close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

قصر البوابة الذهبية يقدّم لمحة عن ابداعات كريستيان لوبوتان ومصادر إلهامه

ابتداءاً من 25 فبراير إلى 28 يوليو 2020، سيُقدّم قصر البوابة الذهبية معرضاً ضخماً يتمحور حول أعمال المصمّم كريستيان لوبوتان وإبداعاته في مجال تصميم الأحذية والازياء. يعتبر المعرض بمثابة نافذة تطلّ على عالم كريستيان لوبوتان الغني وتُعرّف الزوّار على كل جانب من جوانب عمله المتنوّع، وذلك من خلال مؤسسة لعبت دوراً هاماً في إلهامه منذ البداية.

اتّجه كريستيان لوبوتان منذ البداية نحو إثراء تصاميمه بالكثير من الزخارف والألوان المستوحاة من حبّه للفن والثقافات المختلفة. يتجلّى ذلك في إبداعاته المفعمة بالنشاط والجرأة والانفتاح على العالم والتصاميم اللاذعة في بعض الأحيان والتي تعبّر جميعها عن حبّ السفر والحصول على الإلهام من عوالم وثقافات مختلفة من مسرح ورقص وأدب وسينما.

يكشف المعرض عن مصادر إلهام كريستيان لوبوتان وعمليّاته ورؤيته الإبداعية من خلال مجموعة مختارة من أبرز أعماله المأخوذة من مقتنياته الشخصية والمقترضة من مجموعات عامة. كما سيتمّ عرض مجموعة كبيرة من الأحذية التي لم يسبق للبعض منها أن تم عرضه من قبل. يُصاحب هذه القطع التاريخية والفنية عدد من الشراكات الحصرية التي تحتفي بحب كريستيان لوبوتان لعالم الحرفة والإبداع.

كما سيكشف المعرض عن شراكات لم يسبق أن تم الكشف عنها مع فنانين مهمّين بالنسبة له وهم: المدير والمصوّر ديفيد لينش، فنانة الوسائط المتعدّدة من نيوزلندا ليزا ريهانا، المصمّم البريطاني ويتاكر ماليم، مصمّمة الرقص الإسبانين بلانكا لي والفنان الباكستاني عمران قريشي، وغيرهم آخرين.

ولد كريستيان لوبوتان في الحي الثاني عشر في باريس على مقربة من قصر البوابة الذهبية، ومنذ نعومة أظفاره افتتن بهذا المبنى وما يتميّز به من فنون معمارية جميلة وزخارف غنية كان لها دور كبير في أثراء عشقه للفن والفنون التطبيقية. استعار مجموعة كاملة من الأشكال والزخارف من القصر ليطبّقها في تصاميمه الأولى، بما في ذلك حذاء ماكريل المصنوع من الجلد اللامح والمستوحى بشكل مباشر من شكل سمك الماكريل الموجود في حوض الأسماك الاستوائية الموجود داخل القصر. كما لاحظ كريستيان لوبوتان المصمّم المراهق حينها تحفة فنية من أرت ديكو مع لافتة تحظر على الزوار ارتداء أحذية بكعب عالي. كانت هذه اللافتة بالتحديد ما ألهمه لابتكار حذاء بيجال الأيقوني الذي أُعيد ابتكاره مراراً وتكراراً على مدى المواسم المختلفة.

مع استضافته لهذا المعرض، يستهلّ قصر البوابة الذهبية برنامجاً جديداً من الفعاليّات المخصّصة للإبداعات المعاصرة.

مُنظم المعرض: أوليفير غابيت، مدير متحف الفنون الزخرفية

كريستيان لوبوتان: المعرض (العنوان)


قصر البوابة الذهبية يقدّم لمحة عن ابداعات كريستيان لوبوتان ومصادر إلهامهقصر البوابة الذهبية يقدّم لمحة عن ابداعات كريستيان لوبوتان ومصادر إلهامهقصر البوابة الذهبية يقدّم لمحة عن ابداعات كريستيان لوبوتان ومصادر إلهامهقصر البوابة الذهبية يقدّم لمحة عن ابداعات كريستيان لوبوتان ومصادر إلهامهقصر البوابة الذهبية يقدّم لمحة عن ابداعات كريستيان لوبوتان ومصادر إلهامهقصر البوابة الذهبية يقدّم لمحة عن ابداعات كريستيان لوبوتان ومصادر إلهامه