close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كريستيان لوبوتان تُطلق حقيبة كابرا باريس

أطلقت كريستيان لوبوتان حقيبة كابرا باريس Cabaraparis حيث اختار لوبوتان التعبير عن حبه وتقديره لموطنه ومصدر إلهامه منذ زمن طويل من خلال تصميم حقيبة جديدة لعام 2020.

يأتي اختيار دار الأزياء لقصر باريس de la Porte Dorée لإقامة معرض يستعرض العالم الإبداعي لأعمال المصمم التي تدور حول مدينة الأضواء، بمثابة إعلان غير رسمي من الدار بأن 2020 هو عام باريس.

تُعد المجموعة الخامسة من حقائب كريستيان لوبوتان، والتي أطلق عليها اسم كباراباريس، أول تعاون له مع فنان؛ فمجموعاته السابقة كانت نتاج تعاون مع حرفيين يدويين من دول مختلفة حول العالم مثل المكسيك والبرتغال ومانيلا وإفريقيا. أما مجموعة كاباراباريس، فقد اختار التعاون مع صديقته المقرّبة والرسامة هيلين تران لتصوّر روح المدينة التي يعشقها .

تتوفّر حقيبة كابراباريس بطرازين مرصّعان بأحجار من الكريستال لتصور وجهي مدينة باريس: نهار باريس وليلها. تُظهر الحقائب مجموعة من الرسومات التي تحمل توقيع هيلين. تضم المجموعة 5 من الحقائب المختلفة المصنعة من نسيج النيوبرين حيث تحمل كل منها لوحة تصوّر بعض معالم المدينة ولحظاتها الشيقة المثيرة.

ترسم حقيبة النهار من كاباراباريس محطات التوقف الجامحة في رحلة عبر مدينة باريس. بنظر لوبوتان، يجب أن تتوقف أولا عند الصورة الفوتوغرافية Le Baiser de l’Hôtel de Ville، إحدى أيقونات القرن العشرين والتي لا يأتي ذكرها إلا وترادف مع ذكر باريس كمدينة للحب. تناغماً مع أسلوب لوبوتان، ينتقل المشهد فجأة إلى حذاء برباط كورسيه وكعب ستيليتو العالي الرفيع يتربع بنعله الأحمر ليترأس متاجر المجوهرات العديدة التي تملأ ساحة فيندوم ويظهر في مكان ما مخلوق أسطوري خيالي بشفاه جميلة وسيقان طويلة يركض بجنون في شوارع باريس مرتديًا حذاء سكوتر أحمر من كريستيان لوبوتان، فيما يتعقبه بجنون ضوء الشارع.

عند المرور بساحة الباستيل Place de la Bastille حذاء بسيط بكعب عالٍ من تصميم لوبوتان وقد توّج ليكون ملكة باريس الجديدة. في مكان آخر، معالم المدينة السياحية ومن بينها برج إيفل في مشهد سريالي حالم لمدينة باريس. بالطبع، فإنّ أي إشادة وتقدير لن يكون لها معنى إن لم يصاحبها الاعتراف بالحب! فإذا استرقت النظر إلى داخل حقيبة النهار من كاباراباريس، ستلاحظ أن البطانة مصنوعة من رسائل حب خطها كريستيان لباريس مدينة العشاق، الفنانينن، الكتاب، الشعراء والمغنيين .

عندما تغرب الشمس، تأذن حقيبة ليل كباراباريس بالإشراق والتألق؛ فتلقي المخلوقات الأسطورية الخيالية بسحرها على كريستيان فتحوله إلى تمثال أبوهول باريسي، برأس إنسان وجسم نمر مرقّط. فوق الممر التجاري المسقوف Galerie Véro-Dodat العروض الغنائية الاستعراضية cabaret Loubirevue تستعد لإدهاش الناس بعروضها الليلية، ثم تقدم أفضل عروضها الدوامة الكبيرة النهائية لتثير حماسة الجمهور. في الأعلى تضاحك نجمة كريستيان لوبوتان فتتلألأ في سماء اصطبغت بلون أزرق داكن، فيما تضي الأحجار التي ترصع جسر ألكسندر الثالث المكان للعشاق الذين يتجولون في منتصف الليل.

هناك في شارع جان جاك روسو، اختار مصمم الأزياء أن يضيء بوتيكه الشوارع المظلمة مستقطباً عابري السبيل وعشاق الدار على حد سواء. في داخل الحقيبة، ستجد رسم كريستيان المهوس بالأحذية في صورة نمر مرقط ينادي T’shoes me! .

ستكون مجموعة كاباراباريس متاحة ابتداءً من الأول من شهر مايو. كما ستعرض مجموعة مصغّرة تتألف من 5 طرز للسيدات و3 للرجال تحمل اسم باريس في أماكن مختارة.

مجموعة أزياء كريستيان لوبوتان - حقيبة كابرا باريس Cabaraparisمجموعة أزياء كريستيان لوبوتان - حقيبة كابرا باريس Cabaraparisمجموعة أزياء كريستيان لوبوتان - حقيبة كابرا باريس Cabaraparisمجموعة أزياء كريستيان لوبوتان - حقيبة كابرا باريس Cabaraparis