فازت مصممة الأزياء الإماراتية لطيفة القرق في مسابقة تصميم الزي الرسمي لأكثر من 30 ألف موظف ومتطوع في Expo 2020 دبي، الذي سيمتدّ على مدار 6 أشهر، ابتداءً من 20 أكتوبر 2020 حتى 10 إبريل 2021.

تمّ عرض تصاميم لطيفة القرق وهي أيضاً مؤسسة علامة الأزياء "تويستد رووتس"، في حفل خاص أقيم في مركز المتطوعين الذي تمّ افتتاحه مؤخراً في موقع إكسبو 2020 دبي.

كانت مسابقة التصميم قد أُطلقت لتشجيع مجتمع الأزياء المحلي على الانخراط في الحدث الدولي ومنح المصممين الفرصة ليكونوا عنصراً رئيسياً في الحدث الأكبر في العالم.
تمّ تقييم المرشحين للفوز وفق معايير محددة تشمل العناصر المستوحاة من التراث الإماراتي، استخدامها العملي، مراعاتها للاستدامة، والمحافظة في الوقت ذاته على روح علامة إكسبو 2020 دبي.

جرى تقييم المرشحين من قبل لجنة تحكيم ترأستها ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي. ضمت اللجنة أيضاً متطوعين وموظفين من مختلف أقسام إكسبو 2020 دبي، إلى جانب رئيس تحرير مجلة فوغ العربية مانويل أرنوت، العميد المؤسس لمعهد دبي للتصميم والابتكار ساس بروان والرئيس التنفيذي لمجلس دبي للتصميم والأزياء جازية الظنحاني.

يدمج مفهوم تصميم "تويستد رووتس" موضوع الاستدامة في إكسبو 2020 دبي، من خلال تشجيع الناس على التبرع بالأقمشة القديمة التي يمكن إعادة تدويرها واستخدامها في صناعة الزي الرسمي الجديد، على سبيل المثال، يمكن إعادة تدوير أقمشة البوليستر القديمة لاستخدامها في نسج الياقات وأطراف الأكمام.

يُتوقع أن يستقطب إكسبو 2020 دبي أكثر من 25 مليون زيارة، وأن يكون نحو %70 من زوّاره من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي قد يسجّل أعلى نسبة من الزوار الدوليين في تاريخ إكسبو الدولي.