close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

رولز-رويس تتعاون مع بوفيه 1822 للساعتين في سيارة رولز-رويس بوت تيل

تتمتّع الساعة في سيارات رولز-رويس بأهمية بالغة إذ أنّها غالباً ما تشكّل مساحةً حرّة مصغّرة تتيح للعميل سرد قصة السيارة التي كلّف العلامة بصنعها. بالنسبة لرولز-رويس بوت تيل التي تم الكشف عنها مؤخراً كأول ابتكار من 3 أمثلة، حيث صُمِّم كل مكوّن في السيارة بما يعكس المواصفات التي يريدها العميل، فقد تمّ الارتقاء بتصميم الساعة الأسطورية إلى مستويات تقنية وجمالية غير مسبوقة.

تعاونت رولز-رويس موتور كارز وعلامة تصنيع الساعات السويسرية الفاخرة بوفيه 1822 لابتكار ساعتَين فريدتَين لطراز بوت تيل ومالكَيه. جمع هذا المشروع الطموح بين المصمّمين والمهندسين والحرفيّين من الدارَين لتجسيد القيم المشتركة والمتمثّلة بالتميّز، الدقة، التراث، الفنّ، الابتكار والاهتمام بأدق التفاصيل. أتت النتيجة على شكل ساعتَين اغير مسبوقتين لا في عالم الساعات ولا السيارات. صُنعت إحدى الساعتين للسيدة والأخرى للرجل بأسلوب متعدد الاستخدامات وداخل علبة أماديو حائزة على براءة اختراع من بوفيه 1822، ما يتيح ارتداءهما على المعصم، أو وضعهما على الطاولة أو في قلادة أو في الجيب، فضلاً عن إمكانية وضعهما في منتصف اللوحة الأمامية في بوت تيل. كما تم تزويد الساعتين بآلية توربيون لضمان أقصى قدر من الدقّة.

صُمِّمت الساعتان الخاصتان بأول طراز من بوت تيل مع علبتين من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً وقرصَين أماميَّين متطابقين ومكسوَّين بطبقة من خشب كاليدولينيو الموجود على السطح الخلفي للسيارة نفسها، كما أنّهما يحملان اسمَي العميلين. تتميّز ساعة العميل بتصميم لامع، في حين تتمتع ساعة السيدة بنقوش مزخرفة ومملوءة بطلاء أزرق. على الجانب المعاكس، تمتاز الأقراص بطابع شخصي أكثر. تتمتع ساعة العميل بقرص من حجر أفينتورين مع تصميم يعكس سماء الليل فوق مكان وتاريخ ولادته. أما ساعة السيدة فمزيّنة بلوحة صغيرة ومزخرفة لباقة ورود على قرص أنيق من عرق اللؤلؤ. اختار العميل هذا التصميم من مجموعة بوفيه 1822 التقليدية وعدّله بما يتماشى مع تفضيلاته وذوقه.

يضمّ القرصان على الجهة المعاكسة منحوتات محفورة باليد تعكس تصميم بوت تيل مع عجلاته ومقابض الأبواب والمرايا وغيرها من التفاصيل الصغيرة. استطاع الفريقان في رولز-رويس وبوفيه 1822 من خلال العمل معاً بلوغ درجة اللون المطابقة بين الطلاء على الساعة وبين الطلاء على هيكل السيارة.

دعت الحاجة إلى المزيد من التعاون الوثيق للتأكد من قدرة الساعتين على تلبية الدور المنشود عند تركيبهما على واجهة السيارة. في عالم صناعة الساعات، نادراً ما يكون الوزن إشكالية بالنسبة لساعة معقدة، ولكن في هذه الحالة، لم يكن من الممكن تخطي عتبة وزن محدّد للساعتين وحاملهما. استطاعت بوفيه 1822 مواجهة هذا التحدي عبر ابتكار علبة جديدة بالكامل من الذهب الأبيض قياسها 44 ملم. علاوة على ذلك، لزم اختبار الساعتين وحاملهما وفقاً للمعايير المتّبعة في عالم السيارات للتحقق من السلامة أثناء الاهتزازات والحوادث، الأمر الذي لم يُطبَّق من قبل على آليات من هذا النوع.

لتخفيض الأثر المحتمل لاهتزازات السيارة، تمّ تزويد التوربيون بمحاور بدلاً من الحوامل الكروية التقليدية، فضلاً عن تصميم عجلة توازن أثقل وزناً ومعدّل اهتزاز متزايد توخياً للدقة. في الختام، تم تزويد جسر التوربيون بمجسّم مصغّر عن روح السعادة تمّ تصنيعه يدوياً من الذهب. تتمتّع الساعتان باحتياطي طاقة يمتد لـ5 أيام بدلاً من 42- 48 ساعة كما هو معهود في الساعات العادية، وقد أتى هذا التعديل ليتماشى مع الدور المنشود للساعتين عند وضعهما على واجهة السيارة.

صمّم مهندسو بوفيه 1822 وفريق التصميم في رولز-رويس كوتشبيلد آلية الحامل خصيصاً لطراز رولز-رويس بوت تيل من نقطة الصفر. صحيح أنّ رولز-رويس حرصت على تخفيض الاهتزازات في السيارات إلى أدنى حدّ ممكن، ولكن لا مفرّ من الاهتزازات غير الملحوظة. لذا، تعمل مجموعة التركيب المعقّدة للغاية على عزل الساعتين عن هذه الاهتزازات الصغيرة. كما أنّها تضمن عدم إصدار الساعتين لأي صوت، وتؤمّن سهولة تركيبهما وإزالتهما من لوحة العدادات، والأهم من كل ذلك أن تبقيا بمأمن من كل المخاطر.

تم تركيب كل القطع المتحركة في الخارج على أن تشكّل لوحة العدادات مرتكزاً ثابتاً للحامل. عندما لا تكون الساعة على الحامل، يمكن تغطيته بلوحة عرض محفورة ومطلية بشكل مميّز. كما تم تجهيز اللوحة الأمامية تحت الساعة بدرج خاص مبطّن بنفس جلد المقاعد في بوت تيل لحفظ الساعتين والأربطة والسلسلة والقلادة عندما لا تكون قيد الاستخدام.مجموعة سيارات رولز-رويس - بوفيه 1822 - سيارة رولز-رويس بوت تيلمجموعة سيارات رولز-رويس - بوفيه 1822 - سيارة رولز-رويس بوت تيلمجموعة سيارات رولز-رويس - بوفيه 1822 - سيارة رولز-رويس بوت تيلمجموعة سيارات رولز-رويس - بوفيه 1822 - سيارة رولز-رويس بوت تيلمجموعة سيارات رولز-رويس - بوفيه 1822 - سيارة رولز-رويس بوت تيلمجموعة سيارات رولز-رويس - بوفيه 1822 - سيارة رولز-رويس بوت تيلمجموعة سيارات رولز-رويس - بوفيه 1822 - سيارة رولز-رويس بوت تيلمجموعة سيارات رولز-رويس - بوفيه 1822 - سيارة رولز-رويس بوت تيلمجموعة سيارات رولز-رويس - بوفيه 1822 - سيارة رولز-رويس بوت تيلمجموعة سيارات رولز-رويس - بوفيه 1822 - سيارة رولز-رويس بوت تيل

العلامة التجارية
Rolls Royce
الوكالة
Stickyginger