close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تعيين المصمّم اللبناني رامي قاضي سفيراً للنوايا الحسنة للأزياء المستدامة لبرامج الأمم المتحدة للبيئة في غرب آسيا

أعلن برنامج الأمم المتحدة للبيئة اليوم عن تعيين المصمم اللبناني رامي القاضي سفيراً إقليمياً للنوايا الحسنة للأزياء المستدامة في غرب آسيا. بصفته سفيراً إقليمياً للنوايا الحسنة، سيستخدم قاضي نفوذه لتسليط الضوء على الآثار الضارة لصناعة الأزياء على البيئة وتعزيز الممارسات المستدامة التي يمكن اعتمادها لإعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة COVID-19.

بدأت مسيرة رامي قاضي في سن الـ25 عندما افتتح صالة العرض وورشته لأول مرة في بيروت ، لبنان. منذ ذلك الحين، صمّم ما مجموعه 9 مجموعات، وبدأ في عرض أعماله في عام 2014 خلال أسبوع الموضة في باريس. سلّطت مجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف 2020، Kaleidoscope - التي تم تقديمها من خلال أول عرض أزياء افتراضي في المنطقة - الضوء على القضايا العالمية مثل الطبيعة التقدمية والمدمّرة لتغيّر المناخ، كما تضمّنت أول فستان كوتور في المنطقة مصنوع بالكامل من البلاستيك المعاد تدويره.

في هذا الصدد، صرّح القاضي: "أنا متحمس لأن أكون جزءاً من هذا التغيير وأتطلّع إلى العمل مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة في المنطقة. كانت الاستدامة شيئاً أحاول دمجه في مجموعاتي وأصبحت موضوعاً عزيزاً جداً بالنسبة لي. سيصبح الإنتاج المسؤول موضوعاً متكرراً في جميع مجموعاتي ولا أستطيع الانتظار حتى أنضم إلى برنامج الأمم المتحدة للبيئة لتحقيق هدفنا. أعتقد حقاً أنه معاً، يمكننا المساعدة في تشكيل مستقبل الصناعة وتعزيز سلوك أفضل وأكثر مسؤولية".

العلامة التجارية
Rami Kadi
الوكالة
Rami Kadi