انطلق معرض ستان لي سوبر كون يوم 14 نوفمبر واستمر حتي 16 نوفمبر، في منطقة الرياض بوليفارد، ضمن فعاليات موسم الرياض. هذا المعرض سمح لكل محبّي شخصيات الأبطال الخارقة والمميزة في الأفلام والمسلسلات الشهيرة، برؤية كل تفاصيل هذه الشخصيات على أرض الواقع.

تواجد في المعرض عدد من المقتنيات المميزة والشهيرة في أفلام ومسلسلات شخصيات الأبطال الخارقة، مثل سيارة باتمان الأصلية The Keaton Batmobile، التي عرضت في أول سلسلة أفلام باتمان عام 1989. كما تواجدت الدراجة الإلكترونية لآيرون مان، إضافةً إلى أنه يمكن اقتناء أزياء أو أدوات الشخصيات الشهيرة، مثل: قناع سبايدر مان، درع كابتن أمريكا، زَي بلانك بانثر وصور موقعة شخصياً من أبرز الشخصيات الخيالية.

في الجناح الخاص بالشخصية الخيالية Doctor Who، استطاع الزوار تجربة السفر عبر الزمن والتي عاشها Doctor Who في الفيلم. أمّا بالنسبة لعشاق المسلسل الشهير Game of Thrones، توفّر جناح متكامل لهم، استطاعوا فيه الزوار ارتداء الأزياء التي لبسها أبطال المسلسل، وخوض تجربة معاركهم وهم محاطين بغطاء ثلجي كما كانت تقام معارك مسلسل Game of Thrones. بالإضافة إلى ذلك، تضمّن المعرض عدد من الأجنحة الخاصة بأفلام ومسلسلات شهيرة، مثل: Star Trek وLord of the Rings Hobbit Shire وStranger Things وWalking Dead.
كما أُتيح لعشاق سلسلة أفلام هاري بوتر فرصة لزيارة قلعة Hogwort’s التي بدأ منها هاري بوتر مغامراته، حيث تجولوا الزوار في القلعة زشاهدوا تفاصيلها التي ظهرت في سلسلة الأفلام الشهيرة.

في معرض ستان لي سوبر كون، تمّ عرض مجموعة من أغلى القصص المصورة، التي يتواجد بعضها منذ الخمسينات الميلادية. إضافةً إلى أحد أقدم كتب سوبر مان والذي نشر عام 1939، ويعد أغلى قصة مصورة في العالم.

تمكّن الزوار أيضاً من التعرف على حياة وقصة مؤسس شركة مارفل ستان لي، بدايته في تأسيس الشركة، وطريقته في رسم شخصيات مارفل المفضلة للجمهور، حيث أضاف المعرض عدداً من النجوم البارزين في عالم أفلام ومسلسلات الشخصيات الخارقة، مثل: Mads Mikkelsen وKevin Dillon من مسلسل Entourage والنجم Steven Seagal.

موسم الرياض المملكة العربية السعودية