close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

جيرلان تعيد ابتكار عطر Mitsouko Absolu 17 بحلة جديدة

في العام 2021، قامت الفنانة جان بريّان Jeanne Briand بإعادة ابتكار عطر Mitsouko Absolu 17 حيث اختارت الفنانة الشابة الزجاج، مادة تساعدها في الربط بين الإلهام الإبداعي والعطر المميّز، إذ أن الزجاج غني جوهراً وروحاً. قامت الفنانة بصناعة حرفيّة لمجموعة من 8 أواني بأشكال عضوية حسيّة، عندما يتحوّل الزجاج الأسود إلى اللون الأزرق الفسفوري.

العطر الذي تحمله ميتسوكو أبسولو 17 Mitsouko Absolu، جاء تكريماً لهذه التحفة الفنية: ميتسوكو Mitsouko. تركيبة جديدة تمّت صياغتها حصرياً لهذا العمل الفنيّ من قبل تييري واسر Thierry Wasser، مبدع العطور الرئيسي لدى جيرلان، ودلفين جيلك Delphine Jelk، مبدعة العطور والمديرة الإبداعية للدار، بالتعاون مع جان بريّان Jeanne Briand، ميتسوكو أبسولو 17 Mitsouko Absolu يعيد ابتكار العطر الأيقوني من خلال العطر أبسولو دو بارفان Absolu de Parfum. تركيبة فنيّة تذكر بحديقة يابانية غنّاء، عطر ميتسوكو أو دو بارفان Mitsouko Eau de Parfum مقدّماً في قارورة من كريستال باكارا Baccarat، إصدار استثنائي موقّعاً ومرقّماً يقتصر على 8 قطع في جميع أنحاء العالم.

زجاجة على شكل قطرة من تصميم جان بريّان تحتضن معانقة جسم مرتديها. مثلما يتمّ وضع العطر بين العنق والكتف، عند نقاط النبض التي تضخم أثره، يُسبك الزجاج بفن ٍعلى الجسم، مشكلاً المنحنى بين العنق والكتف. ليستقر الزجاج على غصن أسود مثبتاً في نهاية هذا التشكيل. تستحضر الزجاجة أيضاً قطرة، تتبلور عند ملامستها الجسم، كالعطر الذي يداعب البشرة. يتردد صدى حركتها من خلال الحصى الزجاجية المرنة التي صممتها جان بريّان، المستوحاة من الحدائق اليابانية، في التركيب الذي تمّ تقديم القطعة فيه. تستمد القطعة، بشكلها الشبه عضوي، من مدرستين رئيسيتين في صناعة الزجاج: المدرسة الاسكندنافية بخطوطها الانسيابية على الطراز الياباني تقريباً؛ والمدرسة الفينيسية، التي تركّز على الحجم، والاستدارة، والترف.

تكشف القطعة عن بُعد ثالث مستوحى من التلألؤ الحيوي للكائنات البحرية. أسود أثناء النهار، كلغز الحب الممنوع، تُظهر القطعة ألوانها الحقيقية أثناء الليل، عندما يتحوّل لونها الى الأزرق الفسفوري. يجعل توزيع الأصباغ المضيئة في الزجاج كل قطعة فريدة من نوعها. انعكاساً على ما هو ملموس وغير ملموس، تعطي هذه الزجاجة العطر شكلًا فنيّاً يكاد يكون غير مرئياً.

زجاجة عطر ميتسوكو أبسولو Mitsouko Absolu 17 هي نتاج عمل جسدي للغاية، قامت به جين بريان في استوديو نفخ الزجاج في فرنسا. أبسولو دو بارفان Absolu de Parfum عطر تمّ إبداعه حصرياً لهذا الإصدار المحدود، تكريماً لميتسوكو Mitsouko: ميتسوكو أبسولو Mitsouko Absolu 17. سبعة عشر: رقم لم يتم اختياره عن طريق الصدفة، نظراً لأن جان بريّان قد وضعته وشماً على أصابعها باعتباره جالباً للحظ. سبعة عشر، أيضاً، لأن الأعداد الفردية - غير المتناسقة - تلعب دوراً رئيسياً في جماليات الحدائق اليابانية.

يُعتبر اختيار ميتسوكو كمصدر للإلهام رمزياً بشكل خاص. العطر عزيز بشكل خاص على جان بريّان التي استعملته والدتها وكان عطرها المفضّل عندما كانت الفنانة طفلة.

مع ميتسوكو أبسولو Mitsouko Absolu 17، قام مبدعو العطور لدى الدار بتفكيك تحفة جاك جيرلان بأكملها وتبسيط الصيغة. تظهر قوة الهيكل الأصلي بالكامل، مما يزيد من حدّة التوتر. تمّ إعادة ابتكار النوتات العطرية التي تشكل توقيع ميتسوكو. جرعة زائدة من البرغموت، جوهر جيرلان الهسبريدي، يتألّق أكثر من خلال لمعان الفلفل الوردي. يتحوّل لون الخوخ الذي يميّز جوهر هذا العطر إلى المشمش. دائري انسيابي، حسي بامتياز، غني بمستخلص الورد واتفاق السوسن.

تكريماً للفن الياباني الذي كان وراء إلهام ميتسوكو، فإن التثبيت وطريقة تقديم هذا العطر التي تعرض زجاجة جان بريّان مستوحاة من الحدائق اليابانية. تقع القطعة على غصن أسود يمكن تصميمه على غرار إحدى مطبوعات القوالب الخشبية لأسلوب الفنان هوكوساي Hokusai، بأوراق سوداء وذهبية وفضيّة تعكس النغمات العطرية لميتسوكو. حصاتان مسطحتان من الزجاج وحصاة أخرى ترسم الحركة على شكل سائل زجاجي. العطر الذي ألهم ميتسوكو أبسولو 17، ميتسوكو مقدّم في نسخته أو دو بارفان، في زجاجة القلب المقلوب التي تمّ ابتكارها العام 1909 من قبل ريموند جيرلان Raymond Guerlain (ابن شقيق جاك). لهذه المناسبة، هذه الزجاجة المرقّمة مصنوعة من كريستال باكارا Baccarat.

كلمسة أخيرة، قامت نساء دار جيرلان الحرفيات دام دو تابل - Dames de Table بوضع ختم ذهبي وباربيش من الحرير الأسود. انتقلت تقنية البربيشاج barbichage هذه من جيل إلى جيل في تحويل خيوط الحرير إلى زينة أنيقة. يتمّ تقديم جميع عناصر هذه القطعة، بما في ذلك استاجنون estagnon الذي يحمل ميتسوكو أبسولو 17، في صندوق مجوهرات مفصّل ومغطى بالجلد الأسود. يحتوي الصندوق على مرآة سوداء لاستخدامها كحامل لعرض هذه التحفة الفنيّة في المنزل.

إصدار محدود مرقّم من 8 قطع، متوفر ابتداءً من أكتوبر 2021 بسعر 12000 يورو 475 مل و30 مل.مجموعة عطور جيرلان - عطر Mitsouko Absolu 17 - عطر ميتسوكو أبسولو 17مجموعة عطور جيرلان - عطر Mitsouko Absolu 17 - عطر ميتسوكو أبسولو 17مجموعة عطور جيرلان - عطر Mitsouko Absolu 17 - عطر ميتسوكو أبسولو 17مجموعة عطور جيرلان - عطر Mitsouko Absolu 17 - عطر ميتسوكو أبسولو 17مجموعة عطور جيرلان - عطر Mitsouko Absolu 17 - عطر ميتسوكو أبسولو 17مجموعة عطور جيرلان - عطر Mitsouko Absolu 17 - عطر ميتسوكو أبسولو 17مجموعة عطور جيرلان - عطر Mitsouko Absolu 17 - عطر ميتسوكو أبسولو 17مجموعة عطور جيرلان - عطر Mitsouko Absolu 17 - عطر ميتسوكو أبسولو 17مجموعة عطور جيرلان - عطر Mitsouko Absolu 17 - عطر ميتسوكو أبسولو 17مجموعة عطور جيرلان - عطر Mitsouko Absolu 17 - عطر ميتسوكو أبسولو 17مجموعة عطور جيرلان - عطر Mitsouko Absolu 17 - عطر ميتسوكو أبسولو 17

العلامة التجارية
Guerlain
الوكالة
Proof Point