لم يكتفِ مؤسس دار جيفنشي يوماً بتصميم الملابس فقط، فلطالما عمل على ابتكار هويّات جديدة من خلال الكوتور، وهذا بالإضافة إلى حرصه على بناء شخصيات قوية الإرادة، إلى جانب تصاميمه التي تجسّدت في مجموعة العطور الجديدة La Collection Particulière. 

تتميّز هذه المجموعة بـ8 عطور تلائم الرجال والنساء، وكلّ منها مؤلّف من مزيج يضمّ مكوّنات عالية الجودة، تتفاعل وتتناقض مع بعضها البعض بطريقة غير متوقعة لتمنح كل عطر هويّة عطرية لا تشبه سواها. 

تترك كل تركيبة أصيلة أثراً مميّزاً وبصمة عطرية من وحي الكوتور، كما هي حال العطر التاسع الذي يحمل اسم Accord Particulier de Givenchy، وهو عطر أصيل صُمّم لتعزيز هويّة العطور الأخرى. ينتقل هذا العطر بين طبقات المكوّنات التي تستعرض قوامات مختلفة، بحيث يشيد بمجموعة هوبر دو جيڤنشي الأولى تحت عنوان Les Séparables التي أبصرت النور عام 1952 وتضمنت قطعاً يمكن ارتداؤها ليلاً ونهاراً وفي أيّ مناسبة. 

عطر Accord Particulier de Givenchy

يتكوّن هذا العطر من أجود المكوّنات، ويمكن التعطّر به بمفرده أو دمجه مع عطر آخر من المجموعة لإبراز شخصيته وتعزيز قوامه ليتغلغل في أعماق البشرة... يمكن لعطر Accord Particulier de Givenchy أن يزيد من حدّة أريج أي عطر آخر. 

يجمع عطر Accord Particulier بين 4 مكوّنات مميّزة في عالم جيڤنشي للعطور: الوردة الدمشقية، مركّز الباتشولي والفيتفر الهاييتي والأمبروكسيد. إنه رباعي متعدّد الأوجه لا شكّ في أنه سيضفي المزيد من العمق والتلألؤ والشاعرية على كل عطر في المجموعة. 

عطر Trouble-Fête 

تتعالى من مقدّمة العطر رائحة ورقة التين المنعشة، بحيث يمكن تخيّلها وهي تتمايل على الشجرة مع نسيم جنوب فرنسا الدافئ حيث أمضى هوبر دو جيڤنشي العديد من مواسم الصيف. تتزاوج رائحة بذور السمسم المحمّصة مع هذه النفحة المنعشة والمتلألئة. ثمّ يُضاف زيت زهرة الفلّ العطري، واللبان وزيت فول التونكا العطري إلى خفّة أريج ورقة التين وقوام السمسم. 

عطر Sans Artifice 

يتجسّد أسلوب جيڤنشي البسيط ظاهرياً في أحد أجود أنواع الشاي في العالم، الشاي الأبيض الإمبراطوري، المعروف أيضاً باسم سيلفر نيدلز - وهو إشارة أخرى إلى عالم الكوتور. يتم إنتاج هذا الشاي في الصين، ويُقطف يدوياً في يومين أو 3 أيام فقط في السنة، مما يجعله نادراً وفريداً من نوعه. يعزّز مركّز الزنجبيل الحار الطابع الراقي الذي يتمتّع به هذا العطر ويندمج في تركيبته المميّزة. كما تمنح نسمة خشب الأرز وشذا مركّز البرغموت ونفحة وردة سنتيفوليا هذا العطرَ بنية متجانسة ليترك على البشرة أريجاً ناعماً ينضح ترفاً. 

عطر Peur de Rien 

يحتوي هذا العطر على مكوّنات أساسية غير مألوفة، فيعانق زيت النرجس العطري نفحة من البرتقال الأحمر العصاري والمتلألئ. 

يصعب استخدام زهرة النرجس الأسطورية في تركيب العطور وتتطلب مقاربة لا تعرف الخوف، مما يجعلها نادرة الوجود في مجال العِطارة. ومع ذلك، فإنها تجد مكاناً لها في قلب عطر Peur de Rien، مقترنة بالنفحات الشاعرية لزيت زهر البرتقال العطري ومركّز اليلانج يلانج، مما يعزّز نفحات العطر المخملية والحيوانية. 

عطر Oiseau Rare  

يعبق عطر Oiseau Rare من Givenchy بشذا زهرة البيتوسبوروم البيضاء اليابانية. تختبئ أيضاً النفحات الشمسية الغنية والحادة خلف بتلاتها الصغيرة والرقيقة. كما تفيض من هذا العطر نفحة مفاجئة ولاذعة من الفلفل السريلانكي التي تخفّف من حدّتها لمسةٌ من زيت الفانيلا العطري، وخشب الأرز النابض بالحياة من فرجينيا، ونغمة من مركّز خشب الغاياك لتكتمل تركيبة هذا العطر.

عطر Indompté 

يجسّد عطر Indompté روح الطاقة البرية، فتفوح منه نفحة مركّز العود الجلدي بعمق وقوة أكثر من أي وقت مضى، ويتناقض تناقضاً صارخاً مع نسمة الماندرين الصقلية النابضة بالحياة... وإذا بتأثير كياروسكورو يتعزّز بفضل شذا الزعفران الحارّ والتلألؤ الناعم لزهر البرتقال. بعد أن تحرّر العود من براثن القواعد، تراه يعبّر عن نفسه إذ تجعله رائحة الماندرين مندمجاً في تركيبة العطر أكثر من أي وقت مضى.

عطر Sans Merci 

تُعزى روح هذا العطر المتمرّدة إلى مكوّنين راقيين: مركّز نبتة دافانا النادرة التي تزرع في الهند وتستخلص منها النفحات الفاكهية العصارية، تعزّزها غلالة رائحة المشروب الفاخر والفيتفر الهاييتي النابض بالحياة مع لمسة من مركّز الباتشولي لإضافة المزيد من العمق إلى العطر. مزيج عطري بطابع جريء يترك أثراً لا يُمحى. 

عطر Garçon Manqué

يتعالى من العطر أريج زيت زهرة العبقة العطري الذي يسمو فوق كل الكليشيهات برائحتها التي لا تشبه أي رائحة أخرى. بدلاً من كونه باقة من الأزهار العطّرة، تفوح من هذا العطر نفحات الفاكهة العصارية، والمشمس، وحتى تلك الحيوانية. أما هذا الجانب الأخير من العطر فيعززه شذا نغمة الجلد القاتمة التي يكتنفها الغموض. تصبح زهرة العبقة ذات الرائحة الجلدية أكثر تميّزاً بفضل اللبان والستيراكس، حيث تنسف جميع القواعد والحواجز وتحدث تغيّراً أينما تواجدت نفحاتها. 

عطر Enflammé

يحمل عطر Enflammé في طياته مكوّناً أشهر من نار على علم في مجال العطور: الزيت العطري لفانيلا مدغشقر السوداء التي تشكّل مكوّناً رئيسياً. كما يعانق هذا العطر بلمساته الجلدية الخام والحارّة الرائحةَ الزكية الباعثة على الحنين والتي تفوح من الفانيلا. إذا بهذه الشاعرية المتّقدة تضفي المزيد من الحدة على نغمة التبغ التركي الدخاني... كما تشعل القريضة العنبرية شرارة الشغف بين الزيوت العطرية لبلسم التولو والقهوة.

تتألّق قوارير عطور مجموعة La Collection Particulière بتصاميمها البسيطة ظاهرياً، إذ يتخلل الخطوط الأنيقة اللون الأسود الحالك الذي يصطبغ به الغطاء الهندسي، يرافقها شريط جرافيكي من وحي رسومات الكوتور يحمل اسم كل عطر. تصميمها الذي تختفي من خلاله الحدود الفاصلة بين الجندرين اكتسب بساطة متعمّدة بهدف تسليط الضوء على العطر بحد ذاته. 

من هنا، تناسب هذه القوارير بشكلها المنحوت جميع الأذواق كونها تحاكي روح الكوتور المطلوبة. بفضل خدمة التصميم بحسب الطلب، يمكن استبدال الغطاء المطلي بالكروم والمختوم بأحرف G الـ4 المميّزة بنقشة جلد الحيوان أو بالتأثير الرخامي الذي يشكّل جزءاً لا يتجزّأ من جوهر الدار. كما يمكن أيضاً نقش الأحرف الأولى من الاسم على لوحة ذهبية أو فضية عند الطلب.

مجموعة مستحضرات جيفنشي - مجموعة عطور جيفنشي - مجموعة عطور La Collection Particulièreمجموعة مستحضرات جيفنشي - مجموعة عطور جيفنشي - مجموعة عطور La Collection Particulièreمجموعة مستحضرات جيفنشي - مجموعة عطور جيفنشي - مجموعة عطور La Collection Particulièreمجموعة مستحضرات جيفنشي - مجموعة عطور جيفنشي - مجموعة عطور La Collection Particulièreمجموعة مستحضرات جيفنشي - مجموعة عطور جيفنشي - مجموعة عطور La Collection Particulièreمجموعة مستحضرات جيفنشي - مجموعة عطور جيفنشي - مجموعة عطور La Collection Particulièreمجموعة مستحضرات جيفنشي - مجموعة عطور جيفنشي - مجموعة عطور La Collection Particulièreمجموعة مستحضرات جيفنشي - مجموعة عطور جيفنشي - مجموعة عطور La Collection Particulièreمجموعة مستحضرات جيفنشي - مجموعة عطور جيفنشي - مجموعة عطور La Collection Particulière