close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مهرجان دبي للمأكولات يقدّم رحلة في عالم المذاقات العالمية

يستضيف مهرجان دبي للمأكولات 2020 احتفالية فنون الطهي الممتدة على مدار 18 يوماً في جميع أنحاء مدينة دبي، النسخة الثانية من فعالية رحلة في عالم المذاقات، والتي تضم مجموعة من المأكولات الشهية والعديد من الأنشطة والفعاليات الممتعة، بدءاً من دروس تعلم الطهي الاحترافية ووصولاً إلى مائدة الطعام مع كبير الطهاة، وكذلك متعة الطعام التجريبي.

توجد أكثر من 80 فرصة للمشاركة في أحد دروس تعلم الطهي أو الجلوس على مائدة الطعام مع كبير الطهاة، وغيرها الكثير من تجارب الطعام الممتعة - ولكن هذه الفعاليات تقام لمرة واحدة فقط، ولن تكون فرصة المشاركة إلا لقلة قليلة مختارة بعناية

فيما يلي مجموعة مختارة من تجارب الطعام المتاحة خلال فعالية رحلة في عالم المذاقات:

دروس الطهي الاحترافية

يوفّر المهرجان مجموعة من دروس لتعلم فنون الطهي (ماستر كلاس) ضمن فعالية رحلة في عالم المذاقات. توفّر هذه الدروس التي تقام في أماكن مختلفة من دبي فرصة تعلّم أساسيات الطهي على يد أمهر الطهاة.

مائدة الطعام مع كبير الطهاة

يقدّم برنامج مائدة الطعام مع كبير الطهاة ضمن فعالية رحلة في عالم المذاقات للضيوف فرصة تجربة مجموعة من قوائم الطعام الفريدة والأطباق الاستثنائية وسط أجواء تفاعلية بصحبة أشهر الطهاة.

متعة الطعام التجريبي

انضم إلى خبراء رحلات السفر المحلية لدى بلاتينيوم هيرتاج للاستمتاع بتجربة الطعام في الصحراء. تُقدم هذه التجربة الشاملة في عالم فنون الطهي البدوي تحت ضوء النجوم في قرية بدوية أصيلة؛ لتتيح لك التعرُّف على المأكولات المحلية والتقاليد البدوية. لا يمكن أن تكتمل أي تجربة بدوية دون معرفة المزيد عن القهوة العربية، لن يتعرّف الضيوف على كيفية تحضيرها فحسب بل إنهم سيتعرّفون كذلك على الآداب والتقاليد المحيطة بها.

كما يضيف مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري وليمة عشاء تحت ضوء النجوم إلى قائمة الطعام التجريبي، وسط أجواء أعلى سطح أحد المنازل التقليدية المثالية للعطلات، حيث سيحظى الضيوف بتجربة الطعام الإماراتي وسيتعرّفون على الثقافة الإماراتية.

للحصول على تجربة مختلفة بعض الشيء خلال مهرجان دبي للمأكولات هذا العام، يمكن للسيّدات الاستمتاع بشاي بعد الظهيرة مستوحى من علامة مستحضرات التجميل العالمية شارلوت تيلبيري، وذلك في بنروز لاونج بفندق فور سيزونز مركز دبي المالي. تشمل التجربة الخاصة جلسة حصرية لتعلّم كيفية وضع المكياج على يد إحدى أبرز خبيرات التجميل في شارلوت تيلبيري، وكذلك شرح مفصّل عن كيفية العناية بالبشرة والحصول على بشرة صافية. ستحظى الضيفات في نهاية هذه التجربة بهدايا مقدّمة من مستحضرات شارلوت تيلبيري.

ستقدّم مزرعة الإمارات البيولوجية جولة وسط المزارع العضوية وتشمل وجبة عشاء مُحضّرة من محاصيل المزرعة ضمن فعاليات مهرجان دبي للمأكولات. سيحصل الضيوف على فرصة تذوّق العديد من النكهات وسط الحقول والتعرّف على الزراعة العضوية والمستدامة. لتكتمل هذه التجربة، سيُقدّم عشاء يضم 5 أطباق رئيسة محضّرة بالكامل من المنتجات العضوية الطازجة.

ثمة تجربة صُمّمت خصيصاً من أجل عشاق الشوكولاتة بالتعاون بين متجر الشوكولاتة ميرزام المحلي ومتجر الطعام الكوري سوبر ماركت 1004 في السركال أفنيو.

لعشّاق التصوير الفوتوغرافي، سيصحبهم سوق نايف في مدينة دبي القديمة في جولات لتصوير الطعام تحت إشراف مرشدين سياحيين وتسليط الضوء على ذكريات مليئة بالصور والنكهات للأماكن الأقل شهرة في دبي بالتعاون مع فراينج بان أدفنتشرز وجلف فوتو بلس.

للباحثين عن تجربة مختلفة يمكنهم المشاركة في جلسة الأطباق النباتية في ذا رتريت نخلة دبي إم غاليري من سوفيتيل، حيث بإمكان الضيوف الاستمتاع بتحضير قائمة طعام ثابتة تضم 3 أطباق رئيسة ومشاهدة عرض تقديمي عن كيفية تحضير فطائر الحمص المغطى بطبقة من الفستق المُحمَّص وتحضير السلطات بالحبوب والبقول والمكسرات والبذور والعناصر ذات القيمة الغذائية العالية وتحضير الحلوى النباتية الخالية من الغلوتين والعصائر التي تخلّص الجسم من السموم.

أو ربما يرغب محبّي المغامرات الثقافية في التوجُّه إلى مطعم لوي في البراري/ دبي لاند لتجربة الـ50 الأخيرة - وهي رحلة في عالم الطهي تحتفي بتاريخ دبي - وتضمّ مجموعة من أطباق دبي الأصيلة

من بين الفعاليات الأخرى التي ستُقام خلال مهرجان دبي للمأكولات، الفعاليات السنوية المفضّلة لدى الجميع وهي: أسبوع دبي للمطاعم وكانتين الشاطئ برعاية اتصالات والجواهر الخفية.

مهرجان دبي للمأكولات 2020 - احتفالية فنون الطهي - فعالية رحلة في عالم المذاقاتمهرجان دبي للمأكولات 2020 - احتفالية فنون الطهي - فعالية رحلة في عالم المذاقاتمهرجان دبي للمأكولات 2020 - احتفالية فنون الطهي - فعالية رحلة في عالم المذاقاتمهرجان دبي للمأكولات 2020 - احتفالية فنون الطهي - فعالية رحلة في عالم المذاقات

العلامة التجارية
Dubai Food Festival
الوكالة
Seven Media