close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مهرجان القوز للفنون من السركال يعلن عن برنامجه الثقافي والفني الكامل تحت عنوان أحلام اليقظة

يعود مهرجان القوز للفنون من السركال في نسخته التاسعة يومي السبت 29 والأحد 30 يناير عبر السركال أفنيو وحي القوز الإبداعي، مع إضافة أنشطة مسائية للمرة الأولى في تاريخ المهرجان الذي ينطلق الساعة 8 صباح يوم السبت 29 يناير إلى 11 مساءَ يوم الأحد 30 يناير الحالي، ويتمحور هذا العام حول أحلام اليقظة، داعياً الزوار والجمهور لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في الوادي متعدد الألوان uncanny واستكشاف المساحة الفاصلة بين النوم واليقظة، مع الموسيقى الحية وعروض المسرح والرقص المعاصر، معارض الفن المعاصر وأنشطة الأطفال، ورش عمل الصحة البدنية والراحة النفسية وماراثون فيلم منتصف الليل، في أجواء الضيافة والأطعمة المتنوّعة عبر المنشآت الخارجية وشاحنات المأكولات.

بالإضافة إلى السركال أفنيو، سيشهد مهرجان القوز للفنون مشاركة من مجتمع القوز الإبداعي الأوسع، بما في ذلك ذا كورتيارد، تايمز سكوير، ذا سماش روم، مشروع أكا، شركة القهوة الخام، استديو ذا ماد هاوس، وو هو، باركور، يدوي، بيت البيانو، براون بير ماجيك، بمشاركة المؤسسات التعليمية والثقافية الهامة مثل جامعة زايد، معرض 421، فن جميل، معهد غوته وفاليو.

فعاليات البرنامج

سيعرض العمل الفني المتنقل غايا للفنان لوك غيرام، في كونكريت يومي 29 و 30 يناير. يبلغ قطر العمل 7 أمتار، ويتميّز بصور تفصيلية من وكالة ناسا لسطح الأرض بمعدل 120 نقطة في البوصة لسطح الأرض.

لاستكشاف شعار مهرجان القوز للفنون في دورته التاسعة أحلام اليقظة، تستضيف السركال وإنكيد تجربة عشاء خاصة في حلم بالشراكة مع مهرجان دبي للتسوق للكشف عن عمل غايا يوم 28 يناير، الساعة 8 مساءً، وسيكون العشاء عملاً تركيبيا شاعرياً.

سيقام ماراثون سينمائي في الهواء الطلق طوال ليلة 29 يناير بالتعاون مع سينما عقيل، ويضم أول عرض خارجي لبرنامج Rocky Horror Picture Show.

كما سيتم تقديم عروض الموسيقى والأداء في الهواء الطلق طوال عطلة نهاية الأسبوع في ذا يارد. في 29 يناير، حيث تشمل العروض المفضلة المحلية سطوة 3000؛ وجيندي المغني والعازف المعروف بعروضه الاستعراضية والموجهة للرقص. كما سيشهد يوم 30 يناير عرض رقص حر في الهواء الطلق يقدمه منصف زبيري بالتعاون مع سيما لفنون الأداء، وعرض دي جي ميشال، أصغر دي جي في العالم؛ وحمدان العبري ، المغني وكاتب الأغاني الإماراتي الرائد في فرقة عبري التي تتخذ دبي مقرا لها. سيقوم Buskers بتنشيط ممر أروقة الأفنيو خلال عطلة نهاية الأسبوع بما في ذلكBusker Big Hass ، مضيف البرنامج الإذاعي الأول والوحيد لموسيقى الهيب هوب في المملكة العربية السعودية Laish Hip-Hopوالذي سيحظى بجلسة لمدة 120 دقيقة مع مغني الراب. سيتم عرض Ayur، الأغنية الفردية لمصممة الرقص والفنانة التونسية سندس بلحسن، طوال يومين في Warehouse A1.

عودة سوق الأطايب والمأكولات: سيشارك في الأفنيو أصحاب شاحنات الأطعمة بما في ذلك مايز تاكوز، موريش من أتش كي، مطبخ مطر، شارع سيول، لانا لوزا، فيفث فلافور، إنكوغنيتو برغر، موبي، شاي Haiya، شوغر غرام، مشروبات سنوبي، شركة غودنس، إلى جانب نايت جار، ناشاس، لو غيوبارد، بيكيو، وايلد أند ذا مون، أكيبا والمطبخ الفلسطيني، من السركال أفنيو.

ستعمل موانئ دبي العالمية الشريكة في الحدث على تفعيل مزيج من الخبرات المادية والرقمية لتقديم برنامج جاذب لكل من الشباب والمجتمع الإماراتي الأوسع، حيث ستستعرض مبادرات الاستدامة الرئيسية ذات الصلة، من خلال معرض كوكب الأرض لميثاء العميرة ، والذي سيستكشف الممارسات المختلفة للطبيعة وعلاقتنا بالأرض، سواء كانت شخصية أو بيئية أو جغرافية، وسيتم تقديم المعرض والبرمجة في دفيئة 5x5 متر مبنية من الألمنيوم والزجاج، كما ستنظم موانئ دبي العالمية ورش عمل تشمل سرد القصص للأطفال، وغرس النباتات، والجولات الإرشادية مع الفنانين وقراءة الشعر مع المبدعتين ميثاء العميري وعلياء الشامسي.

ستشمل الأنشطة التي تستمر طوال اليوم في عطلة نهاية الأسبوع مع فيرجن ميغاستور عبر السركال أفنيو تحليق الطائرات بدون طيار ، نيرف كيدز، ولرسم بالرذاذ، ألواح التوازن وآركادز، مع العديد من الجوائز.

ستعود ريل فلسطين إلى مهرجان القوز للفنون، بمهرجان سينمائي في سينما عقيل، وفعاليات السوق في باك لين والذي يضم مجموعة منسقة من الحرف اليدوية الفريدة، الهدايا التذكارية والنكهات المصنوعة والمستوحاة من التقاليد الفلسطينية.

سينقل سوق Misfits من Kave الجمهور في آلة زمنية إلى عالم حيث كل شيء قديم أو عتيق من خلال هذا الحدث الذي يسلط الضوء على الجمال في كل شيء من الموسيقى إلى الفن حتى الخضار.

التحليق على غيمة Floating on Cloud تجربة فريدة لعيادة Whispers of Serenity من الساعة 10:30 صباحاً إلى الساعة 12 ظهراً في 29 و 30 في صالة A4، تتم خلالها مناقشة تفاعلية حول العلاقة العميقة بالجسم والعقل جنباً إلى جنب مع الأنشطة مع جلسات التنويم المغناطيسي لتحقيق حالة عالية من الوعي والمشاعر والذكريات، وستقوم سارة نعيم أيضاً بتقديم مقدمة عن الحلم في 30 يناير الساعة 3 مساءً في مؤسسة السركال للفنون.

العديد من ورش العمل الفنية للأطفال من قبل ذا جامجار، معرض الحكمة، ومعرض 421، جنباً إلى جنب مع ورش العمل الإبداعية للكبار، بما في ذلك صناعة الصابون ورسم الزهور بالألوان المائية بتنظيم من استديو آمي الفني، كما سيقدم شيمز جلسات اليوغا في الصباح الباكر في الفناء في الساعة 9:30 صباحاً، بالإضافة إلى فعالية كرانك والمتضمنة فصلاً تدريبياً في الساعة 8 صباحاً خلال يومي المهرجان.

سيعمل مجتمع القوز الأوسع أيضاً على إثراء الحي بالأنشطة والمعارض وورش العمل خلال المهرجان، حيث ستقدم Parkour دروساً تجريبية مجانية للأطفال والكبار لتدريبهم على القفز والتسلق والتأرجح والقفز، وستعرض شركة RAW Coffee Company الأعمال الفنية الفائزة ضمن مسابقتها الفنية المستمرة تحت عنوان Psychedelic حيث ستستضيف الفائزين في جلسة وجولة خاصة لتذوق القهوة. سيقدّم كورت يارد جلسات الرسم الجداري الحية وورش العمل ودروس اليوغا والمزيد، إلى جانب تعليم صناعة الطمي الفخار من ذا مد هاوس، بالإضافة إلى الفعاليات الإبداعية الأخرى التي يتم تقديمها من قبل غاليري مشروع أكا، يدوي ووو-هو.مهرجان القوز للفنون من السركالمهرجان القوز للفنون من السركالمهرجان القوز للفنون من السركالمهرجان القوز للفنون من السركالمهرجان القوز للفنون من السركالمهرجان القوز للفنون من السركالمهرجان القوز للفنون من السركالمهرجان القوز للفنون من السركالمهرجان القوز للفنون من السركالمهرجان القوز للفنون من السركالمهرجان القوز للفنون من السركالمهرجان القوز للفنون من السركالمهرجان القوز للفنون من السركالمهرجان القوز للفنون من السركالمهرجان القوز للفنون من السركال

العلامة التجارية
Alserkal
الوكالة
Ruth Bradley Consulting