أطلقت فورد شاحنة البيك أب فورد F-150 الكبيرة الحجم الرباعيّة الدفع في الشرق الأوسط التي تُعتبر الأكثر أماناً من خلال اعتماد مجموعة Co-Pilot 360 الجديدة لتكنولوجيات السلامة من فورد، التي تتوفر ابتداءاً من طرازات 2018.

تتيح شاحنة F-150 ‏الجديدة الاختيار ما بين 3 محرّكات، 3 أنماط للمقصورة و3 قياسات لطول الصندوق وهي تتميّز بتصميم مفعم بالقوّة، والتكنولوجيات المساعِدة للسائق الرائدة في القطاع والحصريّة في الفئة، والمزيد من الميّزات التي تسمح باكتشاف الطبيعة في الهواء الطلق بثقة تامّة.

تساعد مجموعة تقنيات Co-Pilot 360 على الحفاظ على سلامة السائقين، والركّاب وحتى المشاة أكثر حيث يعمل مساعد استباق الاصطدام مع ميزة رصد المشاة الجديد على مراقبة مدى قرب F-150 من المركبات الأخرى والمشاة في الناحية الأماميّة ويقوم بتحذير السائق من خلال إنذارات مرئيّة وصوتيّة. في الحالات القصوى، إن استشعر النظام بأنّ الاصطدام وشيك، قد تقوم ميزة الفرملة النشطة بتطبيق قوّة الفرملة القصوى تلقائياً.

يقوم نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية، أو ®BLIS، باستخدام الرادار للكشف عن دخول المركبة الزاوية العمياء وينبّه السائق من خلال ضوء في المرآة الجانبيّة. ويمكن تعزيز نطاق التغطية ليشمل المقطورة خلف الشاحنة عندما تتمّ برمجة ذلك في النظام. يستطيع نظام الإنذار عند الرجوع CTA أن يُنذر السائق بشأن اقتراب المركبات من إحدى الجهتين عند رجوع الشاحنة إلى الخلف للخروج من فسحة ركن.

تتميّز الشاحنة بالشاسي الأكثر صلابةً الذي تمّ تطويره لشاحنة F-150، والهيكل المصنوع بالكامل من الألومنيوم الحصريّ في الفئة، كما أنّ محرّك Ti-VCT V6 سعة 3.3 لتر الجديد كلياً القياسيّ في طراز 2018 يؤمّن الأداء الفائق حيث يلزم، مع قدرات سحب أعلى، والمزيد من قدرة الحمولة، وتوفير أفضل في استهلاك الوقود مقارنةً بالمحرّك السابق. يترافق المحرّك مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift بستّ سرعات مع تكنولوجيا التوقف والتشغيل التلقائي Auto Start-Stop القياسيّة.

كما ينضمّ إلى المحرّك سعة 3.3 لتر إصدار محسّن من محرّك Ti-VCT V8 سعة 5.0 لتر وهو يتميّز بنظام ضخّ وقود مزدوج جديد، وعندما يترافق مع نسبة انضغاط أكبر ومع تحسين المحمل الرئيسيّ ومحامل أذرع التوصيل لتعزيز المتانة، يولّد محرّك V8 قوّة حصانية مدهشة تبلغ 395 حصاناً و542 نيوتن متر من عزم الدوران.

تتوفّر مجموعة تجهيزات FX4 للطرقات الوعرة في طرازات XL حتى بلاتينوم، وهي مصمّمة لمنح شاحنة F-150 المزيد من القدرات على الطرقات الوعرة. تشتمل مجموعة التجهيزات على ترس تفاضلي خلفي قابل للإقفال، صفائح سفلية واقية تحمي الترس التفاضليّ الأماميّ وعلبة النقل وخزان الوقود، نظام ضبط السرعة على المنحدرات وممتصّات صدمات مضبوطة للأداء على الطرقات الوعرة. كما يمكن للسائقين مراقبة كلّ الإثارة والحركة من خلال شاشة الإنتاجية الخاصة بالشاحنة.