close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

روبير أبي نادر يطلق مجموعته الجديدة لعام 2021-2022 ضمن أسبوع الموضة العالمي في باريس

أطلق مصمّم الأزياء اللبنانيّ العالمي روبير أبي نادر مجموعته الجديدة للعام 2021-2022 ضمن أسبوع الموضة العالمي في باريس الذي يتمّ تنظيمه عبر المنصّات الرقميّة هذا العام أيضاً بسبب الظروف الإستثنائيّة التي فرضها وباء كورونا، وذلك في شهر يوليو من العام الجاري متوّجاً إبتكاراته الجديدة بعنوان أناقة الأميرات والقصور.

تصاميم مبتكرة وغنيّة بقصّاتها، تطريزها، أقمشتها وألوانها يعود بها المصمّم المبدع ليغني عالم الأزياء الراقية بإبداعات ترقى لتشكّل قطعاً ولوحات فنيّة. إتّسمت خطوط هذه المجموعة بالإطلالات الملكيّة الفاخرة والفخمة التي تجسّدت من خلال الفساتين الضخمة، وتلك التي تنساب برقّة ونعومة فاتنة. أمّا القصّات فتنوّعت ما بين الفساتين الكبيرة الحجم، والفساتين بقصّة الحوريّة، ليأتي بعضها الآخر مستوحى من شكل العباءة العربيّة، وشكل الجامبسوت أيضاً.

تنوّعت الأقمشة ما بين التافتا، الموسلين، الدانتيل، الغازار والأورغنزا الحرير، إضافة إلى الأقمشة اللمّاعة التي تسيل كالمياه المشعّة ببريقها وإنسيابيتها، هذا وأضفى إستخدام الريش في بعض التصاميم الكثير من الرومانسيّة الحالمة على القطع الفنيّة.

ترواحت الألوان ما بين الذهبي، الأصفر، الأزرق، الزهري، الأسود والأبيض، ولتكتمل عناصر الفخامة والرقيّ تميّزت التصاميم بأسلوبها الغنيّ والخلّاق في التطريز اليدويّ بأحجار الكريستال الفاخرة، والأحجار الكريمة الساطعة بألوانها الفريدة. أثرى التطريز المجموعة الجديدة مضفياً عليها ثقلاً إستثنائياً مميّزاً بتفاصيله المتناهية التي إستغرقت ساعات طويلة من العمل والتنفيذ اليدويّ. لعب الأكسسوار دوراً كبيراً في إكتمال مشهديّة الفخامة الراقية التي طبعت هذه المجموعة من خلال قطع الحليّ التي جاءت بتصاميم لافتة وإبداعيّة إلى حدود بعيدة.

تكاملت لعبة القماش واللون والضوء مع لعبة الموسيقى التي أرداها روبير أبي نادر فريدة تشبه تصاميمه، فتعاون مع الفنّان اللبنانيّ ميشال فاضل الذي نسج بنوتاته الموسيقيّة معزوفة متجدّدة وعذبة، تتقاطع مع خطوط هذه المجموعة، وتحمل في طيّات أنغامها عبق لبنان والشرق، بعدما أصرّ المصمّم على إطلاق هذه المجموعة من بلده الأمّ لبنان ومن عاصمة الموضة العربيّة بيروت تمسّكاً بهذه الأرض.

توّج المصمّم العالمي روبير أبي نادر مجموعته الجديدة بفستان زفاف إستثنائيّ أتى كتحفة إبداعيّة نادرة بقالب مهيب ومزخرف بالضوء والنور المنعكس بفعل أحجار الكريستال الفاخرة، والأحجار الكريمة التي زيّنت قالبه المشعّ والمتلألئ.مجموعة أزياء روبير أبي نادر للعام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢مجموعة أزياء روبير أبي نادر للعام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢مجموعة أزياء روبير أبي نادر للعام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢مجموعة أزياء روبير أبي نادر للعام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢مجموعة أزياء روبير أبي نادر للعام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢مجموعة أزياء روبير أبي نادر للعام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢مجموعة أزياء روبير أبي نادر للعام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢مجموعة أزياء روبير أبي نادر للعام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢مجموعة أزياء روبير أبي نادر للعام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢مجموعة أزياء روبير أبي نادر للعام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢مجموعة أزياء روبير أبي نادر للعام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢مجموعة أزياء روبير أبي نادر للعام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢مجموعة أزياء روبير أبي نادر للعام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢مجموعة أزياء روبير أبي نادر للعام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢

العلامة التجارية
Robert Abi Nader
الوكالة
Said Hariri