close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

11 نصيحة في الموضة على كل بنت طويلة اتّباعها

نصائح في الموضة البنت الطويلة

إلى جانب اختيار الملابس بحسب الستايل وذوقكِ الخاصّ، من الضروري أيضاً التنبّه إلى شكل الجسم لانتقاء بالتالي ملابس تناسبكِ وتمدح القوام بشكلٍ ناجح. فإذا كنتِ صاحبة جسم طويل مثلاً، عليكِ أن تعيري انتباه على قصّات الملابس عند اختيارها. صحيح أنّ هناك العديد من الموديلات تليق بكِ وتبرز قامتكِ، ولكن هناك موديلات ثياب معيّنة تبرز منحنيات جسمكِ وتخفّف من التركيز الكامل على طولكِ. في هذا الإطار، سنقدّم لكِ في ما يلي 11 نصيحة في الموضة عليكِ اتّباعها إن كنتِ بنت طويلة، لنكشف لكِ عن الملابس الأنسب لاعتمادها وتلك التي يجب تجنّبها. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

نصائح في الموضة يجب أن تتّبعيها إن كنتِ بنت طويلة

لا تلجئي إلى ملابس مطبّعة بنقشة الخطوط الأفقية

إن كنتِ صاحبة قامة طويلة، فمن المفضّل أن تبتعدي عن الملابس التي تأتي بنقشة الخطوط الأفقية. لماذا؟ هذه الطبعات لا تمدح قوامكِ إذ أنّها تخلق وهم نظري بأنّكِ ممتلئة وصغيرة القامة.

اعتمدي الفساتين والتنانير الماكسي

لتبرزي طولكِ بشكل لائق وجذاب، الفساتين والتنانير الطويلة هي الخيار الأفضل لكِ إذ تمدح القوام بكلّ سهولة. إذا أردتِ اعتماد الفساتين الطويلة بشكل يخفف من التركيز على طول قامتكِ، فاختاري مثلاً تصاميم مقترنة بتفاصيل تزيد من العرض لتخلق توازن مع الطول مثل الكاب، الكشاكش العلوية وغيرها.

الجئي إلى الفساتين والتنانير الميدي

تقريباً كل قصات التنانير والفساتين تتماشى مع البنت الطويلة، إنما التصاميم بقصة ميدي، أي التي تصل إلى ما بين الركبة والكاحل، هي الخيار الأفضل لمن لا تريد أن تركّز على طول قامتها. لذلك، يناسب طول الفستان والتنورة الميدي صاحبات القامة الطويلة، إذ تُبرز خصرهنّ. إن أردتِ أن تخفّفي من طول القامة، فيمكنكِ أن تختاريها بقصّة واسعة التي تضيف من عرض القامة.

ابتعدي عن الفساتين بخصر متدني

من المفضّل أن تبتعدي عن الفساتين بقصّة خصر منخفضة إذ أنها تجعل المنطقة العلوية من الجسم تبدو أطول، ما يؤدي إلى عدم التوازن مع باقي أنحاء جسمكِ.

لا تعتمدي الفساتين بقصة مستقيمة

إذا كنتِ صاحبة قامة طويلة ونحيفة في الوقت عينه، فمن المفضّل ألّا تختاري الفساتين بقصّة مستقيمة إذ أنّها ستجعل جسمكِ يبدو أنحف من دون خلق منحنيات وهمية.

اختاري تصاميم بأكمام لا تصل حتى المعصم

إن كنتِ تريدين أن تخفّفي بشكلٍ وهمي الطول الزائد لذراعيكِ، فيمكنكِ اعتماد تصميم بطول أكمام لا يصل إلى المعصم إذ أنّ هذه الحيلة ستوحي بمدى أصغر.

نصائح في الموضة البنت الطويلةElsa Hosk

اختاري الجمبسوت

الجمبسوت هو أيضاً من بين التصاميم التي تتماشى مع البنت الطويلة. نصيحتنا لكِ: اختاري جمبسوت يركّز النظر على جزء واحد من جسمكِ ليخلق نوع من التوازن في الطلة. إن كنتِ صاحبة جسم على شكل إجاصة مثلاً، الجئي إلى جمبسوت متّسم بالتفاصيل الملفتة عند المنطقة العلوية منه، كالأكتاف المبالغ بحجمها، الكشاكش وغيرها.

اختاري السراويل الضيّقة

قصة البنطلون الضيقة يعتمدها العديد من النساء، إنما تبرز بالشكل الأفضل مع صاحبات القامة الطويلة. هي تنحت القوام، وتجعل من الساقين محطاً للأنظار. لكن وإن أردتِ اعتماد هذا الشكل من البناطيل، فاحرصي على اتّباع النصيحتان اللتين سنقدّمهما لكِ أدناه. في المقابل، يمكنكِ أن تعتمدي أيضاً بناطيل بقصّة واسعة، فهي تمدح قوامكِ أكثر وتخلق منحنيات في جسمكِ خصوصاً إن كنتِ تتمتّعين بجسم على شكل مستطيل.

لا تعتمدي السراويل بقصّة خصر عالية جدّاً

إن كنتِ صاحبة قامة طويلة، فمن المفضّل الإبتعاد عن السراويل بقصّة خصر عالية جدّاً إذ أن هذه الموديلات ستوحي بقامة طويلة للغاية. من هنا، افضل خيار لكِ هو اعتماد الجئي البناطيل التي تأتي بقصّة خصر متوسّطة.

اختاري بنطلون لا يتخطّى حدود الكاحل

من بين أفضل موديلات البناطيل التي تليق بكِ إن كنتِ صاحبة قامة طويلة ولا تريدين أن تسلّطي الضوء على طولكِ، هي السراويل التي لا تتخطّى حدود الكاحل. هذه الموديلات تخفّف من التركيز على مدى طول الساقين.

نصائح في الموضة البنت الطويلةErika Boldrin

احرصي على تحديد الخصر

إن كنتِ تريدين أن تحدّي من إبراز الطول، يمكنكِ أن تختاري تفاصيل تحدّد خصركِ مثل الأحزمة أو الملابس المرفقة بالزمزمات، العقدة وغيرها من العناصر عند منطقة الخصر بالتحديد. كذلك، هذه التفاصيل تساعد أيضاً في خلق منحنيات وهمية وجعل القامة متناسقة أكثر.

نصائح في الموضة البنت الطويلةViky Rader