أطلقت شوبارد ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF من التيتانيوم ضمن مجموعة ساعات Alpine Eagle. يبلغ قطر علبتها 41 ملم، ولا تتخطى سماكتها 9,75 ملم، وتتسم بخفة وزنها رغم متانتها نظراً لاستخدام معدن التيتانيوم وتزويد الساعة بحركة من عيار استثنائي ينبض بتواتر استثنائي يبلغ 8 هرتز، مما يعني زيادة سرعته بمقدار الضعف مقارنة بالساعات الأوتوماتيكية المعتادة. 

بالإضافة إلى خفة وزنها، تتميّز ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF باحتياطي وافر وعمليّ من الطاقة يبلغ 60 ساعة، علاوة على المصادقة عليها بدمغة الكرونومتر الصادرة عن الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC).

بالرغم من صعوبة التمييز في الوهلة الأولى بين موديل ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF وموديل ساعة Alpine Eagle Large المصنوعة من معدن لوسنت ستيل 223a، إلا أن هنالك العديد من الاختلافات التي تميّز بينهما على أرض الواقع. في حين تم تقديم قطر 41 ملم ضمن ساعات مجموعة Alpine Eagle سابقاً، إلا أن ساعات هذه المجموعة كانت تصنع من معدن لوسنت ستيل 223a أو من الذهب الأخلاقي أو من كلاهما معاً، بينما صُنعت ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF الجديدة من معدن التيتانيوم بالكامل. في حين يتميّز معدن لوسنت ستيل 223a بشدة بريقه وصلابته والراحة التي يوفرها عند ارتداءه، يتميّز معدن التيتانيوم بوزنه الخفيف للغاية ولونه الداكن. 

تحتفظ الساعة الجديدة برموز التصميم المميّزة لمجموعة Alpine Eagle، مثل الحف اللامع لإطار زجاج الساعة ووسط العلبة ووصلات السوار العريضة من جهة، والغطاء المركزي المصقول لهذه الوصلات من جهة أخرى، كما هو الحال أيضاً مع حواف العلبة المشطوفة، وتثبيت إطار زجاج الساعة عند نقاط مماسه بـ8 براغي ذات رأس مشقوق.

يتميّز ميناء ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF بنقش على شكل قزحية عين النسر ليكون بمثابة تكريم للنظر الثاقب لهذه الطيور الجارحة المهيبة التي ألهمت المجموعة. بينما يختلف لون الساعة عن باقي ساعات المجموعة نتيجة طلائها بإسلوب يدوي، مما أدى لتميّز ميناء كل ساعة منها بظل لوني مميز، وقد استوحي اللون الرمادي الفاتح (Vals grey) من بلدة تحمل نفس الاسم في مقاطعة غراوبوندن السويسرية، حيث تشتهر هذه البلدة ببيوتها ذات الأسقف المكسوة بألواح الكوارتزيت.

على صعيد آخر، جرّد مسار الدقائق ليقتصر على مشيرات خطيّة ممشوقة للساعات واستخدام رقم روماني كمشيرة للساعة 12، بيد أن ميناء الساعة يحمل نقشين مميزين: أحدهما نقش كرونومتر 8 هرتز تحت اسم شوبارد على الميناء، والآخر على شكل سهم يظهر على الجهة المقابلة من الميناء باعتباره توقيع فريد لساعات شوبارد ذات التردد العالي. يتم إبراز هذه السمة الاستثنائية أيضاً على الغطاء الخلفي للعلبة المصنوع من الزجاج الكريستالي ليكشف بدوره عن الحركة التي تنبض بتواتر 57،600 ذبذبة في الساعة. 

يعمل التردّد العالي على تحسين وظيفة الكرونومتر في قياس الوقت، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لكارل-فريدريك شوفوليه، الرئيس الشريك لدار شوبارد. تُعتبر التأثيرات الخارجية والصدمات جزءاً مما تتعرّض له الساعات خلال الحياة اليومية، إلا أنها تؤدي إلى اضطراب تذبذبات الميزان. لأسباب إحصائية، كلما ازدادت سرعة نبض الميزان، كلما قل تأثير الصدمات على متوسّط نبضاتها. يشير هذا التردد المرتفع أيضاً إلى السرعة العالية، التي تؤدي بدورها للعودة بسرعة إلى معدل التوقيت المتساوي للنبضات.

تستفيد شوبارد من خواص السيلكون أحادي البلورات لتحقيق أقصى استفادة من التواتر العالي الذي يبلغ 8 هرتز. أتاحت كلٌ من خفة وزن السيلكون وخصائص احتكاكه والحرية التي توفرها تكنولوجيا التصنيع الخاصة به، لدار شوبارد تطوير ميزان مخصص للترددات العالية دون أن ينتج عنه زيادة في استهلاك الطاقة.مجموعة ساعات شوبارد - ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF من التيتانيوم - مجموعة ساعات Alpine Eagleمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF من التيتانيوم - مجموعة ساعات Alpine Eagleمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF من التيتانيوم - مجموعة ساعات Alpine Eagleمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF من التيتانيوم - مجموعة ساعات Alpine Eagleمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF من التيتانيوم - مجموعة ساعات Alpine Eagleمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF من التيتانيوم - مجموعة ساعات Alpine Eagleمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF من التيتانيوم - مجموعة ساعات Alpine Eagleمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF من التيتانيوم - مجموعة ساعات Alpine Eagleمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF من التيتانيوم - مجموعة ساعات Alpine Eagleمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF من التيتانيوم - مجموعة ساعات Alpine Eagleمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF من التيتانيوم - مجموعة ساعات Alpine Eagleمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF من التيتانيوم - مجموعة ساعات Alpine Eagleمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Alpine Eagle Cadence 8HF من التيتانيوم - مجموعة ساعات Alpine Eagle