close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إن اتّبعتِ هذه الخطوات، تمكّنتِ من المحافظة على حمالة الصدر الرياضية لأطول فترة ممكنة

نصائح للمحافظة على حمالة الصدر الرياضيةحمالة الصدر الرياضية قد تكون من بين أهمّ التصاميم بالنسبة لكِ خصوصاً إن كنتِ من محبّات الرياضة، كونها تجعلكِ تشعرين بالراحة من دون الشعور بأي انزعاج خلال التمارين. إن كان لديكِ سبورت برا مفضّلة لديكِ، فأنتِ حتماً تبحثين عن شتّى الطرق للمحافظة عليها لأطول فترة ممكنة. عادةً تدوم السبورت برا ذات الجودة العالية بين 12 إلى 15 شهراً، ولضمان عدم تلفها، عليكِ أن تتّبعي بعض الخطوات التي سنذكرها أدناه. تابعي القراءة واكتشفيها.

نصائح للمحافظة على حمالة الصدر الرياضية لأطول فترة ممكنة

1- اخلعي حمالة الصدر الرياضية مباشرةً بعد ممارسة التمارين

من المهمّ أن تخلعي حمالة الصدر الرياضية مباشرةً بعد الإنتهاء من ممارسة التمارين الرياضية إذ أن اعتمادها لمدّة طويلة قد يتلفها. كيف؟ يمكن للتعرّق والبكتيريا أن يتغلّلان في قماش السبورت برا، ما قد يؤدّي إلى تلف القماش والحزام المطاطي الذي يميّزها.

2- اغسلي حمالة الصدر الرياضية يدوياً

من المفضّل أن تغسلي حمالة الصدر الرياضية يدوياً عبر استخدام المياه الباردة والمنظفات بشكلٍ معتدل. الماء الساخن يتلف القماش بسرعة كما يؤدّي أيضاً إلى بهتان لون القطعة. كما أن غسل الستيان الرياضية في الغسالة قد يؤدّي إلى تلفها، إلّا إذا اتّبعتِ الخطوة أدناه.

3- اغسلي حمالة الصدر الرياضية في الغسالة بسرعة بطيئة

في حال أردتِ غسل حمالة الصدر الرياضية في الغسالة من المهمّ أن تضعيها بدورة حساسة أو ما تُعرف بـDelicate Wash Cycle التي تستخدم سرعة بطيئة. كما من الضروري أن تكون درجة الحرارة باردة كي تحافظي على الستيان الرياضية لأطول فترة ممكنة ومن المهمّ ألّا تستخدمي مستحضرات تنعيم الأقمشة والمبيضات التي تتلف قماش هذا التصميم.

4- جففي حمالة الصدر الرياضية بالهواء الطلق

بعد غسل حمالة الصدر الرياضية، احرصي على تجفيفها بالهواء الطلق عن طريق وضعها بشكلٍ مسطّح وعدم تعليقها. فهذه الخطوة ستؤدّي إلى تمدّد القماش، كما أنّه من المستحسن الإبتعاد عن النشافة إذ أنّها قد تغيّر مقاس الستيان الرياضية وتجعلها غير داعمة للصدر.

5- لا ترتدي حمالة الصدر الرياضية نفسها مراراً وتكراراً

قد يكون لديكِ ستيان رياضية واحدة مفضّلة لديكِ، لكن هذا لا يعني أنّه عليكِ اعتمادها بشكلٍ متكرّر. احرصي على اللجوء إلى موديلات متنوّعة في مختلف المرّات التي تريدين أن تتمرّني فيها، فهذه الطريقة ستساهم في المحافظة على حمالة الصدر الرياضية لأطول فترة ممكنة.


فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة مع كارن وازن، نجمة غلاف جمالكِ لعدد ديسمبر 2023