close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما الفرق بين الجمبسوت، البلاي سوت والبويلر سوت؟

جمبسوت، بلاي سوت وبويلر سوت، كلها موديلات رائجة تغزو منصات العروض وإطلالات النجمات، على حد سواء. لذلك، أصبح من الضروري أن نعرف المعنى الدقيق لكل منها، وبمَ تختلف عن بعضها.

غالباً ما نرى تصاميم تجمع البنطلون والبلوزة بقطعة واحدة، وغالباً ما نطلق عليها إسم جمبسوت. إنما هل فكرتِ لماذا يطلق على بعضها إسم بلاي سوت أو بويلر سوت، وما الفرق بين كل منها؟ سنطلعكِ في هذا المقال عن التفاصيل التي تميّز كل من هذه القطع، ونركّز على نقاط الاختلاف بينها حتى تتمكني من استخدام الإسم الصحيح لكل منها.

الفرق بين الجمبسوت، البلاي سوت والبويلر سوت

1- جمبسوت

بالمفهوم العام للكلمة، أي تصميم يتصل فيه السروال بالبلوزة هو تصميم جمبسوت. إنما مع تنوع الموديلات في الموضة، أصبح إسم جمبسوت يطلق على القطع ذات الطابع الرسمي أو الكاجوال شيك أكثر، حتى يتم تمييزها عن البويلر سوت. مأخوذ من ملابس رياضة القفز بالمظلة، كان يتمتع هذا التصميم أصلاً بأكمام طويلة لحماية أكبر. أما اليوم، فممكن أن يكون من دون أكمام، كتصميم Galvan الذي نراه في الصورة أدناه. كما قد يتمتع بقصة واسعة أو ضيقة، مع حزام عند الخصر أو بدونه.

موديلات جمبسوت تصاميم غالفان Galvanجمبسوت من Galvan موجود لدى Net-a-porter.com

موديلات جمبسوت تصاميم جيجي حديد كاميلا كويلو اليساندرا امبروسيو2- بويلر سوت

تصميم البويلر سوت هو أيضاً قطعة تتصل فيها البلوزة بالسروال، إنما يختلف عن الجمبسوت بقصته وطابعه. مستوحى من ملابس العمال، يأتي موديل البويلر سوت بقصة واسعة وطابع كاجوال، إذ يظهر بأقمشة سميكة مع درزات بارزة، جيوب كبيرة وفتحة بسحاب أو أزرار من الأمام. غالباً ما يتمتع هذا التصميم أيضاً بياقة القميص، حزام عند الخصر وأكمام طويلة. كما قد نرى البويلر سوت بقصة سروال تضيق من الأسفل، أو حتى مزمومة عند الكاحل.

موديلات جمبسوت بويلر سوت تصاميم ارسند ايريسبويلر سوت من Orsund Iris موجود لدى Net-a-porterموديلات جمبسوت بويلر سوت تصاميم جيجي حديد اوليفيا كالبو روزي هنتنغتون وايتلي

3- بلاي سوت

يختلف موديل البلاي سوت عن الموديلين السابقين بقصة الشورت القصير التي تميّزه. قد يكون بأكمام طويلة أو قصيرة، وبقصات واسعة أو ضيقة، إنما الثابت الوحيد هو أنه يصل إلى ما فوق الركبة. كما قد يأتي بطابع رسمي ومنمّق، مثل التصميم الذي اعتمدته Taylor Swift، أو بأسلوب كاجوال مع حزام عريض، مثل لوك Olivia Culpo.

موديلات جمبسوت بويلر سوت تصاميم ميسوني ماريبلاي سوت من Missoni Mare موجود لدى Matchesfashion.comموديلات جمبسوت بويلر سوت تصاميم تايلر سويفت اوليفيا كالبو كزينيا ادنتس

الآن وقد صرت تعرفين الفرق بين كل من الجمبسوت، البويلر سوت والبلاي سوت، هل يمكنكِ أن تحزري في أي خانة تقع كل من هذه التصاميم؟ شاهدي الصور واكتشفي الإجابة أدناه.

موديلات جمبسوت بويلر سوت تصاميم اليزابيت اند جايمزتصميم من Elizabeth and James موجود لدى Net-a-porter.comموديلات جمبسوت بويلر سوت تصاميم LNDRتصميم من LNDR موجود لدى Net-a-porter.comموديلات جمبسوت بويلر سوت تصاميم ديان فون فرستنبرغتصميم من Diane Von Furstenberg موجود لدى Mytheresa.com

قد تكون إجاباتكِ صحيحة استناداً إلى التفسير الذي زوّدناكِ به، إنما هناك نوع رابع لم نتطرّأ إليه، وهو تصميم القطعة الواحدة بشكل افرول، أي مثل تصميم Elizabeth and James. يختلف هذا الأخير عن التصاميم التي سبقته كونه يُعتمد مع بلوزة أسفله، بغض النظر عن قصته.

قد تتساءلين أيضاً عن نوع موديل LNDR إذ انه شبيه بقصة البويلر سوت الواسعة، إنما يعتبر جمبسوت لأنه لا يتمتع بأي من التفاصيل الأخرى التي تميّز البويلر سوت. كذلك أيضاً تصميم Diane Von Furstenberg، فهو يتمتّع بياقة البزة وبحزام عند الخصر، إنما يُعتبر جمبسوت نظراً لقماشه الناعم وطابعه الرسمي.