلة من خلال 3 تصاميم مختلفة: كونتامبوراري لينكس Contemporary Links، برينسيس تشاينز Princess Chains وأبسولوت تشاينز Absolute Chains.

- كونتامبوراري لينكس Contemporary Links

تقوم بوميلاتو بلعبة الأحجام المتمثلة جلياً في عقد واي تشاين Y-Chain، هذا العقد الذي يتميّز بحلقات متباينة هندسياً. تصميم راقٍ مع حلقة كبيرة الحجم مثبتّة على كلا الجانبين مع ماسات بيضاء وبنية تتماسك برشاقة وتشرق على البشرة. تُعتبر واي تشاين Y-Chain جوهرة سهلة الارتداء ومتعددة الاستخدامات إذ يمكن ارتداؤها في جميع المناسبات، مع سترة العشاء أو الجينز.

ربطة الشرابة تاسل تاي تشاين Tassel Tie Chain، وهي عبارة عن قلادة طويلة مفتوحة وكانت شائعة جداً خلال فترة العشرينات الصاخبة، جاءت كتحديث معاصر يعكس حقبة موسيقى الروك أند رول. تحتوي السلسلة على حلقات بيضاوية الشكّل مصنوعة من الذهب الأبيض والوردي متوجة بشرابتين من سلاسل الذهب الرقيقة المزينة بحبيبات من الماس الأبيض.

يتخطى عقد اللوك تشاين Lock Chain الحواجز بين الجنسين والأجيال بتصميم ذكوري قويّ، مكّون من حلقات انثوية انسيابية تشكّل سلسة، وقفل مرصّع بالماس يعمل للربط والتعديل. حلقات متناوبة عشوائياً من الذهب الأصفر والأبيض مُثبّتة معاً بقفل يوفرّ طرقًا متعددة لتأمين وتثبيت الجوهرة.

لقد ألهم عالم الفروسية حلقات الذهب الوردي في فانتينا تشاين Fantina Chain الفخم مع 3 سلاسل ملفوفة واحدة أسفل الأخرى، وكلها متصلة بوصلة جانبية، كبيرة الحجم، كمثرية الشكّل مرصّعة بالماس. ينعكس صدى القفل المغطى بالماس أيضاً في زوج من الأقراط البيضاوية: رابطان بيضاويان متناسبان تماماً، أحدهما مرصّع بالألماس الأبيض والآخر مرصّع بالألماس البنيّ.

- برينساس تشاينز Princess Chains

عندما تجمع بوميلاتو بين الأحجار الكبيرة الملوّنة مع سلاسلها الذهبية الشهيرة، تكون النتيجة مجموعة من قلائد عصر النهضة الجديدة. يتألف عقد سلسلة التورمالين الأحمر Red Tourmaline Chain من حلقات من الذهب الوردي مع حجر مرصوف من الماس البنيّ المتلألئ، يقابله قلادة من التورمالين عيار 58.5 قيراط بلون توت العليق. الأقراط المطابقة من الذهب الوردي مرنة وجذابة. إنها مزيّنة بتورمالين بلون الكرز وشكل قطرة دمعة.

تتكّون سلسلة تنزانيت Tanzanite المصنوعة من الذهب الأبيض من حلقات مرصّعة ومرصوفة من 2300 ماسة بيضاء وقلادة من التنزانيت Tanzanite بقطر 48 قيراط تم تقطيعه بنمط كابوشون نادر. تضفي هذه القلادة طابعاً ملكياً على من يرتديها، إذ يمكن لمن ترتديها رؤية انعكاس صورتها في المياه الزرقاء العميقة للحجر الممزوجة بانعكاسات بنفسجية.

روبليت حمراء اللون عيار 76.66 قيراطًا تطفو في الهواء وسط طوق سلسلة روبيليت Rubellite Chain choker. تُظهر الخطوط البسيطة للتصميم المكوّنة من سلسلتين متداخلتين من الذهب الوردي، الحجر بطريقة قطع كابوشون والمُحاط بالماس.

- أبسولوت تشاينز Absolute Chains

تأتي سلاسل جورميت gourmette من بوميلاتو والمرصّعة بالألماس في تصاميم مختلفة. تتحّول السلسلة إلى طوق وسوار من الذهب الوردي، حلقات مرصّعة بالماس بالتناوب، مما يمنح القطعة ملمساً غنياً ولامعاً. في القطعة الثانية، استخدم الصائغ من لوحة الألوان لوناً واحداً لابتكار عقد وسوار وزوج أقراط من الذهب الأبيض مرصّعة بالألماس الأبيض. يُضفي الرّصف الانسيابي على المجموعة مظهراً عصرياً.

إنه كنثر سحابة من الماس والاجحار الكريمة بألوانها الوردية والأرجوانية والحمراء ولون الخزامى في عقد پينك جورميت Pink Gourmette المصنوع من الذهب الوردي. تماشياً مع عقد السلسلة هذا، صممت الدار زوجاً من الأقراط المتدلية المكّون من 4 أحجار ياقوت بادبارادشا Padparadscha وحجرين من التوباز الإمبراطوري المحاط برصف قطع من الياقوت الوردي الذي يعكس لوحة الألوان.

جورميت أسولوتا Gourmette Assoluta، وكما يوحي اسمها، ترفع السلسلة إلى مستوى آخر. تمّ ترصيع الحلقات الكبيرة للغاية المصنوعة من الذهب الوردي مع حجر مرصوف من الماس البنيّ الذي يُبرز منحنياتها الجريئة. كلمسة نهائية، أضاف الصائغ 5 أحجار من التنزانيت الأزرق الكهربائي الأرجواني المقطعة بطريقة كابوشون والتي تزن ما مجموعه 70 قيراطاً.مجموعة مجوهرات بوميلاتو - مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioiaمجموعة مجوهرات بوميلاتو - مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioiaمجموعة مجوهرات بوميلاتو - مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioiaمجموعة مجوهرات بوميلاتو - مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioiaمجموعة مجوهرات بوميلاتو - مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioiaمجموعة مجوهرات بوميلاتو - مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioiaمجموعة مجوهرات بوميلاتو - مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioiaمجموعة مجوهرات بوميلاتو - مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioiaمجموعة مجوهرات بوميلاتو - مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioiaمجموعة مجوهرات بوميلاتو - مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioiaمجموعة مجوهرات بوميلاتو - مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioiaمجموعة مجوهرات بوميلاتو - مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioiaمجموعة مجوهرات بوميلاتو - مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioiaمجموعة مجوهرات بوميلاتو - مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioiaمجموعة مجوهرات بوميلاتو - مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioiaمجموعة مجوهرات بوميلاتو - مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioiaمجموعة مجوهرات بوميلاتو - مجموعة مجوهرات لا جويا La Gioia

العلامة التجارية
Pomellato
الوكالة
Voice