close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

علامة Tiffany & Co تُطلق تصميم Crown of Thorns بالتعاون مع الفنان كيندريك لامار

أعلنت علامة .Tiffany & Co عن تعاونها مع مغني الراب الأميريكي الفنان كيندريك لامار لابتكار تاج مخصص من التيتانيوم المزين بحبيبات الألماس، بالتعاون مع ديف فري، الشريك الإبداعي للامار والمؤسس المشارك لشركة pgLang. استغرق تصميم القطعة الغنية بالدلالات والرموز مجموعة من أمهر حرفيي Tiffany في ورشة العلامة بمدينة نيويورك حوالي 10 أشهر. يسلّط التصميم الفريد من نوعه الضوء على أحدث شراكة إبداعية أقامتها الدار لتجمع بين عالم الفن ومهارات مصمميها وحرفييها. تألّق كيندريك لامار بالتصميم الرمزي خلال عرضه المميز ضمن فعاليات مهرجان غلاستونبري يوم 26 يونيو 2022.

تعليقاً على هذا الموضوع، قال ألكسندر أرنو، نائب الرئيس التنفيذي لقسم التواصل وإدارة المنتجات في علامة .Tiffany & Co: "يعكس الفنان كيندريك لامار الرؤية الإبداعية لعلامة .Tiffany & Co خلال مسيرتها العريقة على مدار قرنين من الزمن وهي الجمع بين الفن والإبداع والابتكار الدائم. ونفخر بالتعاون مع فنان مبدع مثل لامار لابتكار تصميم التاج بما يعكس رؤيته الفنية الخاصة".

التقى كيندريك لامار وديف فري مع فريق التصميم في Tiffany & Co. لأول مرة في عام 2021، حيث استعرضوا تصورهم لتصميم إكسسوار الشعر المستوحى من إكليل الشوك، والذي يشير للبراعة الفنية وقيم التواضع والصبر. ويرى كيندريك لامار في هذا التصميم الفريد، من توقيع Tiffany & Co. تكريماً للأجيال السابقة من الفنانين العظماء، ورمزاً واضحاً لمساهمات الفنان الغنية في عالمي الموسيقى والثقافة.

يحمل كل من كيندريك لامار وديف فري رؤية بسيطة وهدفاً محدداً من تصميم التاج بالإضافة إلى الإشارة الواضحة إلى إكليل الشوك، فهما يستمدان الإلهام من تصميم دبوس Thorns الشهير للمصمم جان شلمبرجير الذي أبدعه في عام 1947 قبل انضمامه لفريق Tiffany & Co. في عام 1956. يُعرض دبوس Thorns، بتصميمه المميز من النتوءات المصنوعة على شكل أشواك من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط والتي يتوسطها حجر ياقوت بوزن 47 قيراط، في معرض العلامة الذي يُقام في لندن تحت اسم الرؤية والبراعة حتى 19 أغسطس.

كما يتميز تصميم التاج بترصيعات فنية دقيقة من قطع الألماس بأحجام مختلفة والمرصوفة على مسافات قريبة لتعزيز انعكاس الضوء وزيادة البريق بطريقة طبيعية، حيث اعتمدت العلامة ترصيع أحجار الألماس وصنع النتوءات يدويا.ً وعادةً ما يتم تثبيت النتوءات بشكلٍ منفصل. أما في هذا التصميم المميز، فقد حرص الحرفيون على تثبيت قطع الألماس، ومن ثم قَصّ المعدن وطيّه للأعلى لتشكيل النتوءات في عملية معقّدة يتم استخدامها خصيصاً في صنع المجوهرات الفاخرة. تفخر علامة Tiffany & Co. بابتكار إكسسوارات الشعر المصنوعة يدوياً منذ أواخر القرن التاسع عشر.

  • مدة إنجاز التصميم: تطلب صنع التاج، الذي شارك في صنعه أربعة من أمهر الحرفيين في Tiffany قرابة 10 أشهر بمعدل أكثر من 1300 ساعة.
  • الوزن والمواد المستخدمة: يبلغ وزن التاج 200 جرام تقريباً. وتستخدم العلامة في صنع التصميم النهائي من التيتانيوم اللامع 14 مكوناً مختلفاً تم جمعها معاً بتناغم تام.
  • موقع الورشة: شمال إيطاليا
  • عدد قطع الألماس: أكثر من 8000 حجر ألماس بوزن إجمالي يتجاوز 137 قيراط.
  • عدد تصاميم الأشواك: 50 شوكة بتصاميم مختلفة، بما فيها المستقيمة والعريضة والرفيعة والمستوحاة من الزهور.

علامة Tiffany & Co تُطلق تصميم Crown of Thorns بالتعاون مع الفنان كيندريك لامارعلامة Tiffany & Co تُطلق تصميم Crown of Thorns بالتعاون مع الفنان كيندريك لامارعلامة Tiffany & Co تُطلق تصميم Crown of Thorns بالتعاون مع الفنان كيندريك لامارعلامة Tiffany & Co تُطلق تصميم Crown of Thorns بالتعاون مع الفنان كيندريك لامارعلامة Tiffany & Co تُطلق تصميم Crown of Thorns بالتعاون مع الفنان كيندريك لامارعلامة Tiffany & Co تُطلق تصميم Crown of Thorns بالتعاون مع الفنان كيندريك لامارعلامة Tiffany & Co تُطلق تصميم Crown of Thorns بالتعاون مع الفنان كيندريك لامار

العلامة التجارية
Tiffany & Co
الوكالة
Tiffany & Co.