أطلقت شوبارد مجموعة ساعاتها لربيع 2020 وهي تضمّن: ساعة Happy Sport Joaillerie، ساعة L.U.C Perpetual Twin وساعة Mille Miglia GTS Azzurro.

ساعة Happy Sport Joaillerie

تتجلّى ساعة Happy Sport مع أحجارها الماسية المتراقصة برؤية جديدة ضمن إصدارين جديدين يتألّقان بأحجار الألماس التي ترصّع إطار زجاج الساعة بإحدى أساليب مخالب التثبيت، فيمنح هذا الإنجاز التقني الجديد لأحجار الألماس تأثيراً أكثر بريقاً وإشراقاً. صُنعت ساعات Happy Sport Joaillerie بالذهب الأخلاقي باللون الأبيض أو الوردي. بالتأكيد، تتميّز بحركة أوتوماتيكية التعبئة من عيار (96.17-C) مصنوعة بالكامل ضمن ورشات دار شوبارد.

تكتسي ساعة Happy Sport بحلة متلألئة، فقد أطلقت شوبارد العنان لهذه الأحجار الكريمة لتتحرك بحرية بين طبقتين من الزجاج الكريستالي. نجح حرفيو الدار في إضفاء المزيد من البريق على هذه الأحجار الكريمة من خلال الترصيع البارع لإطار زجاج الساعة. بدلاً من الكبسولات الذهبية التقليدية بقاعدتها المخروطية، التي تحتضن أحجار الألماس المتراقصة وتتيح لها حرية الحركة دون أن تنقلب، تمكن حرفيو شوبارد من استخدام ترصيع يثبّت الأحجار الكريمة في مواضعها بــ5 مخالب فقط على جوانبها. بذلك يتغلغل الضوء لأعماق أحجار الألماس المتراقصة التي تشع ببريق يزداد تلؤلؤه نتيجة الكشف عن المزيد من أوجه الحجر الكريم. تستخدم أيضاً ذات التقنية في ترصيع إطار زجاج الساعة ومشيرات الساعات لتتجلى النتيجة بتأثير أكثر غنىً وجمالاً.

حظيت هذه الإصدارات الجديدة المجوهرة لساعة Happy Sport بعلبة بقطر 36 ملم مرصّعة بكاملها بالألماس الدائري ومصنوعة من الذهب الأخلاقي عيار 18 قيراط، حيث يتألق الإصدار الأول بعلبة من الذهب الأبيض الذي يتناغم تناغماً بديعاً مع بريق أحجار الألماس، بينما يزدهي الإصدار الثاني بعلبة من الذهب الوردي الذي يترك لمسات أكثر تبايناً على هيئة الساعة بأشملها.

تتراقص أحجار الألماس بين طبقتين من الزجاج الكريستالي، بيد أنه في هذين الإصدارين الجديدين من ساعة Happy Sport Joaillerie تتراقص 7 أحجار من الألماس فوق صفحة الميناء المصنوع من عرق اللؤلؤ والمنقوش بدقة متناهية بزخارف لولبية متداخلة guilloche.

في قلب ساعة Happy Sport Joaillerie تنبض حركة أوتوماتيكية التعبئة وفائقة النحافة من عيار (96.17-C) المبني على أول عيار على الإطلاق أبدعه معمل شوبارد. أتمت شوبارد كامل عمليات تطوير وإنتاج هذا العيار ضمن ورشاتها، حيث تم تجميع مكوناته البالغ عددها 167 قطعة، بحيث يوفر احتياطي طاقة يبلغ 65 ساعة.

ساعة L.U.C Perpetual Twin

في هذا العام، تقدّم شوبارد ساعتها L.U.C Perpetual Twin بميزة التقويم الدائم والمصادق على دقتها بشهادة الكرونومتر، في نسختين متميزتين إحداهما بالذهب الوردي والأخرى بالستانلس ستيل، لتوفّر للسادة الخبراء الذوّاقة تعبيراً جديداً عن الأسلوب البارع والدقّة في صناعة الساعات. 

أطلقت شوبارد ساعة L.U.C Perpetual Twin في عام 2016 بمناسبة مرور 20 عام على تأسيس معمل شوبارد، وتعرف هذه الساعة بأنها تجمع المزايا الرغوبة في الساعات الفاخرة وتضيف عليها الطابع العملي لساعة اليد الأوتوماتيكية المصنوعة من الستيل والمصممة ليتم ارتداؤها يومياً. اليوم، تقدّم شوبارد هذه الساعة العصرية من جديد بعلبة متينة مصنوعة من الستانلس ستيل، وزوّدتها بميناء جديد مُحسّن بلون أزرق غني ومشبّع بطابع وروح المدنيّة. كما تقدم شوبارد للمرة الأولى ساعة L.U.C Perpetual Twin بإصدار مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط مزودة بميناء ذو لون رمادي رقيق. 

يؤكد كلا المينائين على تباين درجاتهما اللونية من خلال اللمسة النهائية المتمثلة في نقش بزوغ الشمس، مما يشكّل منصة للعرض تقدم عليها المعلومات بأسلوب واضح وأنيق. تشكل الفتحة الكبيرة المخصصة لعرض التاريخ المركز الذي يشع منه هذا النقش. تظهر على صفحة الميناء موانئ ثانوية لعرض التقويم الدائم بالأيام والأشهر والسنوات الكبيسة، كما يظهر عرض مصغّر للثواني عند الساعة 6. أخيراً، تضفي مشيرات الساعات المثبّتة على الميناء بتصميمها البسيط سمة الاتزان على هذا التصميم الفريد والمتوازن.  

من وراء غطاء العلبة الخلفي لعلبة ساعة L.U.C Perpetual Twin المصنوع من الزجاج الكريستالي تتراءى الحركة من عيار (L.U.C 96.22-L) الميكانيكي الأوتوماتيكي الذي يمثل تحفة فنية وتقنية حقيقية.

تكفّل صنّاع الساعات في شوبارد بدمج الأناقة في صميم كيان الساعة؛ بدءاً من العيار داخل الساعة وحتى خارجها، وذلك بفضل دولاب تعبئة متناهي الصغر مصنوع من الذهب عيار 22 قيراط يقع على سطح آلية الحركة، إلا أنه يحافظ على نحافة الحركة بأكملها بحيث لا تتعدى 6 ملم. في الوقت ذاته، تستخدم تكنولوجيا شوبارد Twin Technology بخزانين للطاقة لتوفير احتياطي طاقة يمتد حتى 65 ساعة، مما يعني استمرار عمل الساعة عند تركها دون أن تمس لمدة تزيد عن يومين ونصف.

ساعة Mille Miglia GTS Azzurro

تشتمل أحدث إصدارات المجموعة لعام 2020 على ساعة Mille Miglia GTS Azzurro Power Control بحركة أوتوماتيكية تعرض الوقت والتاريخ، تقدمها شوبارد ضمن إصدار محدود يضم 500 ساعة فقط، مصنوعة من الستانلس ستيل والذهب الوردي عيار 18 قيراط، مع مؤشر لاحتياطي الطاقة يشبه مقياس الوقود في السيارات. بالإضافة إلى ساعة Mille Miglia GTS Azzurro Chrono المصنوعة من الستانلس ستيل ضمن إصدار محدود يضم 750 ساعة فقط، وتتميّز بتصميم ذو ميناء جانبي مستوحى من لوحة العدادات في السيارات الكلاسيكية. يسلط كلا الإصدارين الضوء على جمال موانئها بلونها الأزرق المعدني كلون الستيل،بتباين مع درجة اللون الأحمر الخاص بمجموعة Mille Miglia الذي يظهر على تفاصيل العقارب وعلى سهم الاتجاهات 1000 Miglia المستخدم للدلالة على اتجاهات مسار السباق الذي يؤطّر فتحة عرض التاريخ في الساعة.

تتميّز كلتا الساعتين Mille Miglia GTS Azzurro Power Control وMille Miglia GTS Azzurro Chrono بغناهما بتفاصيل التصميم الدقيقة المستوحاة من عالم السيارات. حيث تظهر على سبيل المثال على جوانب كل علبة ساعة مصنوعة من الستيل تخديدات شبيهة بمكابس محرك السيارة، بينما تستحضر في الأذهان مقابض السوار بانحناءاتها الانسيابية منحنيات هيكل السيارة يدوي الصنع. يذكّر تاج التعبئة بحجمه الكبير بغطاء فتحة تعبئة الوقود في سيارات السباق، أما الأزرار الضاغطة للكرونوغراف فتزينتبنقوش مقاومة الانزلاق لدواسات التحكم في سيارات السباق. بالتأكيد حظي سوار الساعة بدوره بلمحات من عالم السيارات، فجمع بين الجلد الكلاسيكي المثقّب الذي كان مفضلاً لدى المتسابقين في خمسينيات وستينيات القرن الماضي ودمجه مع بطانة من المطاط تظهر عليها نقوش مستوحاة من نقوش إطارات دنلوب للسباق.

زيّن اللون الأزرق (Azzurro باللغة الإيطالية) موانئ مجموعة ساعات Mille Miglia GTS Collection الجديدة، وقد وقع عليه الاختيار لجماله وقربه من تدرجات الألوان التي استخدمت في الماضي في غالبية السيارات الكلاسيكية، ولاسيما أن هذا اللون يعكس الطبيعة الميكانيكية لساعات Mille Miglia ويوفّر بديلاً متعدّد الاستخدامات للموانئ التقليدية بلونيها الأسود أو الفضي، بحيث تتلاءم موديلات ساعة Mille Miglia GTS مع أي إطلالة سواء أكانت مع البدلة الرسمية في العمل أو الحفلات، أو مع الإطلالة العملية أو الرياضية –بالطبع- تحت ياقة كم سترة القيادة. 

-ساعة Mille Miglia GTS Azzurro Power Control- مصنوعة بالكامل في ورشات شوبارد

تقدّم ساعة Mille Miglia GTS Azzuro Power Control مظهراً مميزاً يجمع بين لونين؛ من خلال دمج العلبة المصنوعة من الستيل مع تطعيمات الذهب الوردي عيار 18 قيراط الذي يحلّي تاج التعبئة وإطار زجاج الساعة والعقارب ومشيرات الساعات. يتوافر موديل هذه الساعة ضمن إصدار محدود يضم 500 ساعة فقط. يبلغ قياس قطر علبة الساعة 43 ملم تحتضن ميناء أزرق ذو تشطيبات لامعة وإطار لزجاج الساعة مع تطعيمات من الألمنيوم المطلي بالورنيش الأزرق مقسّمة إلى 12 قسم كل منها يضم 5 تطعيمات بهدف تسهيل عملية تسجيل الوقت المنقضي. من خلال الوجه الخلفي الشفاف لعلبة الساعة يمكن رؤية حركة شوبارد الاوتوماتيكية التعبئة من عيار (01.08-C) بزخارفها المنمّقة. صُنعت آلية الحركة بالكامل ضمن ورشات شوبارد، وتتكوّن ميكانيكية الحركة من 251 قطعة، وتوفّر احتياطي طاقة يبلغ 60 ساعة، علماً أنه يمكن مراقبة مستويات احتياطي الطاقة من خلال المؤشر الموجود عند موضع الساعة 9 على الميناء. تحظى الحركة بدقة معتمدة بشهادة الهيئة الرسمية السويسرية للكرونومتر (COSC). أما بالنسبة لغطاء العلبة الخلفي فقد صنع من الزجاج الكريستالي ويحيط به إطار من الستيل يحمل نقش مسار سباق ميلي ميليا (بريشيا > روما > بريشيا)، كما تحمل كل ساعة من ساعات الإصدار البالغ عددها 500 ساعة نقشاً برقم إصدارها الفريد.

-ساعة Mille Miglia GTS Azzurro Chrono- للمتسابق الذي تعنيه كل ثانية

ترتبط ساعة المعصم بالكرونوغراف ارتباطاً وثيقاً مع عالم سباقات السيارات الكلاسيكية تماماً مثل مصدات الهواء الأمامية وأحزمة غطاء المحرك وعجلات الأسلاك. لذلك تُعتبر ساعة Mille Miglia GTS Azzuro Chrono مثالية لضبط توقيت اللفات على حلبة السباق أو لمراقبة اختبارات القدرة، حيث تجمع بين عقرب مركزي للكرونوغراف المؤقّت مع 3 موانئ جانبية بتصميم يشبه لوحة القيادة في السيارات بغية تسجيل فترات زمنية منفصلة مدتها 60 ثانية و30 دقيقة و12 ساعة جميعها بدقة مؤقت الكرونومتر. من جهتها، تضمن الأزرار الضاغطة المتينة للكرونوغراف إيقاف ميكانيكية الحركة وتشغيلها وإعادة ضبطها بسرعة وسهولة، حتى عند ارتداء قفازات القيادة، بينما تساهم التطعيمات الرمادية والزرقاء المطلية بالورنيش على إطار زجاج الساعة بتحديد تدرّجات مقياس التاكيمتر للمسافات لتتيح إجراء حسابات السرعة والمسافة. كما زوّدت الساعة بنفس سوار ساعة Mille Miglia GTS Azzuro Power Control المصنوع من الجلد المثقّب مع بطانة من المطاط الشبيه بإطارات السيارات. تتميّز الساعة بغطاء خلفي صلب ومصمت للعلبة يزينه نقش المربعات المميز لراية السباق، ويعلوه سهم سباق ميلي ميليا الفريد، بينما يظهر حول حافة غطاء العلبة نقش مسار سباق ميلي ميليا (بريشيا > روما > بريشيا) إضافة لرقم الإصدار الفريد لكل ساعة من ساعات هذا الإصدار البالغ عددها 750 ساعة.

مجموعة ساعات شوبارد - ساعة Happy Sport Joaillerie - ساعة L.U.C Perpetual Twin - ساعة Mille Miglia GTS Azzurroمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Happy Sport Joaillerie - ساعة L.U.C Perpetual Twin - ساعة Mille Miglia GTS Azzurroمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Happy Sport Joaillerie - ساعة L.U.C Perpetual Twin - ساعة Mille Miglia GTS Azzurroمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Happy Sport Joaillerie - ساعة L.U.C Perpetual Twin - ساعة Mille Miglia GTS Azzurroرمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Happy Sport Joaillerie - ساعة L.U.C Perpetual Twin - ساعة Mille Miglia GTS Azzurroمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Happy Sport Joaillerie - ساعة L.U.C Perpetual Twin - ساعة Mille Miglia GTS Azzurroمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Happy Sport Joaillerie - ساعة L.U.C Perpetual Twin - ساعة Mille Miglia GTS Azzurroمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Happy Sport Joaillerie - ساعة L.U.C Perpetual Twin - ساعة Mille Miglia GTS Azzurroمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Happy Sport Joaillerie - ساعة L.U.C Perpetual Twin - ساعة Mille Miglia GTS Azzurroمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Happy Sport Joaillerie - ساعة L.U.C Perpetual Twin - ساعة Mille Miglia GTS Azzurroمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Happy Sport Joaillerie - ساعة L.U.C Perpetual Twin - ساعة Mille Miglia GTS Azzurroمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Happy Sport Joaillerie - ساعة L.U.C Perpetual Twin - ساعة Mille Miglia GTS Azzurroمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Happy Sport Joaillerie - ساعة L.U.C Perpetual Twin - ساعة Mille Miglia GTS Azzurroمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Happy Sport Joaillerie - ساعة L.U.C Perpetual Twin - ساعة Mille Miglia GTS Azzurroمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Happy Sport Joaillerie - ساعة L.U.C Perpetual Twin - ساعة Mille Miglia GTS Azzurro