close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيفية تخزين مختلف اشكال الأحذية للمحافظة عليها

كيفية تخزين الاحذيةأشكال الأحذية تختلف وتتعدّد، لتناسب كلّ الإطلالات سواء اليومية، الكاجوال شيك والرسميّة. مع تعدّد موديلات الأحذية، تتفاوت أيضاً طرق توضيبها للمحافظة عليها لأطول فترة ممكنة. في هذا المقال، سنقدّم لكِ أبرز الطرق لتخزين كلّ أشكال الأحذية الأساسيّة ، مثل البوتس، الصنادل الفلات، أحذية كعب عالي وغيرها، لذا تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

1- طرق توضيب احذية بوتس

ضعي احذية بوتس في علب كرتون

إذا كنتِ تحتفظين بالصندوق الاصلي لحذائكِ الجديد فلا تترددي في الاستعانة به للتخزين داخله زوج من حذاء البوتس. ذلك لأن الصندوق له مقاسات معينة في حجمه تجعله يتّسع بشكل كافي للبوتس مع تجنب حدوث طيات به وجعله في حالة ممتازة حتّى بعد استخدامه عدّة مرّات.

اعتمدي على صناديق بلاستيكية لتوضيب احذية بوتس

تتوفر في الاسواق العديد من الاشكال والاحجام لصناديق تخزين بلاستيكية يمكنكِ ان تختاري منها تلك كبيرة الحجم والتي تسمح لكِ بسهولة بتكديس عدة أزواج من البوتس من دون الحاجة إلى طيها بفضل مساحتها الواسعة. هذا الأمر يحافظ على مظهر البوتس من دون حدوث علامات طي به تتلف مظهره. بالإضافة إلى ذلك يمكنكِ وضع هذه الصناديق اسفل السرير من دون ان يلاحظها احد.

كيفية تخزين الاحذية

استخدمي اكياس تخزين احذية بوتس

من ضمن الافكار الذكية لتوضيب احذية البوتس هي حيلة أكياس التخزين. إذا كان لديكِ مساحة في خزانة ملابسكِ فيمكنكِ تعليق حذائكِ من خلال اللجوء إلى هذه الأكياس، لضمان المحافظة عليها. إن كان الحذاء الشتوي طويل والكيس خالي من الشماعات المخصّصة للبوتس، فمن المفضّل أن تضعي داخل الشوز أوراق كرتون أو الصحف، لتبقيه مستقيماً من دون حدوث أي طيات، من ثمّ وضعه داخل الكيس وتعليقه في الخزانة.

كيفية تخزين الاحذية

الجئي إلى حقيبة سفر قديمة لتخزين احذية بوتس

عند الإنتقال من الشتاء إلى الصيف والتخلّي عن البوتس لصالح الأحذية الصيفية، يمكنكِ توضيب أشكال الشوز الشتوي داخل حقيبة سفر لستِ بحاجة إليها، ووضعها مثلاً أسفل السرير أو داخل مساحة كبيرة من الخزانة وغيرها.

2- طرق توضيب صنادل فلات، شباشب وأحذية باليرينا

هذا الشكل من الأحذية هو من بين الموديلات الخفيفة من ناحية الوزن، لذا من السهل جدّاً توضيبها. إن كنتِ تريدين ألّا تستخدمي مساحة كبيرة لتوضيبها، فما عليكِ سوى اللجوء إلى منظم احذية مقسّم إلى جيب صغيرة تتّسع لكلّ أشكال الأحذية الفلات وغير المبالغ بحجمها، ومن الممكن تعليقه على باب الخزانة أو غيرها من الأماكن.

ملاحظة: طبعاً وإن كنتِ تمتلكين مساحة واسعة في خزانتكِ، بإمكانكِ تخزين هذا الشكل من الأحذية في علبها الخاصّة أو في صناديق بلاستيك.

كيفية تخزين الاحذيةمن صفحة The Home Edit على انستقرام

3- طرق توضيب احذية سنيكرز

ضعي احذية سنيكرز في علب كرتون

من الممكن أن تخزّني احذية السنيكرز من خلال الإحتفاظ بالصناديق الكرتون الأصليّة لها، ووضعها داخلها. لكن ومع مرور الوقت، قد تتعرّض هذه العلب إلى التلف والتمزّق، مما يصبح من الصعب توضيب احذية السنيكرز داخلها. من هنا، يمكنكِ أن تستعيني بالحيلة الثانية التي سنذكرها لكِ أدناه.

الجئي إلي صناديق بلاستيكية لتوضيب احذية سنيكرز

تجدين في الأسواق علب من البلاستيك المخصّصة للأحذية، تأتي بمادة شفافة وصلبة بعض الشيء، لتكون من بين الخيارات المثالية لتوضيب احذية السنيكرز، لماذا؟ أوّلاً لأنّها ستعطي خزانتكِ مظهر مرتّب، وذلك بفضل شكلها المتشابه على عكس احذية السنيكرز التي قد تختلف من موديل إلى آخر، والتي ستجعل خزانتكِ مليئة بأشكال وألوان العلب المتفاوتة. كذلك، هذا الشكل من العلب ستسهّل عليكِ عملية إيجاد حذاء السنيكرز الذي تريدين انتعاله، وذلك بفضل المادة الشفافة المصنوعة منها والتي تساعدكِ في رؤية ما في داخلها.

4- طرق توضيب احذية كعب عالي

ضعي احذية كعب عالي على رفوف

من بين الطرق لتوضيب احذية كعب بطريقة مرتّبة، هي وضعها على رفوف أكانت في خزانة مقفولة أم لا. لذلك، يمكنكِ أن تضعي هذه الأحذية بكلّ أشكالها على هذا النحو، سواء كانت صنادل، موديلات إسكربينة، أنكل بوتس وغيرها. يمكنكِ اعتماد هذه الطريقة لتخزين احذية الكعب العالي شرط أن يكون المكان خالي من الرطوبة وذلك لعدم تعريضها للتلف.

كيفية تخزين الاحذيةمن خزانة Arielle Charnas

لا تضعي احذية كعب على رفوف من الحديد

من البديهي أن تعلمي أن وضع أحذية الكعب على رفوف حديدية رفيعة خطوة عليكِ الإبتعاد عنها، إذ أنّه من غير الممكن أن يثبت هذا الشكل من الشوز على هذا النوع من الرفوف. لذا الجئي إلى تلك المصنوعة من الخشب.

وضّبي الأحذية الفاخرة في اكياس الغبار

من المهمّ أن تضعي احذية الكعب المرتّبة والفاخرة، والتي لا تنتعليها بشكلٍ متكرر، داخل اكياس مخصّصة لها تُسمّى بـDust Bags. هذه الأكياس تساعدكِ في الحفاظ على الحذاء لأطول لفترة ممكنة إذ تقيه من الغبار والعناصر الخارجية التي تؤذيه. في حال عدم توفّرها، بإمكانكِ أن تتسوّقيه بكلّ سهولة، لذا لا تغضّي النظر عنه أبداً. انتبهي! لا تستخدمي أكياس بلاستيكية لأنّها تمنع تغلغل الهواء في القماش ما يؤدّي إلى تلفه.

ملاحظة عامّة

- إن كنتِ تمتلكين مساحة واسعة على الرفوف، فيمكنكِ إذاً أن تضعي كلّ أشكال الأحذية عليها بما فيها احذية السنيكرز، الصنادل الفلات وغيرها شرط أن تكون بطرق مرتّبة وغير مكدّسة الواحدة فوق الأخرى.

- قومي بتوضيب الأحذية بحسب معدّل الحاجة إليها؛ ضعي الأحذية التي تنتعليها بشكلٍ متكرر في مكان يسهل الوصول إليها، وتلك التي تلجئين إليها نادراً في أماكن بعيدة كأعلى الرفوف أو الخزانة وغيرها.


فيديو قد تحبين مشاهدته

نوف المنيف نجمة غلاف جمالكِ لعدد فبراير 2024 في مقابلة خاصة